الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإقامة المراكز الصيفية لما لها من أهمية في ملء فراغ أوقات الشباب والشابات، ليتجهوا نحو الرياضة وقراءة القرآن الكريم وكل ما هو مفيد وبما من شأنه تجنب الشباب تعاطي القات وكل ما هو محظور ومضر. وأضاف الرئيس أثناء تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية اليوم الخميس اشكر وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وكل من عاون معهم في إقامة

المؤتمرنت -
الرئيس: الحرب انتهت في مديريات صعده ولن تعود
أشاد فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإقامة المراكز الصيفية لما لها من أهمية في ملء فراغ أوقات الشباب والشابات، ليتجهوا نحو الرياضة وقراءة القرآن الكريم وكل ما هو مفيد وبما من شأنه تجنب الشباب تعاطي القات وكل ما هو محظور ومضر.
وأضاف فخامة الرئيس أثناء تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية اليوم الخميس اشكر وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وكل من عاون معهم في إقامة مثل هذه المراكز.
وقال فخامة الأخ الرئيس " علينا أن نهتم بالشباب وعلى وزارة الشباب والرياضة الاهتمام بهذه المعسكرات الصيفية فالشباب هم قلب الأمة النابض ومستقبل اليمن وشعبنا يعلق أمالا كبيرة على الشباب الخالي من العقد وأمراض التشطير والتخلف الأمامي فهذا الشباب الطاهر هو الذي سيصنع مستقبل الأمة المشرق فهو التنمية وهو الأمن وهو الاستقرار وعلى وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في المناهج الدراسية بحيث يكون هناك مدخلات في ضوء المستجدات الحديثة وتعميق روح الولاء والانتماء الوطني في نفوس الشباب وغرس حب الوطن والثورة والوحدة في قلوبهم .
وأضاف عمقوا هذه المفاهيم واعتزوا بهذا الوطن الذي يعتز بكم اعتزوا بوطنكم ليعتز بكم .
وخاطب الشباب قائلا " انتم شباب المستقبل وقادته ورجال التنمية وكلما أحسنا تربية الشباب فالوطن في امن واستقرار وقد لاحظنا كيف أن عدم الاهتمام بالشباب في بعض المحافظات من قبل الجهات المعنية أدى إلى ما أدى إليه في بعض مديريات محافظة صعده على سبيل المثل, وذلك بسبب سوء التربية وضعف الولاء والحب للوطن وهذه ليست مسؤولية شخص بعينه ولكن لكل واحد داخل هذه المحافظة حسابه الخاص " .
وقال فخامة الأخ الرئيس " انتهت الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام وإنشاء الله لن تعود هذه الحرب أبدا " .

وأضاف فخامة الأخ الرئيس نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة الذين اختاروا محافظة صعدة هذه المحافظة الجميلة والتنموية لتخريبها ..مؤكدا أن أولاد الحوثي لايشكلون أي رقم بالرغم من أن أولاد الحوثي ليسوا كلهم مع أعمال التخريب وإنما هناك شخص آواشخاص معينين.
وقال فخامته" لكن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بآخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوض فنحن امة واحدة ونشكر ونثمن ونقدر تقديرا عاليا مواقف وتضحيات القوات المسلحة والآمن والمواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعده وبقية المحافظات الذين وقفوا إلى جانب المؤسسة العسكرية والأمنية لإنهاء حالة التمرد والتخريب التي حدثت في بعض مديريات صعده ".
وأضاف الأخ الرئيس " الوطن اليمني يريد شبابا طاهرا نظيفا معتدلا لإمكان فيه للغلو والتطرف ولا للعنصرية والطائفية والمناطقية هذا الوطن أمانة في أعناق الشباب وانتم الشباب أمل الأمة إذا أحسنا تربيتكم تنتهي المناطقية وتنتهي القروية مثلما انتهى عهد التشطير وعهد الإمامة علينا كشباب ان نحافظ على الوطن وأمنه واستقراره وان نحارب الرذيلة ونحارب المتمردين والمخربين والمرتدين على النظام والقانون باعتبارهم أعداء التنمية الحقيقيون الذين يخربون في أي مكان يوجدون فيه" .
وأشار فخامته إلى أهمية التزام الجميع بالدستور والنظام والقانون وقال " نحن بلد مؤسسات ليس بلد فوضى نحن بلد يدار بالمؤسسات المتعددة مجلس النواب، مجلس الشورى، الحكومة، ومنظمات المجتمع المدني".
وأكد فخامة رئيس الجمهورية على أن الحوار هو الوسيلة الحضارية وقال " الحوار أفضل من إراقة الدماء ومن العنف والاعتصامات غير القانونية والتخريب فمن حق الشخص التعبير عن رأيه عبر القنوات الرسمية طبقا للدستور والقانون فالفوضى مرفوضة إقلاق الأمن والسكينة العامة مرفوض رفضا باتا من أي عناصر أو قوى سياسية" .
داعيا الجميع إلى التفرغ للتنمية بقوله " نحن تحدثنا ووعدنا بأننا سنولي الشباب كل الاهتمام والرعاية وبناء مساكن وتوزيع الأراضي الزراعية عليهم ونحن على وعدنا من خلال توزيع الأراضي لبناء المساكن وبأسعار ميسرة من قبل الجهات المختصة والمستثمرين وصندوق الضمان الاجتماعي والأراضي التي ستوزع ستكون من أراضي الدولة بما يمكن الشباب من إحداث تنمية زراعية حقيقية في الوطن " .
وقال رئيس الجمهورية " نحن نتابع ارتفاع الأسعار وهي ظاهرة دولية والحكومة تقدم دعما كبيرا في مجال المحروقات الديزل والبترول والغاز ولازلنا مستمرين في تقديم هذا الدعم وهو ما يتطلب تفجير الطاقات بالاتجاه نحو زراعة المحاصيل الزراعية بمختلف أنواعها خاصة في مواسم الامطار لنخفف من الاستيراد من الخارج وخروج العملة الصعبة.
وأضاف فخامة رئيس الجمهورية علينا أن نتجه للزراعة في محافظات صعدة وعمران وشبوة وحضرموت وابين وفي تهامة التي تعد سلة الغذاء لليمن والتي تمون الجمهورية بنسبة 75 بالمائة من المحاصيل الزراعية .
وحث فخامته الحكومة على الاهتمام الكامل برعاية الشباب والعمل على توفير المواد التعليمية وتحصينهم من كل الخزعبلات والخرافات تحت أي مسمى وتحت أي شكل من الأشكال .
وقال فخامة الأخ رئيس الجمهورية " هذه اللوحة لوحة جميلة من الشباب والشابات في هذه القاعة الذين أتوا من كل محافظات الجمهورية ليمثلوا اسرة واحدة" .
وأشار إلى أهمية هذا المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية لتمكين الشباب من التعارف وترسيخ المحبة والإخاء فيما بينهم .
وقال " لقد كسرنا العزلة وذوبنا الجليد التشطيري البغيض والأمامي الرجعي الكهنوتي وعلينا أن نظل أسرة يمنية واحدة لا فرق بين صغير أو كبير ولا منطقة وأخرى ولا محافظة وأخرى فنحن أسرة واحدة فلنغرس حب الوطن في قلوب شبابنا " .
وأضاف فخامة رئيس الجمهورية " كم من شعوب اعتزوا بالثقافة والحضارة والوحدة اليمنية، فنحن بلد الحضارة والتاريخ والمودة والمحبة والإيمان".
وخاطب الشباب قائلا" عمقوا الإيمان والقرآن في قلوبكم واغرسوا حب الوطن في نفوسكم" .. متمنيا للمراكز الصيفية التوفيق والنجاح وتحقيق الغايات المنشودة منها "

وألقى وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد كلمة قال فيه " إن هذا الجيل تربى مع القيم الوطنية بثوابتها الإيمانية والثورية والوحدوية بعيداً عن أفكار التطرف والضلال والعنصرية وخرافات التمرد والإرهاب وأن هذا الجيل سيكون قلعة الوطن الحصين في مواجهة الغلو والتطرف ومن يُوهم نفسه بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء ".
وأضاف وزير الشباب والرياضة:" هولا الشباب هم ثمرة الجمهورية والوحدة وثمرة النضال من أجل بنا الإنسان اليمني الحر، هم أبناء المدارس والجامعات والمعاهد الفنية قلاع العلم والمعرفة"..ولفت إلى أن هولاء الشباب يختلفون بتدشين مراكزهم الصيفية ومخيماتهم الشبابية ويحتلفون أيضا بفخر بإنجازات السابع عشر من يوليو الذي مثل انطلاقة تاريخية .
وأشار الوزير إلى جهود فخامة الرئيس في تخصيص مساحة كبيرة للشباب في برنامجه الانتخابي والذي قطع شوطاً كبيراً وتحقق جزء كبيراً من البرنامج وخاصة فيما تشهده اليمن من أحتضانات لمؤتمرات وملتقيات عربية ودولية للشباب والجوالة وكذا تكريم أبطال الرياضة اليمنية الذين حصدوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف المشاركات العربية والدولية.

هذا وكان فخامة الأخ الرئيس قد قام بافتتاح معرض ابد عات الملتقى الأول للمبدعات اليمنيات والذي أقيم على هامش حفل تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية وبمناسبة الاحتفال بيوم الـ17 من يوليو , حيث يضم المعرض عدد من اللوحات التشكيلية بريشة عدد من الموهوبات من الفنانات التشكيليات الشابات من مختلف محافظات الجمهورية واللاتي عبرن عن إبداعاتهن الفنية في عدد من اللوحات التي عكست ملامح من البيئة اليمنية والفن التجريدي .
وقد أشاد فخامة الأخ الرئيس بما شاهده في المعرض من ابد عات فنية للشابات .. وأكد تشجيع ألدوله لمثل هذه المواهب الفنية التي تعكس حاله من التميز.. ووجه فخامته بشراء ألدوله لكافة اللوحات الموجودة في المعرض تشجيعا للفنانات نحو مزيد من الإبداع والتفوق .
كما قام فخامة الاخ الرئيس بعد ذلك بافتتاح معرض المنتجات اليدوية والفلكلورية والذي اشتمل على العديد من المنتجات التقليدية اليدوية من إنتاج الأسر المنتجة في محافظات الجمهورية .
وسجل فخامته كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا المعرض وما احتواه من منتجات تقليدية تعكس التنوع والإبداع الذي يتميز به الموروث الشعبي.. مشيرا بأن هذا الملتقى للمبدعات يمثل فرصه لعرض مثل المنتجات والابدعات المتميزة .
كما نوه بمثل هذا التجمع الشبابي من مختلف انحاء الوطن والذي يتيح فرصه اللقاء والتعارف بين أبناء الوطن بعضهم البعض ولما فيه تعزيز التلاحم والوحدة الوطنية .
حضر الحفل الإخوة نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الوزراء و يحيى على الراعي رئيس مجلس النواب وعبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى والدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمسؤلين والقيادات الشبابية .


من جهة اخرى استقبل الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس بدار الرئاسة الأخوة عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية و يحي الراعي رئيس مجلس النواب و نوابه و الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء و نوابه و عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى و نوابه و الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية و القاضي اسماعيل محمد الحجي و الدكتور عبد العزيز المقالح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الثقافية و الإخوة أعضاء مجلس الوزراء و عدد من الإخوة أعضاء مجلسي النواب و الشورى و القيادات العسكرية و الامنية، و الشخصيات الاجتماعية و ممثلي منظمات المجتمع المدني ، الذين هنئوا فخامة الأخ الرئيس بمناسبة انتخابه وتوليه قيادة مسيرة الوطن في الـ 17 من يوليو عام 1978 .

مشيرين إلى ما يمثله هذا اليوم من محطة هامة في تاريخ الشعب اليمني الحديث ونقطة انطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة التي أرسى مداميكها فخامة الأخ الرئيس والانطلاق بمسيرة الوطن نحو المستقبل المشرق, فضلا عن كونه يمثل تعبيرا صادقا عن إرادة الشعب الحرة بوصول رئيس لأول مره عن طريق الانتخاب من قبل ممثلي الشعب, وليس عبر الدبابة والانقلاب أو التآمر الداخلي أو الخارجي , ليجسد اليمن بذلك استقلالية قراره الوطني و تحرره من أية تبعية أو وصاية خارجية.

وقد عبروا عن اعتزازهم بقيادة هذه المسيرة الوطنية المباركة التي توجت بتحقيق أغلى وأسمى هدف من أهداف الثورة والشعب اليمني وهو إعادة تحقيق وحدته في الثاني والعشرين من مايو عام 1990 وبناء الدولة اليمنية الحديثة مشيدين بالتحولات الجوهرية التي شهدها الوطن منذ تولي فخامته مقاليد الحكم و ما شهده الاقتصاد الوطني و السياسة الخارجية و مكانة اليمن الإقليمية و حل مشكلة الحدود مع دول الجوار وفق قاعدة لا ضرر لا ضرار و تعزيز الاستقرار السياسي الذي ننعم به اليوم في ظل النهج السياسي القائم على التعددية الحزبية و السياسية و الديمقراطية و إشراك المرأة في عملية البناء والتنمية ، بالإضافة إلى رعاية فخامته للشباب و حرصه الدائم على تنمية قدراتهم من خلال الانجازات التي تحققت في هذا الجانب .
وأشادوا بحنكته وحكمته التي تميزت بها هذه القيادة الوطنية التي استطاعت أن تقود سفينة الوطن إلى بر الأمان و في منعطف تاريخي شديد الحساسية في تاريخ الشعب اليمني وسط تحديات و مصاعب كثيرة .

مشيرين إلى أن فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح كان هو رجل التحديات والمهام الصعبة و الربان الماهر الذي قاد سفينة الوطن بحنكته ومهارته إلى شواطئ الأمن والأمان .. موضحين بان أجيالا يمنية ناشئة ترعرعت في كنف تلك المعطاءات ونما وعيها على تلك المبادئ والرؤى العقلانية الصائبة والمواقف المبدئية الشجاعة المنتصرة دوماً لمصالح الوطن والشعب وتطلعاته وقضايا الأمة وحيث سيذكر التاريخ لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح انه صانع الوحدة ومؤسس الدولة اليمنية الديمقراطية الحديثة وباني صرحها الشامخ وانه رجل المبادئ والمواقف والتسامح .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024