الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 07:11 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مدير إدارة مكافحة المخدرات فرع عمران إن إدارته تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري 2008م بالتعاون مع منتسبي اللواء 127 مشاه بمديرية "قفلة عذر" من ضبط 50 كجم من "راتينج" الحشيش المخدر.منوهاً إلى أن إجمالي كمية المضبوطات من الحشيش المخدر منذ إنشاء الفرع بالمحافظة في يوليو 2006م وحتى نهاية العام المنصرم 2007م بلغت 600 كجم

المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
ضبط 600 كجم : تأهيل (76) عنصراً أمنياً ومدنياً لمكافحة المخدرات بعمران
قال مدير إدارة مكافحة المخدرات فرع عمران إن إدارته تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري 2008م بالتعاون مع منتسبي اللواء 127 مشاه بمديرية "قفلة عذر" من ضبط 50 كجم من "راتينج" الحشيش المخدر.

منوهاً إلى أن إجمالي كمية المضبوطات من الحشيش المخدر منذ إنشاء الفرع بالمحافظة في يوليو 2006م وحتى نهاية العام المنصرم 2007م بلغت 600 كجم تم ضبطها في مناطق مختلفة عبر طريقي (عمران- صعدة) و(عمران- حجة)، لافتاً إلى إحالة المتهمين في هذه القضايا في حينه إلى النيابة والقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وأضاف عطية أن الإدارة ضمن سلسلة من الأنشطة والمهام المناطة نفذت خلال العام الجاري 2008م حملة توعوية حول مكافحة المخدرات استهدفت تأهيل وتوعية أكثر من 6 آلاف عنصراً من طلاب الثانوية العامة في 10 مديريات وطلاب جامعيين في كليات جامعة عمران ومتطوعين ومنتسبين للمنظمات المدنية ومنتسبي الوحدات العسكرية والأمنية و60 خطيباً ومرشداً ومرشدة في عدد من مديريات المحافظة.

فضلاً عن إقامة تنظيم دورتين تدريبيتين الأول في مجال إعداد مدربي توعية بمخاطر وأضرار المخدرات تأهيل فيها 35 مشاركاً من الجهات ذات العلاقة بمكافحة المخدرات، والدورة الثانية حول التحريات وجمع المعلومات المساعدة على مكافحة المخدرات تم خلالها تأهيل 41 عنصراً من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية.

وأكد تنفيذ حملة تفتيش وتحريات للصيدليات ومخازن الأدوية تم خلالها إلزام أصحاب هذه المحلات ومخازن الأدوية بعدم صرف علاجات خاصة بالأمراض العضلية والنفسية من قبيل المهدئات والمنومات والمنشطات ما لم تكن ضمن وصفة طبية من طبيب مختص.

كما ناشد مدير إدارة مكافحة المخدرات عمران مكتب الحصة بالمحافظة والمجالس المحلية بالمديريات تحمل مسئولياتهم تجاه الناس وضبط المخالفين من الصيادلة واصحاب مخازن الأدوية خصوصاً في المديريات البعيدة والنائية.

داعياً المجتمع بأفراده وشرائحه إلى دعم جهود رجال الأمن ومساندتهم في القضاء على تجارة المخدرات من خلال الإبلاغ عن أية حالة اشتباه بتهريب أوبيع الحشيش أو المخدرات بأنواعها.

مشيداً بجهود الشرفاء من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية والجهات ذات العلاقة في النيابة والقضاء والأوقاف والإرشاد ومنظمات المجتمع المدني في تنشيط وإنجاح مهام وفعاليات مكافحة المخدرات، لما من شأنه حماية المجتمع وعناصرها من الانحراف والوقوع في الرذيلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024