الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 02:05 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اللجنة الخاصة المنبثقة عن مجلس الشورى والمكلفة بمناقشة مشروع التعديلات الدستورية اليوم الاثنين اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة محسن محمد العلفي . وفي اجتماع اليوم وقفت اللجنة أمام عدد من الموضوعات المتصلة بمهامها، حيث استمعت إلى تقارير شفهية لبقية اللجان الفرعية عن سير عملها خلال الأسبوع

المؤتمرنت -
لجنة شوروية تناقش مشروع التعديلات الدستورية مع الأكاديميين
عقدت اللجنة الخاصة المنبثقة عن مجلس الشورى والمكلفة بمناقشة مشروع التعديلات الدستورية اليوم الاثنين اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة محسن محمد العلفي .
وفي اجتماع اليوم وقفت اللجنة أمام عدد من الموضوعات المتصلة بمهامها، حيث استمعت إلى تقارير شفهية لبقية اللجان الفرعية عن سير عملها خلال الأسبوع المنصرم ونتائج لقاءاتها مع الفعاليات السياسية والقضائية والأكاديمية والإعلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني في اليمن ومناقشاتها مع تلك الجهات حول مشروع التعديلات الدستورية المحال من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى مجلس الشورى.

وناقشت اللجنة الخاصة أيضاً الاتجاهات العامة لتقارير اللجان الفرعية التي ستعرض على المجلس وفق المهلة الزمنية التي حددها المجلس، وجرى التأكيد على ضرورة أن تركز التقارير على أهم ما تضمنته آراء الفعاليات السياسية والقضائية والأكاديمية والإعلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني بشأن النقطتين الجوهرتين اللتين تمحور حولهما مشروع التعديلات الدستورية وهما تطوير السلطة التشريعية ونظام الحكم المحلي، وضمان عرض تلك الآراء والأفكار بشفافية كاملة.

كما استعرضت اللجنة الخاصة تقريراً قدمه رئيس اللجنة عن نتائج أعمالها والذي سيقدم لاجتماع المجلس، حيث تضمن التقرير عرضاً مستوفياً لمجمل المناقشات التي أجرتها اللجنة خلال اجتماعاتها السابقة واستخلاصاً لأهم ما تضمنته مناقشة مجلس الشورى لمشروع التعديلات الدستورية في الجلستين اللتين عقدهما في وقت سابق.

وركز التقرير على الاتجاهات العامة للمناقشات والتي تركزت بصورة خاصة حول المواد الدستورية المعنية التي هدف من خلالها مشروع التعديلات الدستورية تطوير السلطة التشريعية ونظام الحكم المحلي.هذا وقد أجرت اللجنة مناقشات مستفيضة حول مشروع التقرير وأقرته.

إلى ذلك عقدت لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة اجتماعها الرابع، وذلك مع أستاذة الإعلام والعلوم السياسية والاجتماع السياسي بالجامعات اليمنية، تم خلاله إجراء مناقشات مستفيضة حول مشروع التعديلات الدستورية استهل بقراءة المذكرة التفسيرية للمشروع.

وقد رأس الاجتماع علي عبد الله السلال رئيس اللجنة وبحضور الدكتور أحمد محمد الأصبحي نائب رئيس اللجنة وأحمد المتوكل مقرر اللجنة.
واختتم الاجتماع بالاتفاق على أن يجري الأكاديميون المزيد من الدراسة لمشروع التعديلات على أن يقدموا آراءهم مكتوبة في غضون اليومين المقبلين.وكانت اللجنة قد استعرضت في مستهل الاجتماع محضر اجتماعها السابق وأقرته.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024