الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:56 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مبنى حكومي تعرض للدمار من قبل المتمردين

المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
بدء ترميم مستشفى ومساجد خربها المتمردون بحرف سفيان
ناقش اجتماع حكومي موسع عقد اليوم بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران الوضع الصحي الراهن بالمديرية واليات ترميم مستشفى المديرية الذي تعرض للتخريب والنهب من قبل المتمردين التابعين للحوثي في حين جرى تدارس إمكانية إعادة تأهيل وترميم عددا من مساجد المديرية والتي استخدمها المتمردون كمتارس حربية عرضت جراء هذه التصرفات للتشوهات والتخريب في سابقة خطيرة تتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف.

ووقف الاجتماع الذي عقد برئاسة صالح أبو عوجا - وكيل محافظة عمران ، وغازي ناصر – وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الطب العلاجي – على العديد من الموضوعات المتعلقة بتحسين أوضاع القطاع الصحي بالمديرية وآليات تفعيل أداء المنشآت الصحية العاملة والبالغة (9) منشآت موزعة على مستشفى المديرية و(5) وحدات صحية ثابتة وثلاث أخرى مؤقتة يعمل فيهن (36) كادراً صحياً طبياً وفنيا وإدارياً منهم (18) طبيباً ومساعداً وفنياً وقابلة.

وناقش الاجتماع الوضع الراهن لهذه المرافق الصحية العاملة وإجراءات وخطوات تنفيذ مشروعات تكميلية وتنشيطية سريعة تشمل تأهيل وتوسيع وتأثيث وتحديث المرافق الجاهزة بما فيها مستشفى المديرية الذي تعرض للتخريب والنهب من قبل المتمردين وبما يكفل تأهيله إلى مستشفى حديث ومتطور يستقبل جميع الحالات المرضية المنتشرة في المديرية والمناطق المجاورة لها بحيث يقدم خدمات علاجية مجانية وذات جودة عالية وسريعة.

واستعرض الاجتماع -الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ود. عبدالغني الغزي – رئيس المجلس المحلي بالمديرية – وحميد العقود ومسئولو القطاع والمرافق الصحية بالمديرية - الجهود والأنشطة المشتركة، ومنع حالات التسرب والتسيب التي تنعكس سلباً على نوعية الخدمات الصحية والتعليمية والشبابية والإرشادية والخدمية.المقدمة للمواطنين في جميع مناطق المديرية وبما يحقق الاستقرار السكاني لأبناء المديرية ويحد من الهجرة الداخلية إلى المدن.

كما قام وكيل المحافظة ووكيل وزارة الصحة للطب العلاجي بزيارة تفقدية لمستشفى المديرية حيث اطلعا على الوضعية الراهنة للمستشفى واحتياجات تأهيله وتطويره سواء في جانب الترميم والتوسيع أو التأهيل والتأثيث وتوفير الإمكانيات العلاجية والتقنيات والمستلزمات الصحية والكوادر الطبية والصحية المؤهلة والمدربة..

كما زار عدداً من المساجد في المديرية التي استخدمها المتمردون كمتارس ومواقع عسكرية عرضها لتشوهات وتخريب وتدمير في سابقة خطيرة تتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف.

وتم خلال الزيارة تدارس إمكانية إعادة تأهيل وترميم هذه المساجد وإعادتها إلى وضعها الذي تناسب مع قيمة رسالة المسجد ودوره في تعميق الولاء والطاعة لله سبحانه وتعالى وحب الوطن وطاعة ولي الأمر كمنابر إشعاعية وترسيخ المحبة والإرشاد والتعاون والفضيلة ونبذ الكراهية والعنصرية والتطرف والتعصب الأعمى الذي لا يثمر إلا الشر والدمار .

مواطنون ومشائخ ووجهاء من أبناء المديرية حضروا هذه الزيارات واثنوا على حكمة وحنكة رئيس الجمهورية ورؤيته الواسعة التي تجسد اهتمامه ورعايته للوطن والمواطن على حد سواء؛ مؤكدين ولاءهم المطلق للوطن والقائد والوقوف إلى جانب شرعية الدولة وإجراءاتها ضد كل من تسول له العبث بأمن الوطن والمواطنين -كائناً من كان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024