الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 11:49 م - آخر تحديث: 11:37 م (37: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

الأولى من نوعها في اليمن

المؤتمر نت-خاص -
دعاوى قضائية ضد الإصلاح على خلفية سرقات أغاني
يعتزم الفنان أحمد بن غودل رفع دعوى قضائية ضد التجمع اليمني للإصلاح لسطوه على الحق الفكري في اللحن الخاص بالأوبريت الوطني الشهير (خيلت براقاً لمع) ففي إطار اندفاع تجمع الإصلاح إلى الطرب، وقعت ممارسات إخلالية بالعديد من الأغاني اليمنية، والعربية من قبل نشادين، ومقرئين في الإصلاح؛ بحيث يجري استبدال كلمات كل أغنية، وتحويرها بكلمات هابطة، وتهريجية، وترويجها في كاسيتات عبر الأستريوهات الإيمانية التابعة للإصلاح، فيما يعهد إلى عدد من شباب الإصلاح، وأبناء أعضائه توزيع تلك الأغاني المسفة في أبواب المساجد غداة صلاة الجمعة من كل أسبوع جنباً إلى جنب مع أشرطة تحتوي على محاضرات دينية لمشائخ التجمع اليمني.
ويعد تحريف كلمات أوبريت (خيلت براقاً لمع) الأحدث في موجه الطرب الإصلاحي المسيء للفن، والذوق.
ومن المتوقع أن تعقب دعوى (غودل) إلى القضاء شكاوى أخرى من مطربين يمنيين على خلفية السطور على أغانيهم، وتشويهها.
وتعد أول سابقة في اليمن مثول حزب سياسي أمام العدالة على خلفية سرقات أغاني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019