السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 02:15 م - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

مرتبات المعلمين العرب بعد العيد

المؤتمر نت-خاص –نزار العبادي -
المالية تعزز لـ600 والتربية تطالب بـ 2580 والبعثات مستاءة

أرجأت وزارتا التربية والتعليم والمالية صرف مرتبات المعلمين العرب المتعاقدين مع التربية إلى ما بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى لحين حسم الإشكاليات بين الوزارتين بشأن الصيغ التي تم إبرام عقود عملهم بموجبها.
وذكر حسن صالح باعوم وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم العام في تصريح خاص لـ(المؤتمر نت): (أن وزارة المالية أصدرت في وقت سابق تعزيزاً مالياً بمرتبات 600 مدرس عربي متعاقد فقط من بين 2580 مدرساً من جنسيات عربية مختلفة كنا قد تعاقدنا معهم هذا العام وفقاً لشروط وضوابط حددناها سلفاً) مضيفاً: (نحن رفضنا تسليم مرتبات البعض وترك القسم الأكبر منهم، وطالبنا المالية بمعالجات جماعية لأية إشكاليات عندهم).
وأكد باعوم: (لا يوجد أي تجاوز بالنسبة لنا، فقد كانت الخطة القيام بإحلال وظيفي وتقليص أعداد المعلمين العرب من 5800 في العام الماضي إلى 3500 هذا العام، وتم بالفعل الحصول على 920 مدرس معار من الدول الشقيقة وخصصت بقية الدرجات للتعاقدات) منوهاً إلى أن (جميع الذين تعاقدنا معهم لديهم خبرات سابقة طويلة في اليمن، ويرفع عنهم قسم التوجيه كل عام تقارير تقويمية لتحديد مستوى أدائهم وكفاءاتهم العلمية، واعتقد أن هذه هي أكبر شهادة تزكية لهم).
وكان (المؤتمر نت) قد علم من مصادر مطلعة أن وزارة المالية تتحفظ بشدة على العقود التي أبرمتها وزارة التربية بمعزل عن مشاركة وفحص لجنة مختصة من وزارة المالية كانت قد أنجزت عقود 600 معلماً ومعلمة قبل أن تتوقف أعمالها لاحقاً بسبب خلافات مع قطاع التعليم العام. في حين نفى صالح شعبان وكيل وزارة المالية في تصريح لـ(المؤتمر نت) مساء أمس أية علاقة لوزارته بعرقلة مرتبات المدرسين العرب قائلاً: (المدرسون العرب تعاقدوا مع وزارة التربية وهي الجهة التي تدير كل أمورهم) مشيراً إلى: (أننا نعتمد كل ما يصلنا وإذا كان عند وزارة التربية أي شيء يمكن أن ترفعه لنا مع ملحقاته الإصولية فنراجعه ونعتمده).
من جهة أخرى عبر رؤساء البعثات التعليمية العربية عن استيائهم الشديد عن عدم تجاوب وزارتي التربية والتعليم والمالية مع الرسائل التي رفعوها مراراً إليهما- واطلع (المؤتمر نت) على اثنين منها كانت أحدثهما مؤرخة في 25 يناير وموجهة لوزير التربية، إذ تطالب بها البعثات بسرعة صرف مرتبات المدرسين المتعاقدين للفترة السابقة من العام الدراسي، مذكرة بحجم ما يقاسيه المدرسون من معاناة معيشية يومية، ومدى أهمية صرف مستحقاتهم قبل عيد الأضحى ليتسنى لهم إرسال مصاريف أسرهم وأطفالهم الذين يترقبوها بفارغ الصبر. وكانت الرسائل مذيلة بتوقيعات رؤساء ستة بعثات تعليمية هي:( الفلسطينية، العراقية، السوادنية، السورية، الصومالية، والمصرية).
وأكد عدد من رؤساء البعثات جزعهم من المناشدات المستمرة للجهات المختصة، مشيرين إلى أن (الكل يعدنا يومياً خيراً، والكل يخلف وعده آخر النهار).
الجدير ذكره أن (المؤتمر نت) كان نشر بتاريخ 17 ديسمبر من العام الماضي تصريحاً للأخ إسماعيل عبدالمغني مدير عام الشئون المالية بوزارة التربية يؤكد فيه وصول تعزيز مالي في نفس يوم التصريح لعدد (2586) مدرس عربي متعاقد وبمبلغ مقداره (637.604.160) ريال، وأن المرتبات سيتم صرفها بعد أسبوع واحد من تاريخ وصول التعزيز 17 ديسمبر..










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019