الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
الصين: إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف الأولمبياد
أكدت السلطات الصينية الخميس أن أجهزة الأمن تمكنت من "إحباط مؤامرة دولية"، تتضمن شن "هجمات إرهابية" تستهدف دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد بكين 2008"، في مدينة شنغهاي.
وقال نائب مدير مكتب الأمن العام في شنغهاي، تشين جيولونغ، إن المكتب تلقى معلومات تفيد بوجود "مجموعة دولية"، تخطط لشن هجمات خلال الأولمبياد، في المدينة.

وأضاف المسؤول الصيني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، إن قوات الأمن قامت بشن سلسلة من الحملات حيث تم اعتقال عدد من المشتبهين، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
ومن المقرر أن تنطلق "أولمبياد بكين" في الثامن من أغسطس/ آب المقبل، في العاصمة الصينية، على أن تُقام بعض الفعاليات في عدد من المدن الأخرى، من بينها شنغهاي، التي ستستضيف منافسات كرة القدم.

يأتي الكشف عن هذه "المؤامرة" المزعومة، بعد يوم واحد من تأكيد مدير الإدارة الأمنية باللجنة المنظمة للأولمبياد، ليو شاو وو، أن بكين "واثقة من التعامل مع أي نوع من التهديد الأمني، وستقدم للعالم أولمبياد آمنة وسلمية."
وقال شاو وو، في مؤتمر صحفي الأربعاء إن "جميع الأعمال المتعلقة بأمن الأولمبياد تجرى على قدم وساق"، مشيراً إلى أن بكين نشرت حوالي 110 آلاف فرد من أفراد الشرطة والجيش لضمان أمن الأولمبياد.

وأشارت شينخوا إلى العاصمة الصينية تتخذ "كل إجراء ممكن لمنع أي تهديد أمني محتمل، بدءاً من التدريبات على مكافحة الإرهاب، وحتى وقف رحلات الطيران خلال مراسم الافتتاح."
وتحيط أسوار حالياً بجميع الأماكن التي ستشهد فعاليات البطولة، وكذلك في القرية الأولمبية، والفنادق التي ستقيم بها البعثات المشاركة، كما تم تركيب أجهزة مراقبة وتحذير، مع إقامة نقاط تفتيش لأفراد وسيارات الأمن.

كما بدأ أفراد من الشرطة المسلحة، مزودين بالكلاب المدربة، في القيام بدوريات على مدار الساعة في محطات السكة الحديد الأربعة بالعاصمة الصينية.
وكذلك فقد تم إعلان حالة التأهب القصوى في المنشآت الجوية والسكة الحديد والحافلات ذات المسافات الطويلة.

وفى أعقاب حوادث الانفجار التي تعرضت لها حافلات في مقاطعة "يوننان" الجنوبية الغربية، كثفت إدارات الأمن ببكين أيضاً الفحوص الأمنية في محطات الحافلات وسيارات النقل العام.
ورداً على شكاوى جاء فيها أن الإجراءات الأمنية "مبالغ فيها"، وتجعل الأولمبياد "أقل بهجة"، قال ليو إن هذه الإجراءات "تحذو حذو الخبرات الناجحة لمدن مستضيفة سابقة."
وأضاف قوله: "الألعاب الأولمبية حدث رياضي واسع النطاق لم نقيمه من قبل قط.. ومع توافد عدد كبير من الناس على الصين، تبحث قوى الإرهاب الدولية عن فرص، ومن ثم يجب علينا تكثيف الإجراءات الأمنية."
*سي ان ان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024