السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:25 م - آخر تحديث: 03:25 م (25: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اليمن تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج
احتفلت اليمن مع سائر الشعوب العربية والاسلامية اليوم بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها افضل الصلاة وازكى واتم التسليم حيث شهدت العديد من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية تنظيم حلقات دينية أمها عدد من اصحاب الفضيلة العلماء استشعارا بهذه المناسبة الدينية العظيمة وأهميتها في حياة البشرية قاطبة .

ففي أمانة العاصمة نظمت وزارة الاوقاف والارشاد مساء اليوم في جامع الشهداء فعالية دينية بالمناسبة تحدث فيها وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الارشاد الشيخ حسين الهدار عن عظمة الاسراء والمعراج للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها في حياة الامتين العربية والاسلامية ..مشيرا الى المعجزات التي اكرم الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وامته في تلك الليلة العظيمة والتي جعلت من الإسلام دينا للبشرية جمعا .
والقيت كلمات لفضيلة العلماء تحدثوا فيها عن العظات والعبر التي انفرد بها الرسول الكريم محمد صلى عليه وسلم في ليلة الاسراء والمعراج وما يستفاد منها في حياة الامة لاستعادة المسجد الاقصى من الاسر والتدمير ..مؤكدين على ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة واتباع منهج الرسول صلى الله عليه وسلم وسنته الشريفة وهدي القرأن الكريم في القول والعمل .
واشاروا الى المعاني العظيمة لذكرى الإسراء المعراج في التأكيد على وحدة الدين واحتواء الإسلام وامامته لمختلف الإديان ودعوته الشريفة صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق .. لافتين الى ان المسجد الأقصى كان وما يزال محط الرسالات ومهبط أنوار الوحي منذ نبي الله إبراهيم عليه السلام، واصبح بعد الإسراء والمعراج جزأ من الأمة وعقيدتها ومقدساتها الاسلامية ما يفرض على الامة واجبا دينيا للتضيحة والفداء في سبيله وعدم التفريط به .

واكد اصحاب الفضيلة العلماء" ان المسجد الاقصى اليوم يعاني من تدنيس وتنجيس وهدم من قبل اعداء الاسلام والانسانية الذين يريدون هدم المسجد وتدميره واحراقه لبناء هيكلهم المزعوم " .. مطالبين الدول العربية والاسلامية باتخاذ مواقف حازمة وجادة تجاه ما يتعرض له المسجد الاقصى من عدوان ظالم من قبل العدو الصهيوني .
ونوه اصحاب الفضيلة العلماء بأن وحدة الأمة عقيدة يجب السعي لتحقيقها وتجسيدها بدءا بوحدة الصف والهدف .. مؤكدين على أهمية الوحدة بين المسلمين وتكريس قيم التسامح والاخاء بين ابناء الامة ولم شملها ونبذ كافة اشكال الغلو والتطرف وانتهاج مبدأ الوسيطة والاعتدال في الاقوال والافعال والاعمال.
وحذروا المسلمين من النتائج الخطيرة جراء انتهاج البعض للافكار الخاطئة والمظللة والقيم المتطرفة البعيدة عن كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح وما تسببه من انقسامات وفرقة تهدد حياة المجتمعات الاسلامية.
ودعا اصحاب فضيلة العلماء الأمة إلى ترجمة ما جاء به الدين الإسلامي الحنيف من مبادئ وقوانين وتشريعات تكفل أسباب التطور والتقدم للمجتمعات في مختلف ميادين الحياة والإهتمام بمجالات الفقه والتشريع الاسلامي والسياسي والاجتماعي والإقتصادي .

وعلى نفس الصعيد، نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم على مسرح الهواء الطلق بصنعاء أمسية إنشادية أحيتها فرقة جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة المسرة في تريم في ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة السلام .
وأكد وزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي في كلمته على أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها محطة مشرقة في تاريخ الإسلام ومثلت وما تزال تمثل دليلا على عظمة النبوة المحمدية و منزلة خاتم الأنبياء و سيد المرسلين ومكانة أمته.
ونوه الى اعتبار هذه الذكرى مناسبة هامة لاستيعاب كثير من الدروس عن عظمة الإسلام و دوره كأساس صاغ منه المسلمون اتحادهم و نهضتهم ، بعيدا عن التطرف والغلو، محققين الريادة الحضارية العلمية و الثقافية بين الأمم.
وقدمت الفرقنان باقة من الأناشيد حلقت في فضاءات الشخصية والسيرة المحمدية و عظمتها و دورها في صناعة تاريخ مفعم بالانتصار لقيم الإنسان.
وألقيت في الأمسية كلمات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء تناولت خصوصية الذكرى وأهمية إحيائها و الدروس المستقاة منها .
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024