الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:49 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - CNN -
الجيش الإسرائيلي يقتل طفلاً ويصيب 10
أكدت مصادر أمنية وطبية فلسطينية الثلاثاء أن عدداً من جنود الجيش الإسرائيلي فتحوا نيران أسلحتهم الآلية باتجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين، في الضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل طفل في التاسعة من عمره.

وقال شهود عيان لـCNN إن الشبان الفلسطينيين كانوا ينظمون احتجاجاً سلمياً على الحواجز التي أقامتها القوات الإسرائيلية قرب بلدة "نعلين"، غربي مدينة "رام الله"، مقر السلطة الوطنية الفلسطينية.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه "يجري تحقيقاً للتأكد من تلك التقارير"، مشيراً، في بيان، إلى أن قائد المنطقة الوسطى، الجنرال غادي شامني، "يتابع التحقيق عن قرب."

ولكن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت إن الطفل القتيل في الثانية عشرة من عمره، ويُدعى أحمد حسام يوسف موسى، مشيرة إلى إصابة عشرة آخرين برصاص الجنود الإسرائيليين، الذين أطلقوا النار بشكل عشوائي على المحتجين.


وتشهد قرية "نعلين" احتجاجات متكررة منذ عدة شهور، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات الإسرائيلية، وإقامة عدد من الحواجز على أراضي مملوكة لسكان البلدة.

وجاء في بيان للجنة الشعبية لمقاومة الجدار في "نعلين"، أن "قوات الاحتلال هاجمت بالرصاص مسيرة سلمية، انطلقت من البلدة، للتنديد بإقامة جدار الضم والتوسع العنصري، مما أدى إلى استشهاد الطفل أحمد حسام، وإصابة الطفل حسونة عصام، بعيارين في القدمين، إضافة إلى تسعة مواطنين آخرين بجروح، ما بين طفيفة إلى متوسطة."

ونقلت وفا عن الناطق باسم اللجنة الشعبية، صلاح الخواجا، قوله إن "قوات الاحتلال قتلت الطفل أحمد بدم بارد، من خلال إطلاق عيار ناري على رأسه من مسافة قريبة."

وشدد على أن "هذه الجريمة لن تخفيف أهالي نعلين، الذين سيواصلون نضالهم المشروع ضد الجدار والاستيطان، لإرغام الاحتلال على وقف المخططات الاستعمارية على حساب أراضي المواطنين ولقمة عيشهم."


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، أنه أوقف مؤقتاً أحد ضباطه عن العمل، بسبب "الفشل الأخلاقي في القيادة"، بعدما ظهر أحد جنوده على شريط فيديو، وهو يطلق رصاصاً مطاطياً من بندقيته، من مسافة قريبة، على قدم شاب فلسطيني كان معصوب العينين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في الواقعة التي جرت في السابع من الشهر الحالي، التي خلفت الفلسطيني أشرف أبو رحمة (27 عاماً)، بإصابة في أصابع قدمه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024