الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الجعدبي في السباحة وخصروف للجودو: مشاركة يمنية في 4 ألعاب في اولمبياد بكين 2008
تشارك اليمن في دورة الألعاب الأولمبية الـ 29 " أولمبياد بكين " التي تنطلق في العاصمة الصينية بكين في الثامن من أغسطس الحالي بخمسة لاعبين ينافسون في أربع ألعاب رياضية هي ألعاب القوى والجمباز والسباحة والجودو..

وقال الأمين العام للجنة الاولمبية اليمنية محمد الأهجري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اليمن ستشارك في اولمبياد بكين باللاعب الجمبازي الدولي النجم نشوان الحرازي الذي منحته اللجنة الثلاثية في اللجنة الاولمبية الدولية البطاقة البيضاء له لتمثيل القارة الآسيوية في هذه الاولمبياد الدولية ، بحكم ما لديه من سجل ذهبي مليء بالإنجازات الجمبازية في مختلف المحافل العربية والأسيوية.

كما تشارك بنجم الجودو علي خصروف الذي تأهل كأول لاعب يمني يتأهل عن طريق تصفيات الاولمبياد.
فيما تشارك العاب القوى باللاعب محمد اليفاعي ، واللاعبة وسيلة فاضل ، وفي السباحة اللاعب عبد السلام الجعدبي، وتأتي مشاركتهما لعدم تأهلهما في ألعاب أخرى.
وأكد الاهجري ": أن الخمسة اللاعبين يواصلون حالياً استعداداتهم في بكين بعد أن كانوا أنهوا معسكراتهم الداخلية التي استمرت قرابة خمسة أشهر، ومن ثم معسكرات خارجية منذ أواخر الشهر الماضي.

وتعول اليمن على الحرازي ونجم الجودو خصروف لتحقيق إنجاز في اولمبياد بكين لما يمتلكه اللاعبان من إمكانيات وقدرات فنية وبدنية في هاتين اللعبتين مكنتهما من تسجيل اسميهما ومنذ أول مشاركة لهما خارجياً حيث أحرزا العديد من الألقاب والميداليات الملونة.

ولفت الأهجري إلى أن هؤلاء اللاعبين يعدون من أفضل اللاعبين اليمنيين في ألعابهم التي سيشاركون بها .. منوها إلى أن علي خصروف يعد من المؤهلين لدورة بكين ، واللاعب نشوان الحرازي اختير كلاعب وحيد على مستوى العالم في لعبة الجمباز لحصوله على البطاقة البيضاء الوحيدة في الاوليمبياد وتم اختياره بناء على نتائجه في البطولات العالمية والقارية.

وتتكون بعثة الاوليمبياد اليمنية لدورة بكين من أولا : البعثة الرسمية :عبد الرحمن الأكوع - رئيس اللجنة الأوليمبية محمد الأهجري - أمين عام اللجنة الأوليمبية نعمان شاهر - ضيف البعثة الرسمية عضو اللجنة الأولمبية.

ثانيا : البعثة الرياضية :الدكتور عبد الله الجرمل - رئيس البعثة والمدربين :مصطفى سعيد ناصر - مدرب ألعاب القوىمحمد القربي - سباحة المدرب الأوزباكستاني - مدرب الجود ونصر الحرازي - الجمباز ، واللاعبون :علي خصروف - جودو، نشوان الحرازي - جمباز، محمد اليفاعي وسيلة فضل محمد - ألعاب قوى، عبد السلام الجعدبي - سباحة سوزان فتاح - مشاركة في المخيم الشبابي للاوليمبياد، صبري عبد المولى - طبيب البعثة وعلي غراد - إعلامي البعثة.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024