السبت, 15-أغسطس-2020 الساعة: 10:54 م - آخر تحديث: 10:45 م (45: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الجعدبي في السباحة وخصروف للجودو: مشاركة يمنية في 4 ألعاب في اولمبياد بكين 2008
تشارك اليمن في دورة الألعاب الأولمبية الـ 29 " أولمبياد بكين " التي تنطلق في العاصمة الصينية بكين في الثامن من أغسطس الحالي بخمسة لاعبين ينافسون في أربع ألعاب رياضية هي ألعاب القوى والجمباز والسباحة والجودو..

وقال الأمين العام للجنة الاولمبية اليمنية محمد الأهجري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اليمن ستشارك في اولمبياد بكين باللاعب الجمبازي الدولي النجم نشوان الحرازي الذي منحته اللجنة الثلاثية في اللجنة الاولمبية الدولية البطاقة البيضاء له لتمثيل القارة الآسيوية في هذه الاولمبياد الدولية ، بحكم ما لديه من سجل ذهبي مليء بالإنجازات الجمبازية في مختلف المحافل العربية والأسيوية.

كما تشارك بنجم الجودو علي خصروف الذي تأهل كأول لاعب يمني يتأهل عن طريق تصفيات الاولمبياد.
فيما تشارك العاب القوى باللاعب محمد اليفاعي ، واللاعبة وسيلة فاضل ، وفي السباحة اللاعب عبد السلام الجعدبي، وتأتي مشاركتهما لعدم تأهلهما في ألعاب أخرى.
وأكد الاهجري ": أن الخمسة اللاعبين يواصلون حالياً استعداداتهم في بكين بعد أن كانوا أنهوا معسكراتهم الداخلية التي استمرت قرابة خمسة أشهر، ومن ثم معسكرات خارجية منذ أواخر الشهر الماضي.

وتعول اليمن على الحرازي ونجم الجودو خصروف لتحقيق إنجاز في اولمبياد بكين لما يمتلكه اللاعبان من إمكانيات وقدرات فنية وبدنية في هاتين اللعبتين مكنتهما من تسجيل اسميهما ومنذ أول مشاركة لهما خارجياً حيث أحرزا العديد من الألقاب والميداليات الملونة.

ولفت الأهجري إلى أن هؤلاء اللاعبين يعدون من أفضل اللاعبين اليمنيين في ألعابهم التي سيشاركون بها .. منوها إلى أن علي خصروف يعد من المؤهلين لدورة بكين ، واللاعب نشوان الحرازي اختير كلاعب وحيد على مستوى العالم في لعبة الجمباز لحصوله على البطاقة البيضاء الوحيدة في الاوليمبياد وتم اختياره بناء على نتائجه في البطولات العالمية والقارية.

وتتكون بعثة الاوليمبياد اليمنية لدورة بكين من أولا : البعثة الرسمية :عبد الرحمن الأكوع - رئيس اللجنة الأوليمبية محمد الأهجري - أمين عام اللجنة الأوليمبية نعمان شاهر - ضيف البعثة الرسمية عضو اللجنة الأولمبية.

ثانيا : البعثة الرياضية :الدكتور عبد الله الجرمل - رئيس البعثة والمدربين :مصطفى سعيد ناصر - مدرب ألعاب القوىمحمد القربي - سباحة المدرب الأوزباكستاني - مدرب الجود ونصر الحرازي - الجمباز ، واللاعبون :علي خصروف - جودو، نشوان الحرازي - جمباز، محمد اليفاعي وسيلة فضل محمد - ألعاب قوى، عبد السلام الجعدبي - سباحة سوزان فتاح - مشاركة في المخيم الشبابي للاوليمبياد، صبري عبد المولى - طبيب البعثة وعلي غراد - إعلامي البعثة.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020