السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:41 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بإدراج إنشاء 21 مركز لكفالة اليتيم ضمن موازنة العام المقبل 2009م، تشمل كل محافظات اليمن، و بحيث يتسع كل مركز لآلف طالب وطالبة.  في حين أعلن الرئيس خلال حضوره اليوم الحفل الذي أقامته مؤسسة اليتيم التنموية بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من مركز رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
الرئيس يكفل ألف يتيما و يوجه الحكومة بإنشاء 21 مركزا لكفالة الايتام
وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بإدراج إنشاء 21 مركز لكفالة اليتيم ضمن موازنة العام المقبل 2009م، تشمل كل محافظات اليمن، و بحيث يتسع كل مركز لآلف طالب وطالبة. في حين أعلن الرئيس خلال حضوره اليوم الحفل الذي أقامته مؤسسة اليتيم التنموية بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام عن كفالة الف يتيم في هذا المركز للعام القادم 2009م، بواقع 69 مليون ريال.


كما أعلن عن تبرعه للعرسان وعددهم 250 عريس بمعدل 50 ألف ريال لكل عريس، إضافة إلى ما قدمته إدارة المركز للعرسان الموجودين في مركز التدريب. ودعا الرئيس رجال الأعمال ورجال الخير إلى تبني إنشاء مثل هذه المراكز في عدة مناطق لكفالة الأيتام، كون هذا العمل الخيري تجسيدا عمليا للتكافل الاجتماعي.

وقال" نحث فاعلي الخير ألا يمنوا عند فعلهم للخير، ففعل الخير صدقة جارية، كما نحثهم على أن يتنافسوا على فعل الخير وكفالة اليتيم وما شاهدناه في هذا المركز جميل ورائع وعظيم".

ولفت إلى ان الأيتام كانوا في الماضي يعيشون ظروفا أسوأ بكثير مما يعيشه الأيتام اليوم، بفضل الإمكانيات الجيدة لدى المجتمع، لذا علينا ألا نبخل عن كفالة الأيتام مأكلا ومشربا وملبسا ومسكنا، بدلا من صرف الأموال على اللهو والعبث والفوضى والمؤامرات والعبث والنفاق، عليهم أن يصرفوا الأموال على كفالة الأيتام.

وأضاف فخامة الرئيس " جزى الله خير كل من يتحمس لهذا الأمر من المواطنين ورجال الأعمال، والسلطة، وعلى الجميع أن يتحملوا هذه المسؤولية الأخلاقية، فإذا وجد التكافل الاجتماعي لن يحصل أي خلل".

وبين ان هذه المعاهد والمراكز ستكون تابعة لوزارة التعليم المهني والفني للإشراف على تأهيل منتسبيها مهنيا وحرفيا كما هو عليه الحال في مركز اليتيم الذي يشرف عليه الدكتور حميد زياد.
واعتبر ذلك عملا جيدا ويشكر عليه، فالعمل على تخريج هؤلاء الشباب خطوة رائعة ليكونوا منتجين ومبدعين ولن يكونوا قوى عاطلة فسوق العمل يتطلب مثل هؤلاء المهنيين. شاكرا إدارة المركز على ما تبذله من جهود لتخريج الشباب والشابات من الأيتام.

وعبر الرئيس في مستهل كلمته عن سروره بحضور هذا الحفل... وقال" أهنئ أبنائي الخريجين والخريجات وأرحب بالأشقاء ضيوفنا من الدول العربية والحضور جميعا، وأشكر إدارة المركز والمدرسين والمدربين على الجهود الطيبة التي بذلوها من أجل تخريج هذه الدفعة من مركز اليتيم".
وكان في استقبال فخامته لدى وصوله مقر الاحتفال أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية عميد مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام الدكتور حميد زياد والمسؤولين القائمين على المركز، كما كان في استقباله العرسان المحتفى بهم والبالغ عددهم 250 عريس من مختلف محافظات الجمهورية الذي تكلفت مؤسسة اليتيم التنموية بتغطية نفقات عرسهم الجماعي.

من جانبه أشار أمين عام مجلس الأمناء عميد مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام الدكتور حميد زياد إلى حرص المركز على تأهيل وتدريب الأيتام في مختلف المهن لينقلهم من مرحلة الإعاشة والمواساة إلى الإبداع والإنتاج، ورفد سوق العمل بالأيدي العاملة المنتجة.

وقال " ان لدى المركز حاليا 12 تخصصا حرفيا، فضلا عن إسهام عدد من رجال الأعمال في إدخال تخصصات جديدة في مجالات ميكانيك السيارات، ولف المحركات، وصياغة الذهب والخراطة، التي سيتم افتتاحها العام المقبل".

وأكد زياد ان حضور فخامة الرئيس حفل تخرج الدفعة السادسة البالغ عددها 350 طالب وطالبه، من الأيتام لفتة طيبة من باني نهضة اليمن الحديث ومحقق وحدته الشامخة أبو الأيتام علي عبد الله صالح.

كما القيت كلمتان من الدكتور محمد راتب النابلسي عن الضيوف والطالب أكرم الجابري عن الخريجين، أشادتا بدور المركز في تأهيل الأيتام ورعايتهم وإتاحة الفرص أمامهم لنهل العلم والمعرفة في مجال تحفيظ القرآن الكريم ومختلف الحرف المهنية... داعين جميع المؤسسات الحكومية والأهلية وغيرها من الشركات والتجار ورؤوس الأموال والمستثمرين ان يقفوا بجانب أبنائهم الأيتام وان يدعموهم باستيعابهم كلا في مجال تخصصه.

وتخلل الحفل تقديم اوبريت الوطن قدمته فرقة الأيتام، إضافة إلى مسرحية "من يرفع راسك من" قدمتها فرقة الروضة، وقصيدة شعرية قدمها الدكتور عبدالرحمن العشماوي من المملكة العربية السعودية، عبرت جميعها عن أهمية رعاية وتأهيل الأيتام.

وفي نهاية الحفل قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وعدد من الوزراء بتوزيع الشهادات التقديرية والحوافز التشجيعية على الخريجين.
هذا وكان فخامة الرئيس قد افتتح معرض المنتدى العالمي الأول لتأهيل اليتيم، الذي ضم منتجات حرفيه ويدوية، بمشاركة جمعيات عربية ودولية خيرية تعمل على كفالة وتأهيل الأيتام وتدريبهم على حرف ومهن لخدمه وتنمية مجتمعهم.

كما احتوى المعرض على نماذج لصناعات يدوية وحرفيه أنتجتها هذه الجمعيات.

وقدم فخامة الرئيس 200 مليون ريال لدعم أنشطة المركز الذي يمثل خطوة رائده في مجال خدمة وتأهيل الأيتام ليكونوا قادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم وليساهموا في بناء وطنهم وخدمة مجتمعهم. ووجه فخامة الأخ الرئيس بكفالة الف يتيم للعام الحالي.

وتتمحور أنشطة المركز في المجال التنموي من خلال تدريب وتأهيل الأيتام، بما يدعم جهود وخطط الدولة في تحقيق التنمية البشرية المستدامة.

ويضم المركز حاليا تسعه أقسام للتدريب والتأهيل في مجال الصيانة والسلامة والأساسيات والقص والتركيب للخشب وصناعه الأبواب والشبابيك وغرف النوم والمكتبات والكراسي الخشبية، والخياطة والتفصيل بأنواعها








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024