السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 10:04 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - نعي المؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم في اليمن ) إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم وفاة شاعر المقاومة الفلسطينية والحرية محمود درويش، احد ابرز العمالقة في سماء الشعر العربي. والذي وافته المنية امس  في أحد المستشفيات الأميركية بعد أن تدهورت حالته الصحية في أعقاب عملية جراحية.وقال بيان نعي صدر عن  المؤتمر أن محمود درويش مثل في حياته الشعرية قطباً

المؤتمرنت -
المؤتمر: درويش أسس مدرسة في حب الوطن
نعي المؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم في اليمن ) إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم وفاة شاعر المقاومة الفلسطينية والحرية محمود درويش، احد ابرز العمالقة في سماء الشعر العربي. والذي وافته المنية امس في أحد المستشفيات الأميركية بعد أن تدهورت حالته الصحية في أعقاب عملية جراحية.

وقال بيان نعي صدر عن المؤتمر أن محمود درويش مثل في حياته الشعرية قطباً مقاوماً ترعرعت على افياء أبياته كل معاني الحرية والنضال والسلام.

وأضاف البيان إن الوطن العربي فقد برحيل محمود درويش صوتاً منافحاً أوصل قضية الشعب الفلسطيني وحقه التاريخي في العيش في دولة مستقلة إلى كل بقاع العالم ثائراً وشاعراً ومقاوماً.

وشار بيان النعي الذي صدر عن المؤتمر ان درويش حمل قضية شعبه وتغنى بكل مفردات العشق للأرض والهوية والوطن دون كلل طوال سنين عذاباته في المنفى واستلهم من كفاح شعبه أروع قصائده التي ساهمت في صياغة البعد والإنساني لخطاب الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأكد المؤتمر الشعبي العام أن الشاعر والإنسان والمناضل محمود درويش أسس مدرسة وطنية ستظل الأجيال تنحني لها إجلالا وتنهل من معالمها النضالية شعرا وحبا وحنين إلى الوطن الأول .

معبرا عن احر تعازيه ومواساته للشعب والحكومة والقيادة الفلسطينية واسرة الفقيد واصدقائه .






نص البيان

ينعي المؤتمر الشعبي العام إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم وفاة شاعر المقاومة الفلسطينية والحرية محمود درويش، احد ابرز العمالقة في سماء الشعر العربي .

لقد مثل محمود درويش في حياته الشعرية قطباً مقاوماً ترعرعت على افياء أبياته كل معاني الحرية والثورة والسلام.

إن الوطن العربي فقد برحيل محمود درويش صوتاً منافحاً أوصل قضية الشعب الفلسطيني إلى كل بقاع العالم ثائراً وشاعراً وداعية سلام.
حمل درويش قضية شعبه وتغنى بكل مفردات العشق للأرض والهوية والوطن دون كلل طوال سنين عذاباته في المنفى واستلهم من كفاح شعبه أروع قصائده التي ساهمت في صياغة البعد التحرري والإنساني لخطاب الحركة الوطنية الفلسطينية.

أن الشاعر والإنسان والمناضل محمود درويش أسس مدرسة وطنية ستظل الأجيال تنحني لها إجلالا وتنهل من معالمها النضالية شعرا وحبا وحنين إلى الوطن الأول حيث تكبر الطفولة على صدر الأيام.

لكل الشعراء والثوار ولأهله في فلسطين العزاء وله الخلود بحياة غادرها جسد وتوطن فيها روحاً وشعراً ونضال .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019