الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:35 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اعمال الشغب التي قام بها المشترك في تعز-الصورة نقلا عن الصحوةنت-

المؤتمرنت-تعز -
أحزاب ومنظمات تعز تدعو إلى مواجهة عبثية المشترك وعدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة
اعتبرت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة تعز الدعوى التي أطلقتها أحزاب المشترك للاعتصام تحت شعارات ومبررات واهية مجرد مزايدات على قضايا الناس بهدف تحقيق مصالح سياسية حزبية ضيقة لا صلة لها بتلك الأطروحات.

وأكد بيان سياسي صادر عن أحزاب تعز –تلقاه المؤتمرنت-انه لم يعد ينطلي على أبناء الحالمة ذلك التباكي والنحيب المزيف الذي يصدر ما بين حين وآخر على ألسن المغرضين والحاقدين ممن لا يروق لهم العيش إلا في ظل إثارة الفوضى وحياكة الدسائس والمؤامرات .

ودعا البيان أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه تلك العبثية والفوضى التي أضحت هي الملاذ الوحيد لبعض القوى الحزبية التي احترقت أوراقها سلفاً ولم تعد تملك القدرة على البقاء في واقع الحياة السياسية فراحت تمارس صنوفاً من السلوك والممارسات العدمية وتفتعل الأزمات المصحوبة بالضجيج والصخب المفرغ من كل قيم ومفاهيم العمل السياسي والأخلاقي .

وطالب البيان أبناء المحافظة بالالتفاف حول قيادة المحافظة ومؤازرتها والاصطفاف معها في ميادين المعركة التنموية والتي تمثل الهم الأساسي والضرورة الملحة التي لا تحل إلا بالمبادرة والفعل المادي وليس الهرطقة السياسية والاستخفاف بوعي الناس ومصالحهم واستغلال معاناتهم بهدف تحقيق ربح سياسي ومصلحة انتخابية ضيقة

وأشار البيان إلى أن السلطة المحلية بتعز وهي تشخص معاناة أبناء المحافظة وتلامس أوجاعهم وتدرس المعالجات وتبتكر الحلول ، وتباشر التنفيذ بكل ما هو ممكن ومتاح ، إنما تفعل ذلك انطلاقاً من إيمانها الراسخ والعميق بالنهوض بمقتضيات وواجبات تفرضها طبيعة المسئولية وليس تحاشياً لاعتصام بائس ، أو اتقاء لمسيرة هزيلة تنظمها أحزاب اللقاء المشترك ويظهر فيها للناس غير ما يخفيه عنهم في لقاءات الحوارات وأروقة ودهاليز المقرات .

إلى ذلك قالت منظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز إن ما طالبت به بعض قيادات القوى الحزبية بالمحافظة واعتبرته مبرراً للدعوة إلى الاعتصام إنما هو حق أريد به باطل.

ودعت منظمات تعز المدنية كل أبناء المحافظة إلى عدم الإنجرار وراء الدعوات المغرضة والمشبوهة والوقوف صفاً واحداً أمام كل الدعوات التحريضية والتخريبية المفضوحة والالتفاف الصادق حول قيادة السلطة المحلية والشد من عزيمتها في تنفيذ كل الطموحات في مختلف مناحي الحياة.

وقال بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني بتعز-تلقاه المؤتمرنت- أن التاريخ اثبت في مختلف المراحل التي مر بها اليمن ان اللجوء إلى استخدام الشارع لا يحقق مكسباً وطنياً ، وإنما تحقق المطالب والمكاسب الوطنية عن طريق الحوار وتضافر الجهود وتشابك الأيدي وصوابية النقد والمساهمة في تقديم الحلول وترسيخ أواصر المحبة والإخاء ونبذ الصراعات والنأي بمصالح العامة عن المصالح الشخصية الضيقة .


وقال البيان إن قيادات منظمات المجتمع المدني والجماهيري بالمحافظة وقفت على الدعوات التي تطلقها بعض قيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة لتنفيذ اعتصام جماهيري للمطالبة بعدد من الإصلاحات التنموية في مجال الكهرباء وتوفير المياه وإصلاح أوضاع التعليم مؤكدة انه في الوقت الذي تؤمن فيه بمشروعية تلك المطالب إلا أن استخدامها لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة واستخدامها حجة لتنفيذ الاعتصامات ونشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار يمثل إعاقة للسلطة المحلية عن تنفيذ وتحقيق تلك المطالب ومتاجرة بالمصالح العامة والمشتركة لكل أبناء المحافظة


وأعلنت منظمات المجتمع المدني بتعز رفضها التام لكل أشكال الوصاية السياسية والحزبية لأي حزب أو جماعة على أي جزء من أجزاء مؤسسات العمل الجماهيري.


وأكدت منظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز بكل مكوناتها الجماهيرية أنها ستبقى ثابتة الموقف على مبدأ قاعدة الحياد في قضايا الصراع الحزبي التي تطفو على الساحة الوطنية بين الحين والآخر بين شركاء العملية السياسية كونها تتكون من أعضاء كل ألوان الطيف السياسي في اليمن إضافة إلى انحيازها الكامل إلى المطالب المشروعة لأبناء المحافظات ومصالحهم .
وشددت على أنها ستعمل على تبني قضايا وهموم المواطنين دون السعي لتحقيق أي مطمع سياسي كما أنها ستعمل على كشف الحقائق وإزالة اللبس وإظهار خفايا ما يدور في دهاليز الأحزاب السياسية ، وترتيب الأوراق وتصحيح المواقف التي قد تختلط لدى البعض جراء المكايدات السياسية والحزبية التي غالباً ما يكون ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024