الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:04 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انطلقت اليوم الأربعاء إلى محافظة صعدة قافلة المعونات الغذائية والكسائية التي ينظمها الاتحاد العام لنساء اليمن بالتعاون مع منظمة كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتي تستهدف أطفال ونساء مختلف مديريات المحافظة المتضررة من أحداث فتنة التمرد.

المؤتمر نت-محمود حداد -
اتحاد نساء اليمن يرسل قافلة مساعدات ب(10) ملايين ريال لنساء وأطفال صعدة
انطلقت اليوم الأربعاء إلى محافظة صعدة قافلة المعونات الغذائية والكسائية التي ينظمها الاتحاد العام لنساء اليمن بالتعاون مع منظمة كير وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتي تستهدف أطفال ونساء مختلف مديريات المحافظة المتضررة من أحداث فتنة التمرد.

وقالت رمزية الإرياني – رئيس اتحاد نساء اليمن لـ"المؤتمر نت" إن هذه القافلة تهدف إلى توفير المعونات الغذائية والأغطية والملابس وغيرها من الاحتياجات اليومية للنساء والأطفال النازحين بمحافظة صعدة،، ومد أيدي المساعدة لانتشالهم من وضع مأساوي سببته فتنة التمرد وذلك حتى يتسنى لهم العودة مرة أخرى للحياة اليومية العامة، وتمكينهم من مواجهة مشاكلهم اليومية بعد الفتنة التي طالت صفوف النساء والأطفال.

وأشارت الإرياني إلى حاجة المجتمع في محافظة صعدة إلى التوعية المجتمعية بعدد من القضايا كالولاء الوطني وحب الانتماء وكيفية التعامل مع المتأثرين نفسياً من الحرب الناتجة عن الفتنة ، خاصة لأولئك المواطنون العائدون إلى منازلهم وقد وجودوها مدمرة ناهيك عن فقدانهم أولادهم وأقربائهم .
وأضافت أن المجتمع في صعدة مازال بحاجة برامج تدريبية لكيفية فض النزاعات عن طريق الحلول السلمية وليس عن طريق السلاح، وتعليم حب السلام والتسامح بين أفراد المجتمع وذلك حتى لا تتكرر فتن أو كوارث أخرى..

نساء اليمن يرسلن قافلة دعم لنساء واطفال صعدة
من جانب آخر اختتمت اليوم الدورة التدريبية لعدد (21) كادراً من أبناء محافظة صعدة التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع منظمة كيير وصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن حول كيفية مواجهة الأضرار النفسية المترتبة عن الحرب في صعدة سيما في صفوف النساء والأطفال حيث تم اكتسابهم خبرات ومهارات لكيفية التعامل مع النساء والأطفال والتخفيف من أعباء وآثار الحرب.

إلى ذلك اعتبر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان مئات الأطفال والنساء الأكثر تأثراً وتضرراً من أي حالة عنف أو حرب أو كوارث طبيعية.

وأضاف نعلق أمالاً كبيرة على المدربين الذين تم تدريبهم وسيقومون بتدريب عدد من الكوادر الوطنية لمحو الآثار النفسية الناتجة عن الحرب في صفوف السيدات والأطفال في معسكرات النازحين بمحافظة صعدة.

وقال لـ"المؤتمر نت" :إن القافلة تأتي في إطار التعاون بين الصندوق واتحاد نساء اليمن في إطار العديد من النشاطات لمواجهة الأحداث الطارئة في صعدة أو في إ طار البرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة للأعوام (2007-2011) لافتاً إلى أن هناك ترتيبات أخرى ستتم مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية للمرأة في إطار مواجهة الحالة الطارئة في صعدة أو في البرنامج القطري.
احدى الشاحنات التي حملت قافلة المساعدات
من جانبه أوضح محمد نشوان مدير العمليات بصندوق الأمم المتحدة للسكان بأن حجم الدعم المقدم من الصندوق نحو (25) مليون ريال منها(10) ملايين ريال لتغطية تكاليف القافلة الحالية التي انطلقت اليوم الأربعاء،
فيما خصص مبلغ (15) مليون ريال المتبقي لترتيب قافلة أخرى تنطلق قبل شهر رمضان.

يذكر أن هذه القافلة هي الثانية من نوعها التي ينظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمات دولية حيث سبق له أن أرسل قافلة مكونة من (10) قاطرات تحمل مواد غذائية تم توزيعها على الأسر المتضررة بمحافظة صعدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024