الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:12 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دُشن اليوم بمحافظة حضرموت فعاليات المخيم الشبابي الصيفي المغلق –الذي يأتي تحت شعار (معاً لتعزيز الهوة الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).
ويشارك في المخيم (500) شاب يمثلون مختلف المديريات والجمعيات والمراكز الشبابية والقيادات الشبابية والمبرزين في المراكز الصيفية من خريجي الثانوية العامة والذي يستمر من (13-24)

المؤتمرنت – محافظات -
افتتاح المخيمات بحضرموت والبيضاء ولحج
دُشن اليوم بمحافظة حضرموت فعاليات المخيم الشبابي الصيفي المغلق –الذي يأتي تحت شعار (معاً لتعزيز الهوة الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).
ويشارك في المخيم (500) شاب يمثلون مختلف المديريات والجمعيات والمراكز الشبابية والقيادات الشبابية والمبرزين في المراكز الصيفية من خريجي الثانوية العامة والذي يستمر من (13-24) أغسطس الجاري في المعهد التجاري بالمكلا.

وقال محافظ حضرموت في كلمته إن المخيم يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي بالتزامن مع الانتصارات التي حققتها قوات الأمن والجيش المتمثلة في القضاء على العصابة الإرهابية الضالة التي لا هم لها سوى قتل الأبرياء من المواطنين واستهداف مؤسسات وأجهزة الأمن وقتل الأجانب وعمليات الاختطاف.

وصفاً تلك الممارسات باندراجها تحت ستار مظلة الدين الإسلامي الذي هو بريء منهم، كونه دين المحبة والسلام والوئام. مشيراً بأن تلك العصابة التي قامت بالأمس القريب بالتفجير الانتحاري الذي استهدف معسكر الأمن بمدينة "سيئون" كذلك التفجير في جسر خور المكلا هي نفسها العصابة التي حولت مدينة "تريم" الآمنة المستقرة إلى وكر للإعداد والتحضير لعمليات إرهابية قادمة وكبيرة.

من جانبه أكد عبدالسلام باعبود قائد المخيم الشبابي الصيفي في كلمته على أهمية الاهتمام بمؤسسات التنشئة السلمية بدءاً من البيت والحي والشارع والنادي والمدرسة الموحدة والتعليم الثانوي والجامعي لخلق جيل خالٍ من العقد والتطرف الذي نعاني منه اليوم.
وقال بأن شبابنا اليوم يعبرون بوضوح عن نبذهم لكل أشكال التطرف والإرهاب والفرقة والعصبية.
داعياً كافة الشباب إلى المشاركة الفاعلة مع برامج وفعاليات هذا المخيم.

وفي محافظة لحج أكد وزير الثقافة تدشين المخيم المركزي الشبابي بمحافظة لحج لكي يكون التواصل للحاضر والماضي والمستقبل في وجود الشباب لاستغلال أوقات الفراغ والابتعاد عن أضرار الأفكار الغير محببة واستغلال الفرص تعلمنا إطاعة قيادتنا والتواضع والانضباط في كل شيء.

وأضاف وزير الثقافة الدكتور الدكتور محمد ابو بكر المفلحي في حفل تدشين المخيم المركزي الشبابي الأول المغلق الذي يشارك فيه (500) مشارك على مستوى مديريات المحافظة إن مجتمعنا يواجه المخاطر الفكرية التي تهدد وحدة شباب اليمن والتي يجب مواجهتها من خلال ثقافة العلم والمعرفة والسلوك الذي ينبع من قيم الأخلاق والتي تزود الشباب في المدرسة والجامعة نحو بناء اليمن المعطاة.

وأشار وزير الثقافة في كلمته إلى أن إقامة المخيمات المختلفة تأتي لتصحيح بعض المفاهيم من خلال الأفكار الخاطئة من خلال زيادة المعارف الثقافية من خلال الأفكار الخاطئة وزيادة المعارف الثقافية للفرد، خاصة في المرحلة القادمة من خلال التفاعل الجاد للوحدة الوطنية التي جمعت شمل كل أبناء الوطن.

من جانبه محافظ لحج محسن النقيب أشاد بالتنظيم الجيد للمخيم على مستوى الانضباط ودقة المواعيد في المخيم وخاصة على مستوى (25) مركزاً صيفياً على مستوى مديريات المحافظة.

من جانبه دشن بمحافظة البيضاء المخيم الشبابي الأول بمشاركة (500) شاب من مختلف مديريات المحافظة تحت شعار (معاً لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).

وفي حفل تدشين المخيم –الذي يستمر (12) يوماً- أشار محافظ البيضاء محمد ناصر العامري إلى أهمية المخيمات والمراكز الصيفية التي تنمي وتشجع مواهب وإبداعات الشباب في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ودعم قيادة المحافظة للموهوبين والمبدعين من خلال تكريم الشباب وخلق روح التنافس فيما بينهم.

مشيراً إلى أن الشباب حلم الأمة ومستقبلها الزاهر والذي يجب أن يتحلوا بمزايا حب الوطن وغرس المفاهيم والمبادئ الوطنية التي تحافظ على وحدة الصف وعدم التفرقة التي ولت إلى الأبد ومواكبة الشباب في المشاركة في النهوض بالوطن اقتصادياً وتنموياً وثقافياً والإسهام فيس عجلة التنمية في يمن الوحدة.

من جانبه مدير عام مكتب الشباب والرياضة ناصر القاضي تطرق إلى أنشطة المخيم التي تأتي تكميلاً لأنشطة المراكز الصيفية ودليل واضح على الاهتمام بشريحة الشباب.

كما ألقيت كلمتان عن المراكز الصيفية لندى أحمد الخضر والمشاركين في المخيم الشباب لعبدالمجيد المجيدي أشارا إلى دور المراكز الصيفية في سد فراغ الشباب واستفادتهم في الجوانب العلمية كدراسة الحاسوب والعلوم الأخرى وتعلم حب الوطن والحرص على الاعتدال والوسطية والتعارف فيما بين أبناء المحافظة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024