الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 01:19 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أسرته رفضت التصريح للإعلام الأمريكي

المؤتمر نت - 
توفي يوم أمس الأول احمد صالح البناء والد الأمريكي جابر البناء المنحدر من أصول يمنية، والمتهم بتزعم خلية (لاكوانا) أو ما تسمى بـ(الخلية النائمة) والذي تمكنت أجهزة الأمن اليمنية من إلقاء القبض عليه مؤخراً.
ونقلا عن مصادر من عائلته بقرية (يهر) من مديرية (جبن) فإن: (احمد صالح البناء الذي يزيد عمره عن الستة عقود لم يستطع تحمل صدمة نبأ القبض على ولده جابر، فتوفي أمس الأول في مدينة (لاكوانا) بالولايات المتحدة الأمريكية التي أمضى فيها ما يناهز الثلاثة عقود حيث كان من أوائل المهاجرين اليمنيين إلى  الولايات المتحدة).
وأضافت المصادر ذاتها: ...
المؤتمر نت-الضالع -صالح الجبني -
وفاة والد جابر البناء فور سماع نبأ القبض على ابنه

توفي يوم أمس الأول احمد صالح البناء والد الأمريكي جابر البناء المنحدر من أصول يمنية، والمتهم بتزعم خلية (لاكوانا) أو ما تسمى بـ(الخلية النائمة) والذي تمكنت أجهزة الأمن اليمنية من إلقاء القبض عليه مؤخراً.
ونقلا عن مصادر من عائلته بقرية (يهر) من مديرية (جبن) فإن: (احمد صالح البناء الذي يزيد عمره عن الستة عقود لم يستطع تحمل صدمة نبأ القبض على ولده جابر، فتوفي أمس الأول في مدينة (لاكوانا) بالولايات المتحدة الأمريكية التي أمضى فيها ما يناهز الثلاثة عقود حيث كان من أوائل المهاجرين اليمنيين إلى الولايات المتحدة).
وأضافت المصادر ذاتها: (إن احمد صالح البناء بدأ العمل في الولايات المتحدة في إحدى ورش الحديد لفترة من الزمن ثم أحيل بعدها إلى التقاعد، وانتقل للعمل الحر في مجال التجارة).
وكان احمد البناء ألاب لخمسة أولاد بنيهم جابر (اثنين منهم طلاب واثنين آخرين يعملان في نفس الورشة التي عمل فيها والدهم) زار اليمن آخر مرة في عام 1997م لبضعة أشهر.
و قد تجمع عدد من الصحفيين الأمريكيين عند منزل الفقيد أحمد البناء فور سماع نبأ وفاته إلا أن أفراد أسرته رفضوا الإدلاء بأية تصريحات.
وقد ظل والد المشتبه جابر البناء منذ أطلقت الولايات المتحدة اسمه ضمن مجموعة المطلوبين بتهمة الإرهاب متيقناً أن ولده بريء يساند هذا الرأي لفيف من أقربائه وأصدقائه.
واستغرب لـ(المؤتمر نت) أفراد من أصدقاء البناء التهمة الموجهة إلى جابر مؤكدين أن الرجل بسيط وتلقائي بل ويتسم بالسذاجة في غالب تصرفاته.
مشيرين إلى أن الرقم (5 ملايين) التي رصدتها واشنطن لمن يدلي بمعلومات عنه مبلغ خرافي بالنظر إلى بساطة الرجل.
وكان مصدر أمني رفيع المستوى اكد لـ "المؤتمر نت" نجاح أجهزة الأمن اليمنية في إلقاء القبض على الأمريكي المنحدر من أصول يمنية جابر البناء الذي وجهت إليه السلطات الأمريكية تهمة تزعم خلية "لاكوانا 6 "ورصدت خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله. ويقبع البناء في أحد المعتقلات اليمنية لاستكمال التحقيقات معه منذ عدة أسابيع،لكن المصدر الأمني رفض الإدلاء بأية معلومات أخرى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024