الإثنين, 06-أبريل-2020 الساعة: 06:26 م - آخر تحديث: 06:22 م (22: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن
بقلم/ عبدالعزيز بن حبتور
شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن الشيبانى
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مركز المعلومات يختتم دورة اقليمية عن حقوق الانسان
اختتمت صباح يوم الخميس 14/8/2008 في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات الدورة الإقليمية الثانية الخاصة ببناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن.

وهدفت الدورة التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع مؤسسة المستقبل والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إلى خلق حركة وعي بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال استهداف نشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين بدول الجزيرة والخليج (السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، سلطنة عمان، اليمن) وتدريبهم على مبادئ حقوق الإنسان.

وتلقى المتدربون خلال خمسة أيام على يد خبراء تدريبا مكثفا حول القانون الدولي الإنساني والشرعة الدولية ومهارات الرصد والتوثيق وعن حرية الرأي والتعبير والمحكمة الجنائية الدولية وأجهزة الأمم المتحدة والمفاهيم والاتفاقيات، إضافة غلى تبادل الخبرات كخطوة أساسية لتعزيز ثقافة الحوار الديمقراطي.

وفي ختام الدورة التي شارك فيها 35 متدربا من الخليج واليمن أكد مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عبد القوي سالم أن الدورة تأتي ضمن برنامج يستمر لعامين بهدف تعزيز الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية،وتمتين قاعدة المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية في هذه الدول ورفع مستوى الوعي الحقوقي لها،وكذا خلق شبكة للعمل الإقليمي بين نشطاء حقوق الإنسان ،وتعزيز حرية الإعلام بنشر مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية. .

ودعا سالم المتدربين إلى ترجمة المعرف والمهارات التي تلقوها إلى عمل واقعي يخدم حقوق الإنسان في مجتمعاتهم، مشيرا إلى أن البرنامج سينتهي إلى خلق شبكه إقليمية من النشطاء خاصة بتعزيز الوعي بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان , كما سيتم اختيار سبعة أشخاص من كل بلد في كل دورة من الدورات الأربع التي بدأت الأولى منها مطلع يوليو الفائت في قطر ليكون العدد 28 مشاركا في الدورة المتقدمة الخاصة بتدريب المدربين الذين سيعطون دوره متقدمه جدا خاصة بتدريب المدربين وتنسيق العلاقات كشبكه للتعاون وتبادل الخبرات ونشر الوعي بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار عبد القوي سالم إلى أن البرنامج سيعمل على إعداد دليل تدريب خاص بالمدربين في مجال حقوق الإنسان للإعلاميين بشكل خاص ليكون مرشداً للمدربين، وعاملاً مساعداً على استمرار تقديم المدربين لبرامجهم المستقبلية كما سيكون إضافة هامة للمكتبة العربية لافتقارها لهذا النوع من أدلة التدريب المتخصصة.

وأكد أمين عام الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان الدكتور عبد الله الدرازي على استمرار التعاون بين جمعيته ومركز المعلومات والتأهيل في اليمن لنشر وتعزيز مفاهيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020