الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر أمنية لـ"المؤتمرنت"  إن عمليات ملاحقات واسعة تقوم بها الأجهزة الأمنية لضبط خلية إرهابية مكونة من (35) شخصاً  في عدد من المحافظات وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية من تحقيقاتها مع أفراد الخلايا الإرهابية التي تم تفكيكها والقبض على عناصرها في محافظات حضرموت وأبين وصنعاء .
المؤتمرنت -
اليمن :ملاحقة أمنية لخلية إرهابية مكونة من (35) شخصاً
كشفت مصادر أمنية لـ"المؤتمرنت" إن عمليات ملاحقات واسعة تقوم بها الأجهزة الأمنية لضبط خلية إرهابية مكونة من (35) شخصاً في عدد من المحافظات وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية من تحقيقاتها مع أفراد الخلايا الإرهابية التي تم تفكيكها والقبض على عناصرها في محافظات حضرموت وأبين وصنعاء .

وكان محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي قال :إن أجهزة الأمن اكتشفت خلية إرهابية ثانية في المكلا وألقت القبض على أحد عناصرها بعد يوم واحد من العملية الأمنية الناجحة بمدينة تريم والتي تم فيها القضاء على العصابة الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وإفشال مخططاتها.

وذكرت المصادر الأمنية للمؤتمرنت أن عناصر هذه الخلية ينتمون إلى تنظيم القاعدة وضالعون في الأعمال الإرهابية التي شهدتها اليمن مؤخراً ،مؤكدة أن النائب العام اصدر مذكرات قانونية للقبض على هذه العناصر .

وقال مصدر امني للمؤتمرنت أن الأجهزة الأمنية قامت بتوزيع قائمة بأسماء وصور أعضاء الخلية على جميع النقاط الأمنية داخل المحافظات وعلى مختلف المنافذ الحدودية لليمن .

ووفقا لتصريحات محافظ حضرموت فان أجهزة الأمن تمكنت من تحديد شخصيات عناصر الخلية بعد جمع معلومات مستوفية عن كل واحد منهم ويجري حاليا تعقبهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة, لافتا إلى أنه تم ضبط سيارة تابعة لتلك العناصر التي كانت قد استخدمتها الجمعة الماضية في إلقاء مقذوف متفجر في منطقة جسر الخور بالمكلا , مشيرا إلى أن التحقيقات والمعلومات الأولية حول هذه الخلية أنها كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في أكثر من مكان بالمحافظة وخارجها .
إلى ذلك قال محافظ محافظة حضرموت أن أجهزة الأمن تتحفظ على مجموعة من الأشخاص المشتبهين بعلاقتهم بخلية تريم الإرهابية التي قتل منها خمسة أشخاص وقبض على شخصين , الاثنين الماضي في عملية ناجحة لقوات الأمن , وأضاف :أن التحقيقات تجري معهم حول تقديمهم تسهيلات ودعما ماديا ولوجستيا للعصابة الإرهابية التي كانت في تريم .

وكان نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي كشف عن المخطط الذي كانت تعد له العصابة الإرهابية الغادرة لتفجير مزار نبي الله هود على أساس أنها تعتبر ذلك من البدع.

وعقب العملية الأمنية الناجحة التي شهدتها محافظة حضرموت يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس الجاري والتي أدت إلى استشهاد جنديين من قوات الأمن وإصابة أربعة آخرين ومقتل خمسة من الإرهابيين وإلقاء القبض على إثنين منهم اطلع رئيس الجمهورية ولي العهد في السعودية على معلومات خطيرة تكشف مخطط لتنظيم القاعدة بتنفيذ أعمال إرهابية في اليمن والسعودية.

ويوم أمس الخميس استقبل رئيس الجمهورية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية وبحث معه العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، إزاء هذه التطورات .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024