الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:28 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية في محافظات اليمن التي تنظمها اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية بمشاركة طلابية وشبابية واسعة . حيث دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصح اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل الأمانة للشؤون المالية محمد العمري فعاليات المخيم الصيفي

المؤتمرنت -
تواصل فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية في محافظات اليمن
تواصلت فعاليات وأنشطة المخيمات والمراكز الصيفية في محافظات اليمن التي تنظمها اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية بمشاركة طلابية وشبابية واسعة .
حيث دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصح اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل الأمانة للشؤون المالية محمد العمري فعاليات المخيم الصيفي الأول بالمعهد الصناعي بذهبان، والذي يستمر حتى الـ 25 من أغسطس الجاري.



وفي حفل التدشين قال وزير الصحة أنه كلف فريق طبي متخصص بالنزول الى مختلف المراكز والمخيمات الصيفية بأمانة العاصمة وذلك من مختلف المستشفيات للقيام بالكشف الصحي الدوري على منتسبي تلك المراكز والمخيمات وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وتشتمل فعاليات المخيم على عدد من الأنشطة والمهارات الكشفية والألعاب الرياضية بالاضافة الى محاضرات قيمة من قبل كبار الشخصيات الثقافية والأدبية والسياسية البارزة ، والتي ترسخ معاني الولاء الوطني والقيم الاسلامية النبيلة.

كما يهدف المخيم الى صقل مواهب الشباب وابداعاتهم وتنميتها وتشجيع المبدعين والموهوبين من الشباب واقامة المسابقات الرياضية والكشفية واقامة الندوات والحفلات الليلية داخل المخيم.

الى ذلك اطلع وزير الاعلام حسن احمد اللوزي على سير أنشطة وفعاليات المخيم الشبابي في المعهد التقني الصناعي بصنعاء الذي يضم 400 شاب يمارسون انشطة متعددة.
وخلال الزيارة أكد وزير الاعلام على ضرورة التزام الشباب بضوابط وأنظمة المخيم والابتعاد عن العادات الضارة المنتشرة في اوساط الشباب، داعيا إياهم الى التوجه الى المخيمات الشبابية باعتبارها محاظن للتهذيب وتقويم السلوك.

من جهته قال رئيس المخيم عميد المعهد التقني الصناعي المهندس عبدربه الطلوع ان المخيم فرصة لاستغلال أوقات الفراغ بما يعود بالفائدة على المشاركين، مشيرا الى ان المخيم يسعى الى تحقيق تعميق الوعي الديني وتعميق حب الوطن وخلق روح التنافس بين المشاركين واكتشاف المواهب ورعايتها.

بالمقابل أكد محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي ضرورة الإستغلال الأمثل لأوقات وطاقات الشباب في المجالات العلمية والعملية وتعميق روح الولاء للوطن ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب وإشاعة روح التسامح والإيثار.

وأشار المحافظ في كلمته بحفل إختتام فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الرابع بالمكلا الذي أقيم بساحة خور المكلا مساء أمس إلى أن قضاء أجهزة الأمن والقوات المسلحة على مرتكبي الهجمات الإرهابية بمديريات المكلا وسيئون والقطن أدى إلى كشف خلايا إرهابية أخرى تسعى لضرب مواقع حيوية بالمحافظة واليمن والمملكة العربية السعودية.. مثمنا يقظة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للتصدي لمثل هذه الهجمات والكشف عن مرتكبيها.

وأشاد المحافظ الخنبشي بالنتائج التي حققها المخيم في مجال التوعوية الوعظية التي استندت على منهج الوسطية من خلال المحاضرات التي ألقاها عدد من أصحاب الفضيلة العلماء من داخل وخارج اليمن، وكذا الولاء للوطن والوحدة إلى جانب المسابقات الفكرية والأناشيد الدينية والفعاليات الأخرى بالمخيم.

وفي سيئون دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء رئيس اللجنة الفرعية للمراكز والمخيمات الصيفية بالوادي أحمد جنيد الجنيد اليوم فعاليات وأنشطة المخيم الشبابي الصيفي .
وفي حفل التدشين أكد الجنيد على ضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة في إطار هذا المخيم لتحقيق مزيد من الإبداع والتألق، داعيا الشباب الى المضي على هدى أجدادهم الذين نشروا تعاليم الإسلام في شتى أصقاع العالم بالمحبة والسلام والتآخي بين الأمم.
من جهته اشار مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية بوادي حضرموت علي عبيد بامعبد إلى أن المخيم سيتيح الفرصة لنحو300 شباب من 8 مديريات بوادي حضرموت لأبراز قدراتهم وإبداعاتهم في كافة المجالات.
تخلل الحفل كلمة عن المشاركين وأناشيد وقصائد شعرية.


واختتمت مساء أمس بقاعة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا فعاليات المراكز والأنشطة الصيفية التوعوية بمدينة المكلا والتي نظمتها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت وبحضور الأخوة الشيخ عبد الرحمن العيدان والشيخ محمد أحمد بافضل والشيخ عمر خميس بن الشيبة والأخ عاطف الكلدي -مندوب مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة - والشيخ الدكتور عبد الحي يوسف وفي الحفل التكريمي الختامي أكد عصام باوزير -أمين عام الجمعية -على أن هذه المراكز الصيفية والأنشطة التوعوية استفاد منها الكثير من الطلاب والطالبات واكتسبوا العديد من الخبرات والمحاضرات التوعوية والثقافية والدينية .

مشيراً بأن المراكز شملت عدد من الدورات التدريبية لأكثر من (100) مركزاً صيفياً تضمنت دورات في تحفيظ القرآن الكريم وعلومه ودورات نسوية في مديريات ( المكلا ، تريم ، غيل باوزير ، الشحر ، سيئون ، دوعن ، غيل بن يمين ، وادي حول ) بالإضافة إلى جزيرة سقطرى وتميزت هذه الفعاليات بمشاركة عدد من الشيوخ والعلماء والأساتذة المختصين .

وفي سياق متصل أقيمت اليوم صباحية شعرية ضمن فعاليات المخيم الشبابي الصيفي بجامعة ذمار وذلك في اطار الفعاليات الثقافية والأدبية للقافلة الشبابية والثقافية لمحافظة تعز التي حطت رحالها بمحافظة ذمار.

حيث أحيا كل من الشعراء فهد العميري وأشواق اليريمي وعلي الفقيه ونائله مجلي ونوفل اليوسفي وأفراح الحميدي وبشرى الوليدي ومعاذ الجنيد الصباحية الشعربية وتناول كل منهم تجربته الشعرية من خلال قراءة مجموعة مختارة من إبداعاتهم مثلت مختلف النماذج والاتجاهات الشعرية.
وفي الصباحية أشاد الوكيل المساعد لمحافظة ذمار عبد الكريم أحمد ذعفان بما قدمته القافلة الثقافية لمحافظة تعز من فعاليات وأنشطة في المحافظة للتعريف بالموروث الثقافي والسياحي لمحافظة تعز، مشيراً إلى أهمية تنظيم مثل هذه القوافل في خلق حراك ثقافي وفكري بين شباب المحافظات.

إلى ذلك شهد المخيم الشبابي الصيفي بالمحافظة أنشطة وفعاليات رياضية وفنية ومسابقات ثقافية بين المشاركين في المخيم تخللها فقرات فنية وأناشيد وأغاني وطنية.

وفي محافظة عمران اطلع وكيل المحافظة صالح ابوعوجاء اليوم على سير البرامج الفنية والتعليمية والمهاراتية، في مجال علوم الحاسب الآلي في مركز الحسين الصيفي للفتيات بمدينة عمران.
وقد استمع الوكيل ابوعوجاء من مدير عام الشباب بالمحافظة فارس حمل إلى شرح عن أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية لا سيما مراكز تعليم الكمبيوتر وعلوم الحاسوب وأهمية هذا المجال التعليمي باعتباره أحد تعاملات الحياة في الوقت الحاضر.
وأشار ابو عوجاء إلى ما لهذه الفعاليات من مردودات إيجابية في التقدم العلمي وترسيخ مفاهيم سليمة وأفكار صحيحة وقويمة وسلوك حميدة بعيدا عن الأفكار المغلوطة التي تقود الى انحراف الشباب.

الى ذلك دشن محافظ محافظة ريمه علي سالم الخظمي اليوم فعاليات المخيم الصيفي الثاني الذي بدأ الاربعاء الماضي بمشاركة 500 شاب من مختلف مديريات المحافظة ويشمل على الانشطة المتعددة.
وفي حفل التدشين أشاد محافظ ريمه بمستوى اقبال الشباب على المخيم والانشطة التي يمارسونها فيه، مشيرا الى أهمية المخيم في تحصين الشباب من الافكار المنحرفة وتعميق الولاء الوطني ومنهج الوسطية والابتعاد عن الغلو والتطرف.

وفي محافظة إب نظم المخيم الصيفي المقام في مدينة إب بمشاركة 650 شابا من مختلف مديريات المحافظة محاضرة بعنوان ( دور الشباب في الدفاع عن الثورة اليمنية والوحدة المباركة، ومفهوم الإرهاب ) ألقاها مدير أمن جامعة إب وأحد مناضلي الثورة العميد ركن عبد الله الزرقة.
وتطرق المحاضر إلى الأدوار البطولية للشباب اليمني قبل وأثناء وبعد تفجير الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ، وكانوا مثالا يقتدى في التضحية والفداء من أجل وطنهم وأمتهم.
وأكد الزرقة ضرورة تنامي الوعي لدى الشباب اليمني إزاء ما يحاك من مؤامرات تستهدف تشويه عقيدة الإيمان لدى الشباب ومسخ هويته الوطنية والإنحراف بهم نحو الغلو والتطرف والتعصب الأعمى الذي نهى عنه ديننا الإسلامي الحنيف.



هذا وكان عبدالواحد صلاح الوكيل الأول بمحافظة إب تفقد المخيم الشبابي الثالث بإب واطلع على سير الأنشطة والفعاليات في المخيم ودعا المشاركين للاستفادة من برامج المخيم بما يعود بالفائدة عليهم وللمجتمع.ًٍ



وفي محافظة شبوة تواصلت فعاليات وأنشطة المخيم الشبابي الأول بكلية النفط والمعادن بمحافظة شبوة بمشاركة (500) شاب تم توزيعهم على أربع مراحل أشبال وفتيان ومتقدم وجوالة ، ويهدف المخيم إلى تعميق المفاهيم الوطنية وبناء جيل مؤهل وسليم بدنياً وعقلياً ونفسياً وتمتين الروابط والتلاحم بين الشباب وتعمل على حمايتهم وتحصينهم من الضياع والتسكع في الشوارع وتعميق مفاهيم الوحدة الوطنية ونبذ التعصب الأعمى .

وتقام في المخيم محاضرات كشفية وتدريبات كشفية على التقاليد الكشفية وإقامة المسابقات الرياضية في كرة القدم وتنس الطاولة والكرة الطائرة والشطرنج وألعاب القوى وبعض الألعاب الترفيهية، وفي الجانب الإبداعي اكتشاف وتدريب المواهب على الغناء والتمثيل والعزف والشعر والفنون التشكيلية والرسم والنحت .

كما تقام المحاضرات الدينية ومحاضرات عن الأمراض المنقولة جنسياً والدفاع المدني والإسعافات الأولية وأيضاً تنظيم الرحلات للمناطق الأثرية والسياحية قريباً ومن أبرزها زيارة حصن الغراب وبحيرة شوران بمديرية رضوم وشبوة القديمة ، وكذا العمل على نظافة المدينة والشوارع الرئيسية والمساجد والمستشفيات بالإضافة إلى إعطاء دروس تقوية في المواد الرئيسية مثل الرياضيات والإنجليزي والعلوم والتعلم على جهاز الكمبيوتر .

ويحظى المخيم بمتابعة حثيثة من قبل الدكتور علي حسن الأحمدي – محافظ المحافظة – واهتمام ورعاية مستمرة لفعاليات المخيم وسير أنشطته.

الى ذلك دعا وكيل محافظة البيضاء حسين قطان ديان منتسبي المخيم الشبابي الصيفي بالبيضاء الى استغلال الامكانيات المتوفر للخروج بحصيلة جيدة تسهم في رفع مستواهم في المجالات المختلفة بما يعود عليهم بالفائدة مستقبلا ، مؤكدا على أهمية رفع الوعي الوطني لدى الشباب وتعميق حب الوطن.

من جهة أخرى أقيمت اليوم بالمخيم الشبابي الصيفي بمحافظة البيضاء محاضرة صحية للدكتور علوي محمد القربي تناولت مخاطر الامراض المستوطنة وطرق الوقاية منها ومكافحتها ودور الشباب في ذلك.
كما تطرقت المحاضرة الى الحالة الصحية قبل الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر والتطور الذي وصلت اليه في عهد الوحدة اليمنية.

وعلى صعيد متصل قال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع منصور علي حمود ان المحافظة ستشارك بفعالية في فعاليات المخيم الوطني الحادي عشر لطلاب وشباب الجمهورية المقرر اقامته بأمانة العاصمة خلال الفترة من 18 الى 27 اغسطس الجاري بمشاركة جميع محافظات الجمهورية.

ودعا حمود الشباب المتميزين الراغبين في المشاركة في المخيم الوطني الى التقدم بأعمالهم الى مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، لافتا الى ان المحافظة ستشارك في هذا المخيم بعشرة شباب مبدعين في مجالات الشعر والقصة والخط والرسم والمشغولات اليدوية والاختراعات العلمية والغناء والموسيقى والفنون الشعبية.

وفي محافظة عدن دشنت اليوم بالصاله الرياضية المغلقة بالشيخ عثمان فعاليات المخيم الشبابي لمحافظة عدن بمشاركة 600 شاب وشابة من مختلف مديريات المحافظة تحت شعار (معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).
وفي حفل التدشين القيت كلمات من قبل الوكيل المساعد بمحافظة عدن احمد احمد الضلاعي ومدير مكتب الشباب والرياضة جمال اليماني وعن المشاركين حسام سلام اكدت جميعها اهتمام القيادة السياسية باقامة هذه المخيمات الصيفية والشبابية المتنوعة واحتوائها على كل ما يحتاجة الشباب في تنمية مهاراتهم العلمية والعملية.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية التي شملت على اوبريت سلام ياوطني ومسرحية ورقصة شعبية من التراث.
وفي ذات السياق دشن الوكيل المساعد اليوم المخيم التكنولوجي الصيفي لنشر الوعي التكنولوجي المقام بمعهد الاتصالات بعدن وتنظمه مجموعة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومؤسسة الصالح الخيرية بمشاركة 255 طالب وطالبة.
ويتلقى المشاركون في المخيم الذي يستمر اسبوعين معارف علمية وتطبيقات عملية في الحاسوب الالي وما يتعلق به من تقنيات وصيانة.
وقد قام الوكيل المساعد بجولة في انحاء المخيم اطلع خلالها على الانشطة التي ستنفذ فية.



سبا + المؤتمرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024