الثلاثاء, 18-فبراير-2020 الساعة: 12:10 م - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - منصة المؤتمر الصحفي

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
فريق طبي سعودي يجري 227 عملية قلب في اليمن
أعلنت بعثة طبية سعودية تضم (40) شخصا أكمالها أجراء 227عملية جراحية وقسطرة لأطفال يمنيين مصابين بتشوهات خلقية في القلب من أصل 630 حالة مرضية استقبلتها البعثة منذ وصلت اليمن في الـ(25) من يوليو الماضي بتكليف من الامير سلطان بن عبدالعزيز – ولى العهد في المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وفي مؤتمر صحفي عقدته البعثة الطبية السعودية بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين أشارت الدكتورة/ هويدا بنت عبيد القثامي – رئيس الفريق الطبي ورئيس قسم جراحة القلب بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض القلب للقوات المسلحة-إلى نسبة نجاح كبيره جداً للعمليات التي أجراها فريقها في اليمن منوهة إلى خروج معظم الأطفال إلى منازلهم .وأن السعة السريرية لمركز القلب بمستشفى الثورة- حيث أجريت العمليات - حال دون إجراء العمليات لعدد أكبر من الأطفال المصابين بتشوهات خلقية. موضحة في هذا الصدد الى ان العمليات التي اجريت شملت 137 عملية قلب مفتوح و90 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية .

وعن الصعوبات التي واجهها الفريق الطبي من حيث نوعية العمليات الجراحية قالت الدكتورة /هويدا القثامي أن معظم الحالات كانت معقدة وصعبة نظرا لعدم مباشرة المرضى المصابين بالتشوهات الخلقية للعلاج منذ بداية المرض .

ونوهت رئيسة الفريق الطبي بمشاركة الأطباء اليمنيين والفنيين وطاقم التمريض في العمليات سواء جراحة أو قسطرة، مؤكدة تكفل البعثة بجميع مستلزمات الحملة من صمامات وأدوية وغيرها.

من جهته كشف الدكتور/ احمد العنسي - مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء- عن توجيهات رئاسية بانشاء مراكز للقلب في محافظتي تعز وعدن وهو ما سيخفف من الضغط على مستشفى الثورة.

وأشاد الدكتور العنسي بمستوى العلاقات الأخوية الحميمية بين البلدين الشقيقين الطبية المتميزة بين البلدين وانعكاس ذلك على العلاقات الطبية . مشيراً إلى ترتيبات جارية لاستضافة وفود طبية أخرى في جراحة قلب الأطفال خلال الفترة المقبلة من كل من ماليزيا وآ ايطاليا هولندا .

وفي ختام المؤتمر الصحفي اكد الدكتور عزيز الزنداني- مدير مركز القلب بمستشفى الثورة- مجانية تلك العمليات الجراحية . موضحا ان الأطفال الذين تم معاينة حالاتهم ولم تجرى لهم عمليات سوف يتم ترتيب إجراء عمليات لهم خلال زيارة وفود طبية قادمة لليمن خلال الأشهر القادمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
عبد الله العواد - الدرعية - السعودية (ضيف)
19-08-2008
في الحقيقة نحن نتابع في السعودية أخبار الفريق الطبي السعودي في اليمن وسرنا جداً العدد الكبير من المرضى الذين تم علاجهم ونسأل الله العلي القدير أن يقوي أواصر الأخوة والمودة بين شعبي البلدين.

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020