الجمعة, 03-أبريل-2020 الساعة: 12:42 م - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
مجتمع مدني
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
نقابة المحامين تشكل لجنة لإعداد مشروع الضمان الاجتماعي
أعلنت نقابة المحامين اليمنيين المنتخبة مؤخرا اليوم الأربعاء عن تشكيلها لجنة لدراسة وإعداد مشروع اللائحة الخاصة بالضمان الاجتماعي تضم(11) عضوا تقوم على تنظيم معاش الشيخوخة والعجز والوفاة.

وبموجب القرار رقم(1) لسنة 2008 الصادر عن نقيب محاميي اليمن شكلت اللجنة من 11 عضوا هم المحامين:سليمان عبدالله عقلان رئيسا.. محمد قاسم الاصبحي نائبا و عضوية كلا من محمد مهدي البكولي وعدنان محمد المتوكل ونبيل علي
ومحمد حسين لقمان وطارق عبد السلام الاصبحي عضوا ومقررا وحزام محمد المريسي و فيصل هزاع المجيدي و أحمد علي البحري وصلاح عبد الحبيب العبسي.

وبحسب بيان للنقابة – تلقى المؤتمرنت نسخه منه - فإن اللجنة ستعمل على الاستفادة من التجارب واللوائح ونظام الضمان المعمول بهِ في النقابات المماثلة في الداخل والخارج للاستئناس بها كما ستشرع"في الدراسة وإعداد مشروع اللائحة" القواعد الخاصة بالضمان الاجتماعي للموظف العام ومن خلال الهيئة العامة للتأمينات إعمالاً لمقتضى نص المادتين (109، 110) من قانون المحاماة.

وأوضح البيان أن اللجنة ستستعين بمن تراه من الفنيين والمختصين في إطار المهمة المشمولة ضمن القرار ودعت في ذات الوقت المحامين والمحاميات حق المشاركة في مشروع اللائحة من خلال تقديم أي تصورات أو مقترحات تتعلق بالضمان الاجتماعي وتنظيم معاش الشيخوخة والعجز والوفاة.

وطالبت نقابة المحامين سكرتارية النقابة موافاة رؤساء ومجالس الفروع في المحافظات بنسخة من هذا القرار للمساهمة في تقديم أي مقترحات أو آراء تساعد اللجنة على انجاز مهمتها في أبلغت تُسلم التصورات والمقترحات لسكرتارية النقابة.

وذكر البيان النقابي أن على نقيب المحامين ونائبه التواصل مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة إعداد وإقرار مشروع اللائحة في حين تم تكليف المحامي عبد العزيز السماوي سكرتير عام النقابة الإشراف ومتابعة أعمال اللجنة.

وطالب البيان كذلك اللجنة المشكلة التي ستعمل خلال مدة 90 يوما على تقديم مشروع اللائحة إلى النقيب ليتولى دعوة مجلس النقابة للاجتماع لمراجعة المشروع وإقراره كمقترح يُقدم للجهات المعنية وفقاً لقانون المحاماة.

وجاء تشكيل لجنة مشروع الضمان الاجتماعي وفق قانون المحاماة رقم (31) لسنة 1999والنظام الأساسي للنقابة والتزاما بالمواد (4، 109، 110) من قانون المحاماة ومقتضى نص المادة (34) من النظام الأساسي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020