السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:09 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كما طالبت التوصيات وزارة الإعلام بالتوعية عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بأهمية الحفاظ على البيئة وبيان مخاطر الإضرار بها على المجتمع والطفل بشكل خاص، وكذا توعية الطفل بحقوقه وبأهمية شهادة الميلاد، ومنع عرض المسلسلات والأفلام الكرتونية التي يتعلم الأطفال من خلالها العنف والعادات غير الحميدة، الى جانب إصدار وزارة الإعلام مطبوعات تتناول قضايا الطفل
المؤتمرنت -
برلمان الاطفال يوصي بمنع عرض مسلسلات العنف
أختتم برلمان ألأطفال جلسات عمل فترة انعقاده الثانية الممتدة خلال الفترة 18-20أغسطس الجاري بمبنى مجلس النواب التي كرست للمصادقة على التقرير الأول لبرلمان الأطفال حول أوضاع الطفولة في اليمن.

وناقش البرلمان خلال فترة الانعقاد التدرب عن اتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل اليمني واستعراض نبذة عن نتائج النزول الميداني لأعضاء برلمان الأطفال إلى عدد من المرافق والمؤسسات .

وبحث البرلمان دور وزارة الأوقاف والإرشاد في التوعية بمخاطر العنف الأسري وحقوق الأطفال ورسالة خطباء الجوامع في تقوية الروابط الأسرية في المجتمع، الى جانب جهود وزارة الداخلية ممثلةَ بمصلحة الأحوال المدنية المتعلقة بتسجيل المواليد، ودور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالنسبة لأوضاع الأطفال، بالإضافة إلى مناقشة التقرير الأول لبرلمان الأطفال حول أوضاع الطفولة في اليمن.

وأقر برلمان الأطفال التقرير الأول حول أوضاع الأطفال الذي أعده أعضاء البرلمان كوثيقة التي ستقدم إلى اللجنة المختصة بحقوق الطفل بجنيف .

وطالب أعضاء برلمان الأطفال في توصياتهم الجهات المعنية بتحديد سن الطفولة من خلال الرعاية والاهتمام به في جميع المجالات، والتوعية بحقوق الإنسان عامة والطفل خاصة في جميع المدارس على شكل مادة دراسية.

ودعت التوصيات – تلقى المؤتمرنت نسخة منها- وزارة الصحة العامة والسكان إلى إصلاح وصيانة المرافق الصحية من اجل الحفاظ على البيئة، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة للأطفال في جميع المؤسسات الحكومية مثل دور رعاية الأيتام، الأحداث، السجون الاحتياطية وغيرها، وكذا توفير وجبات خاصة للأطفال في جميع المستشفيات الحكومية، وإصلاح وصيانة شبكة الصرف الصحي في بعض الأحياء السكنية.

كما طالبات التوصيات بإنشاء صندوق للإسعافات الأولية في جميع المدارس الحكومية والخاصة، وقيام وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع خطباء المساجد للتوعية بمخاطر عمالة الأطفال والعنف الأسري، وكذا تشكيل لجان تابعة لمصلحة الأحوال المدنية في المستشفيات الحكومية والخاصة لمنح شهادات الميلاد .

كما طالبت التوصيات وزارة الإعلام بالتوعية عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بأهمية الحفاظ على البيئة وبيان مخاطر الإضرار بها على المجتمع والطفل بشكل خاص، وكذا توعية الطفل بحقوقه وبأهمية شهادة الميلاد، ومنع عرض المسلسلات والأفلام الكرتونية التي يتعلم الأطفال من خلالها العنف والعادات غير الحميدة، الى جانب إصدار وزارة الإعلام مطبوعات تتناول قضايا الطفل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024