الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:20 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت اليوم فعاليات المخيم الصيفي الثالث لطلاب جامعة عدن الذي استمر من (13-24)  بمشاركة (500) طالب وطالبة نفذوا خلالها عدداً من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية. وأكد الدكتور ناصر علي ناصر نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن المخيمات كانت بمثابة ورش عمل للشباب أظهروا فيها إبداعاتهم ومواهبهم
المؤتمرنت – محافظات -
اختتام المخيمات الصيفية في جامعتي عدن وإب
اختتمت اليوم فعاليات المخيم الصيفي الثالث لطلاب جامعة عدن الذي استمر من (13-24) بمشاركة (500) طالب وطالبة نفذوا خلالها عدداً من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

وأكد الدكتور ناصر علي ناصر نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن المخيمات كانت بمثابة ورش عمل للشباب أظهروا فيها إبداعاتهم ومواهبهم الشبابية.

وقال في كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي لأنشطة المخيم بحضور العميد عبدالله قيران – مدير الأمن – وعمادة الكليات التابعة للجامعة أن مجمل الأنشطة التي مارسها الطلاب في المخيم في مدينة الشعب كشفت عن الصحفي والمسرحي والفنان الموهوب والخبير في الكمبيوتر.

موضحا أن من هذه المواهب التي جعلتها أنشطة المخيم مثلت جزءاً من مكونات شخصية الطالب الذي سيتبوأ مكانة مرموقة في المجتمع وبناء المجتمع اليمني الحديث وحث الطلاب على أن تترجم كل المعارف التي حصلوا عليها في المخيم على أرض والواقع.

كما ألقيت كلمة الطلاب المشاركين في المخيم قدموا فيها الشكر والعرفان لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يدعم الشباب ويعمل جاهداً لبناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة كما أشادت بجهود رئاسة جامعة عدن التي بُذلت لإنجاح هذا المخيم الذي ترك فيه أنفسهم بصمات الإبداع و المهارة والعمل، مستعرضة أهمية هذه الأنشطة، مؤكدة استعداد الشباب في تشمير السواعد لبناء الوطن وتسخير إبداعاتهم ومعارفهم ومهاراتهم في تنميته وحمايته من كل من تسول له نفسه الإضرار به وبوحدته وجددوا ولاءهم لله ثم الوطن وا لوحدة والقائد.

وفي ختام الحفل تم تكريم المؤسسات العامة والخاصة التي أسهمت في دعم الشباب وكذلك المؤسسات الإبداعية والأكاديمية والإعلامية التي ترجمت أنشطة المخيم وعكستها في تغطياتهم الصحفية ومجالاتهم العلمية والثقافية.

وفي جامعة إب اختتمت اليوم السبت فعاليات المركز الصيفي لطالبات الجامعة، و البالغ عدد المشاركات فيها (600) طالبة من مختلف الكليات.

وفي حفل الختام ألقى أحمد يحيى الجوفي – نائب رئيس الجامعة – كلمة ثمن فيها باسم قيادة الجامعة دور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في دعم ورعاية الشباب والشابات من خلال إقامة المراكز والمخيمات الشبابية الصيفية.

مشيداً بدور قيادات المراكز في إنجاح الفعاليات وتنفيذ البرامج والأنشطة المعدة من قبل اللجنة الإشرافية بالجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على الاستفادة القصوى من هذه المراكز من خلال تنمية المواهب والقدرات للمشاركات في كافة المجالات.

كما ألقت الأستاذة نورية محمد الأصبحي – رئيسة المركز الصيفي للطالبات – كلمة استعرضت فيها ما تحقق من أهداف المركز الصيفي في رفع وعي المشاركات بأهمية ترسيخ الولاء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال ما تلقين من محاضرات نوعية في كافة المجالات، كما تطرقت إلى الاستفادة التي تحققت للمشاركات من خلال الدورات التي تم تنفيذها في مجالات الحاسوب، والصيانة والإنترنت و الصناعات الغذائية والمشغولات اليدوية وصناعة الدمى والكوافير واللغة الإنجليزية والفرنسية والإسعافات الأولية.

مشيرة إلى أن هذه المراكز تأتي في إطار برنامج فخامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وأن نجاح المراكز ترجمة صادقة لتنفيذ برنامج فخامته على أرض الواقع، كما ثمنت جهود قيادة الجامعة والمدربين والمشاركات وكافة اللجان المنظمة.

كما ألقت الطالبة حنان أمين الحجري كلمة المشاركات عبرت عن تقدير المشاركات للجهود التي بذلت لإنجاح أنشطة وفعاليات المركز الصيفي، كما ألقت الطالبة أخلاق شميس قصيدة شعرية والطالبة يسرى عبده البعوم من كلية التربية بالناردة قصيدة شعرية أخرى بعنوان "الجيل الذي أعشق.

وفي ختام الحفل قام نائب رئيس الجامعة والأستاذة فائزة البعداني عضو المجلس المحلي بالمحافظة والدكتور يحيى بشر عميد شئون الطلاب والدكتور محمد الأشول عميد كلية الزراعة والدكتور عارف الرعوي نائب عميد كلية الآداب ومدير كلية الهندسة ورئيسة المركز الصيفي بتوزيع الجوائز على الفائزات في المسابقات وأوائل الدورات في كافة المجالات.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024