الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:53 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت اللجنة الخاصة بالأمن والسلامة  بوزارة الداخلية  ايقافها استيراد اسطوانات الغاز لمدة ستة أشهر حتى تتمكن اللجنة من تقييم الوضع الحالي للاسطوانات الموجودة في السوق واستبعاد التالف منها .  مطالبة وزارة الصناعة توضيح أسباب احتكار استيراد الاسطوانات عبر احد التجار بموجب  حصوله على 14  تصريحا بأسماء مختلفة لعلامات تجارية لنفس العينة من المنتج.

المؤتمرنت -
الداخلية توقف استيراد اسطوانات الغاز وتسعى لمعاقبة مستوردها
أعلنت اللجنة الخاصة بالأمن والسلامة بوزارة الداخلية ايقافها استيراد اسطوانات الغاز لمدة ستة أشهر حتى تتمكن اللجنة من تقييم الوضع الحالي للاسطوانات الموجودة في السوق واستبعاد التالف منها . مطالبة وزارة الصناعة توضيح أسباب احتكار استيراد الاسطوانات عبر احد التجار بموجب حصوله على 14 تصريحا بأسماء مختلفة لعلامات تجارية لنفس العينة من المنتج.


وأنذرت اللجنة في اجتماعها المنعقد اليوم -برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء الركن صالح الزوعري- أصحاب محطات ومعارض بيع الغاز بضرورة تلافي السلبيات التي تم اكتشافها في المحطات والمعارض وتوفير النواقص المطلوبة خلال مدة اقصاها شهر .

ولوحت اللجنة في اجتماعها اليوم السبت باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة و إغلاق كل المحطات التي لاتعالج تلك السلبيات بعد انتهاء هذه المدة حرصاً على سلامة المواطنين .

وكانت اللجنة الخاصة بالأمن والسلامة قد وقفت على نتائج النزول الميداني الى محطات ومعارض الغاز في أمانة ا لعاصمة والتي أسفرت عن كشف الكثير من الاختلالات، من أبرزها عدم وجود اجهزة كشف التسرب في المحطات وعدم توفر انظمة اطفاء الحرائق في بعض المحطات إضافة الى عدم الإلتزام بتوفير الإرشادات الأمنية اللازمة في أغلب المحطات وكذا جهل العاملين بمعارض الغاز والمحطات باجراءات الأمن والسلامة .

ووفقا لما اورده مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية فقد أقرت اللجنة تحرير مذكرة إلى وزارة الصناعة لتوضيح أسباب حصول احد التجار على 14 تصريح بأسماء مختلفة لعلامات تجارية رغم ان المنتج واحد وهي اسطوانات غاز صينية الصنع، وهو ما أدى إلى احتكار عملية الاستيراد لهذا النوع من الاسطوانات،

وبالتالي قيام هذا التاجر بإدخال اسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات الأمر الذي يستوجب إحالته إلى الأجهزة القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

كما استعرضت اللجنة في اجتماعها أهداف خطة التوعية الإعلامية التي سيتم تنفيذها بهدف توعية المواطنين بكيفية التعامل السليم مع اسطوانات الغاز داخل المنازل وخارجها


ويأتي الاجراء الحكومي بعد ايام من كشف تقارير رسمية وجود اكثر من (4) مليون اسطوانة غاز منزلي تالفة ومتداولة في السوق في عموم المحافظات من إجمالي 15 مليون اسطوانة موجودة في اليمن ولاكثر من 22 نوعا تم استيرادها بأسماء أدوات منزلية من قبل تجار معينين ولم تخضع للفحص اللازم للمواصفات المحددة المعمول به محليا وعالميا

وتزايدت في الاعوام الاخيرة حوادث انفجار اسطوانات الغاز في العديد من المحافظات .

وذكرت تقارير للدفاع المدني ومجمعيات بيئية ان حجم الكارثة لحوادث انفجار اسطوانات الغاز تزايدت جراء جملة من الأسباب ، منها استخدام الاسطوانات صينية الصنع والتي تفتقر لشروط السلامة والأمان ، بالإضافة إلى عدم التخلص من الاسطوانات التي لم تعد صالحة للاستعمال حيث انه بدلاً من إتلافها يتم إعادتها للتداول في المحطات وبيعها للمواطنين وهى أكثر عرضة للانفجار ، إلى جانب عدم صيانة الاسطوانات التي تحتاج لصيانة وتبديل الصمامات التالفة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024