الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:33 م - آخر تحديث: 08:31 م (31: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور/احمد عبيد بن دغر -الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي  العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام- إن التناقضات الداخلية التي تعيشها أحزاب المشترك هي التي أسقطت مشروع التعديلات على قانون الانتخابات , مضيفا أن المشترك لجأ إلى الهروب لتجاوز انقساماته الداخلية .

المؤتمرنت -
بن دغر: خلافات المشترك وراء تعثر تعديلات الانتخابات
قال الدكتور/احمد عبيد بن دغر -الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام- إن التناقضات الداخلية التي تعيشها أحزاب المشترك هي التي أسقطت مشروع التعديلات على قانون الانتخابات , مضيفا أن المشترك لجأ إلى الهروب لتجاوز انقساماته الداخلية .

وأوضح القيادي ألمؤتمري بن دغر إن أحزاب المشترك عجزت عن الوصول إلى موقف موحد إزاء القضايا الوطنية , وان لكل حزب في المشترك حساباته وأجندته الخاصة والتي حالت دون وصول المشترك إلى موقف نهائي بشأن الاتفاق على مشروع التعديلات وفشلوا في تقديم قائمة بأسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات, فاختاروا طريق الهرب من الاتفاقيات والمواثيق وحتى العهود. وغابوا عن جلسة البرلمان المخصصة لتصويت على مشروع تعديلات قانون الانتخابات .

مشيرا الى ان من حضر منهم لم يكن على استعداد للوفاء بأي التزامات , في حين كان المؤتمر قد قبل بكافة المقترحات من تلك الأحزاب , لإظهار حسن النية فوق انه يستشعر المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقة باعتباره حزب الأغلبية بهدف الوصول إلى توافق , الا ان المؤتمر لا يمكن ان يقبل تعطيل او تأجيل الانتخابات والاستحقاقات الدستورية .

وأعرب الأمين المساعد للمؤتمر عن أسفه من قيام قيادات المشترك بقلب الحقائق وتشويهها , وتحميل الآخرين مسؤولية إخفاقاتهم الداخلية بعد اكثر من سنة من الحوار وعلى أعلى المستويات .

مؤكدا ان المؤتمر كحزب حاكم تقع عليه مسؤولية وطنية ودستورية في قيام انتخابات حرة ونزيهة وفي موعدها الدستوري , وسبق وان قاد الحزب تحولات عززت مناخات الحرية والممارسات الديمقراطية في اليمن .

وذكر بان المؤتمر مازال يتطلع للعمل والشراكة مع كافة القوى السياسية لإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة .

مشيرا الى انه ورغم ان الديمقراطية في اليمن حديثة عهد الا انها استطاعت ان تتجاوز الكثير من العراقيل والصعوبات المرتبطة بخصائص المجتمع اليمني , وان الديمقراطية اليمنية غدت واحدة من الديمقراطيات المتقدمة والنادرة على المستويين العربي والنامي.

وتمنى الامين العام المساعد للمؤتمر من احزاب المشترك تغليب مصلحة الوطن فوق أي مصلحة حزبية او شخصية وان يحالوا تجاوز خلافاتهم ومسؤولياتهم دون التجني على العملية الديمقراطية وتحميلها أوزارهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024