الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 07:34 م (34: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا عضو مجلس النواب أحمد النويرة شباب المراكز والمخيمات الصيفية الشبابية بالمحويت إلى التحرر من عقد ورواسب الماضي الإمامي والاستعماري البغيض ورواسب التشطير التي ورثت الجهل والفقر والمرض والبغضاء والكراهية في نفوس اليمنيين على مدار العقود الماضية من مراحل ما قبل الثورة والوحدة وأعاقت الوطن سنوات طويلة وحدت من قدراته على التطور والنماء والازدهار.

المؤتمرنت- المحويت –البيضاء –حجة -
اختتام المخيمات الصيفية للشباب ..النويرة يدعو الشباب إلى التحرر من عقد ورواسب الماضي
دعا عضو مجلس النواب أحمد النويرة شباب المراكز والمخيمات الصيفية الشبابية بالمحويت إلى التحرر من عقد ورواسب الماضي الإمامي والاستعماري البغيض ورواسب التشطير التي ورثت الجهل والفقر والمرض والبغضاء والكراهية في نفوس اليمنيين على مدار العقود الماضية من مراحل ما قبل الثورة والوحدة وأعاقت الوطن سنوات طويلة وحدت من قدراته على التطور والنماء والازدهار.

وقال أحمد النويرة في محاضرته التي ألقاها أمام المشاركين في المخيم إن على الشباب أن يتحرروا من الرواسب بالعلم والمعرفة والوعي والتفاعل الجاد والصادق مع توجهات القيادة السياسية، وأن يكونوا قدوة للآخرين في العمل والتعامل والحرص على المكاسب الوطنية وحمايتها وصيانتها من العبث والنهب والتدمير، وأن يتصدوا بشجاعة لكل من يدعوا إلى أي أنواع الأعمال الضارة بالوطن ووحدته.

موضحاً في محاضرته أن الشباب والنشء في اليمن هم من حصلوا على العلم والمعرفة ونالوا كل فرص العلم والرعاية في عهد الثورة والوحدة، بعكس من سبقوهم من الآباء والأجداد الذين حكم عليهم بالعيش المهين في الجهل والفقر والمرض، وبالتالي يجب على الشباب أن يدركوا هذه الحقيقة ويعوا أن مسئوليتهم الكبيرة أكثر من غيرهم تجاه الوطن.

مشيراً أن شباب اليوم أوفر حظاً وأبرز مكانة بفضل الاهتمام والرعاية التي أولاها ويوليها الرئيس علي عبد الله صالح لقطاع الشباب لقناعته بمدى أهمية هذه الشريحة وإدراكه أن الاهتمام بالشباب والنشء هو اهتمام بكل اليمن وبالمستقبل لكله ولأنهم روح الأمة وذخيرتها ورصيدها الحي والفاعل في بناء مجدها .

.

مبيناً أن الرئيس قد توج اهتمامه الكبير بالشباب والنشء بأن افرد حيزاً كبيراً في برنامجه الانتخابي الذي نال بموجبه ثقة الشعب في انتخابات 2006م لقطاع الشباب والتعليم والقطاعات ذات الصلة بالشباب

الى ذلك اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات المخيم الشبابي الأول الذي شارك فيه أربعمائة شاب يمثلون مختلف مديريات المحافظة تلقى المشاركين خلال اثنى عشر يوم محاضرات وفعاليات وأنشطة المخيم الثقافية والرياضية والإبداعية والعلمية والدينية والاجتماعية والوطنية والصحية إلى جانب الأمسيات الأدبية والمسرحية والرحلات السياحية لعدد من الأماكن الأثرية والسياحية داخل المحافظة وخارجها وتزامن مع اختتام خمسة وستين مركزاً صيفياً نوعي وشبابي وديني خاصة بالمراكز الصيفية وتعليم الواجبات الدينية وتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة ثمانية آلاف شاب وشابة .

وفي حفل الاختتام أشار محافظ المحافظة محمد ناصر العامري إلى النجاح المتميز للمخيم الشبابي الأول والمراكز الصيفية ؛ ومشيراً إلى دور فخامة الرئيس علي عبد الله صالح في دعم ورعاية الشباب والشابات من خلال إقامة المراكز والمخيمات الشبابية الصيفية .

مشيداً بدور قيادات المراكز في إنجاح الفعاليات وتنفيذ البرامج والأنشطة المعدة من قبل اللجنة الإشرافية ، مؤكداً على الدور الهام الذي يجب أن يدركه الشباب في الحفاظ على الوحدة اليمنية المباركة وحماية مكاسبها ومحاربة العنف والتطرف والإرهاب ونبذ الأعمال الإجرامية التي تسيء للوطن.
مشيراً إلى أهمية التمسك بالدين والقيم الإسلامية السمحاء التي تنبذ العنف وتدعوا إلى التسامح وغرس المفاهيم الوطنية السامية والنبيلة .

كما ألقيت كلمتان عن المنظمات الجماهيرية لكلٍ من محمد السماوي – رئيس فرع المؤتمر - وكلمة مدير عام مكتب الشباب والرياضة ناصر أحمد القاضي تطرقا إلى شريحة الشباب المشاركين ودور المخيمات بالغة الأهمية في ملئ الفراغ وتزامن هذا الاختتام مع ذكرى عزيزة وغالية في تاريخ شعبنا اليمني العظيم ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في الرابع والعشرين من أغسطس عام 1982م اليوم الذي أعلن فيه فخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبد الله صالح ميلاد المؤتمر كتنظيم سياسي جماهيري والميثاق الوطني الدليل النظري والفكري سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً .

كما استعرضا ما تحقق من أهداف المركز الشبابي في رفع وعي المشاركين بأهمية ترسيخ الولاء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال ما تلقوا من محاضرات نوعية في كافة المجالات .

مشيرين إلى أن هذه المراكز تأتي في إطار برنامج فخامة المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأن نجاح المراكز ترجمة صادقة لتنفيذ برنامج فخامته على أرض الواقع كما ثمن جهود قيادة المحافظة والمدربين والمشاركين وكافة اللجان المنظمة .

كما ألقيت كلمة الطلاب المشاركين في المخيم من عبد اللطيف عبد الله العواضي وندى أحمد الخضر قدما فيها الشكر والعرفان لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح الذي يدعم الشباب ويعمل جاهداً لبناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة كما أشادت بالجهود التي بذلت لإنجاح هذا المخيم الذي ترك في أنفسهم بصمات الإبداع والمهارة والعمل ، مؤكدين استعداد الشباب في تشمير السواعد لبناء الوطن وتسخير إبداعاتهم ومعارفهم ومهاراتهم في تنميته وحمايته من كل من تسول له نفسه الإضرار به وبوحدته وجددوا ولاءهم لله ثم الوطن والوحدة والقائد .

وقدمت في الحفل عدد من الأناشيد الوطنية والدينية من زهرات مدارس الثورة بنات والخنساء وخولة نالت استحسان الحاضرين وتم تكريم المبرزين في المسابقات الرياضية والثقافية والدينية .

وفي حجة اختتمت فعاليات مخيم الرئيس الصالح الشبابي الأول بالمحافظة التي استمرت خلال الفترة من 12-24 أغسطس بمشاركة حوالي (500) شاب من مختلف مديريات المحافظة بالتزامن مع اختتام أنشطة المراكز الصيفية للعام الحالي 2008م، والتي استمرت خلال الفترة من 17 يوليو إلى 24 أغسطس بمشاركة حوالي (13 مشارك في (37) مركزاً صيفياً شبابياً وكشفياً ونوعياً موزعة على عشرين مديرية تضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والدينية والمحاضرات التوعوية ، إضافة إلى الرحلات والزيارات للمواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وبحضور وكيل المحافظة فهد مفتاح دهشوش أشاد وكيل المحافظة جمال ناصر العاقل بالجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفي إشرافه المباشر على أنشطة المخيمات والمراكز الصيفية وتوجيهه للحكومة بالاهتمام بالشباب والنشء وتوجيههم نحو ثقافة وطنية قائمة على إفشاء روح المحبة والسلام ونبذ العنف والإرهاب والتطرف وتعميق الوعي الصحيح بالدين الإسلامي الحنيف بوسطيته وسماحته واعتداله وقيمة السامية وكذا تعميق الوعي بأهداف ومضامين الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر إضافة إلى اكتشاف المواهب والإبداعات للمشاركين وصقلها وتنميتها.

هذا وقد ألقيت العديد من الفقرات الفنية والإنشادية والقصائد والمهارات الإبداعية التي عكست مستوى الإبداع لدى المشاركين في المخيم والمراكز الصيفية .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمبرزين في المراكز الصيفية .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024