الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:05 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الداخلية يدشن معرض الرسوم الكاريكاتورية  الخاصة بمنع حمل السلاح

المؤتمر نت – محمد القيداني -
المصري يكشف عن إغلاق 245 محلاً لبيع السلاح
كشف وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري عن إغلاق أجهزة الأمن خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من 245 محل بيع سلاح وحجز أكثر من 270 شخصا.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم لمعرض الرسوم الكاريكاتورية الأول لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية والذي أقيم بجامعة صنعاء.
وأكد وزير الداخلية في تصيريح للمؤتمرنت أن الوزارة اليوم أكثر إصرارا وأكثر إرادة لتطبيق قرار منع حمل السلاح مشيرا الى أن الوزارة قد تجاوزت المرحلة الأولى من تنفيذ القرار حيث شرعت خلال الايام الماضية في تنفيذ المرحلة الثانية من تطبيق قرار منع حمل السلاح بإغلاق محلات بيع السلاح في مختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف اللواء الركن مطهر رشاد المصري إن وزارة الداخلية ومعها كل شرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني وكل الفئات الشعبية والناس الخيرين مصرة على الاستمرار في منع حمل السلاح ومتابعته في كل الأماكن التي يتواجد فيها.
واصفا الجهود التي بذلها رجال الأمن في هذا الجانب بالطيبة.
مشيرا الى أن المعرض الكاريكاتوري الأولى يأتي ضمن هذا الاتجاه كون المعرض حمل عدة رسائل واضحة محققا الأهداف التي أنشئ من أجلها.
وقال لهذا تأتي محاربة حمل السلاح وبيعه والمتاجرة فيه بعدة وسائل سواء من خلال المعارض أو الثقافة أو خلق ثقافة جديدة أو بالإجراءات الأمنية في النهاية.
وأضاف إن هذا المعرض يعد ناجحا لأنه يخلق وعي عام جديد لدى كل المواطنين مؤكدا استمرار وزارته في اتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة والقوية والتي تؤدي في نهاية الأمر الى إنهاء مظاهر السلاح في عموم محافظات الجمهورية.
وكشف الوزير عن استراتيجية تتبعها وزارة الداخلية سواء على المدى الطويل واستراتيجية قصيرة المدى حيث أن هناك إجراءات وخطط أمنية ينفذها جهاز وزارة الداخلية في مختلف محافظات الجمهورية من خلال خطة وأهداف محددة تسير بها الوزارات وبمراحل زمنية.
ونوه الوزير المصري الى أن الوزارة اتخذت في البداية منع حمل السلاح في عواصم المحافظات وتبعها الخطوة الأخرى في إغلاق محلات بيع السلاح وفقا للاستراتيجية الموجودة التي تسير عليها الوزارة.
وشدد الوزير على أن الوزارة ماضية في تجفيف مصادر السلاح حيث أن هناك قانون جديد في مجلس النواب ينضم عملية بيع وشراء وحيازة ومتاجرة وحمل السلاح بشكل منظم حيث يتضمن القانون على عدد من الأبواب الباب الأول التعاريف والباب الثاني محلات السلاح وحيازة السلاح والمفرقعات وغيرها واصفا هذا القانون بالحديث والمتطور بما ينظم حمل السلاح.
وقال إن الوزارة والحكومة تعمل على متابعة إدراج هذا القانون في مجلس النواب لمناقشته وإقراره.

واعتبر أن المعرض والذي يخلق ثقافة جديدة هي تأكيد على مشاركة منظمات المجتمع المدني وذلك في محاربة ظاهرة السلاح مشيرا الى أن المعرض خطوة متقدمة تدل على وعي الناس ووعي منظمات المجتمع المدني ايضا وقال إنه دليل على أن قيادة وزارة الداخلية تعمل في اتجاهات مختلفة سواء في نشر الوعي لظاهرة منع حمل السلاح من خلال المعارض او بالوسائل المختلفة.
و دعا وزير الداخلية كافة المواطنين من طلاب وشباب ومختلف شرائح المجتمع المدني بزيارة هذا المعرض لما له من رسائل واضحة في بعض لوحاته والتي وصفها بأنها كتاب او معلومة كاملة.
مبينا بأنها خطوة أولى يتبعها خطوات أخرى.

وأشار المصري الى أن أجهزة الأمن قد قامت بحجز عشرات الآلاف من الأسلحة حتى الآن وفيما يخص الأسلحة التي يتم مصادرتها أكد الوزير بأن مصادرة الأسلحة التي يتم حجزها تتم وفقا لإجراءات قضائية.

واحتوى المعرض الذي يستمر من الفترة (26/8/2008 – 28/8/2008م)على العديد من اللوحات والرسومات الكاريكاتورية التي رسمها كل من : عادل الماوري وعدنان المحاقري ، ومازن شجاع الدين ، وعبد المجيد الرضي،والتي عبرت عن خطورة ظاهرة حمل السلاح في المدن وعواصم المحافظات اليمنية ، كما احتوى أيضا على إحصائية مرتفعة للحوادث التي نتجت جراء حمل السلاح في اليمن قبل تنفيذ القرار وانخفاض نسبتها بشكل كبير بعد تنفيذه.

وقال الفنان الكاريكاتوري – عبد المجيد الرضي إن الهدف من إقامة المعرض هو هدف وطني في سبيل القضاء على ظاهرة حمل السلاح المقيتة والتي تعكس آثارها على المجتمع وسمعة اليمن وعلى حركة السياحة والاستثمار ، وتشكل تهديداً كبيراً للأمن والسلام الاجتماعي .

مؤكداَ في تصريح لـ"المرتمرنت" ان ظاهرة حمل السلاح أصبحت تتفشى بين أوساط المجتمع اليمني وكأنها موضة ، وهي في حقيقة الأمر تخلف وجهل ، قائلاً : "يجب علينا جميعاً كرسامين ومثقفين ومفكرين وأدباء وسياسيين أن نقتلع هذا الظاهرة الخطيرة من جذورها ، وهذا ماسعت إليه وزارة الداخلية والتي جاءت تنفيذا لقرار منع حمل السلاح ولبرنامج فخامة الرئيس الانتخابي".

من جانبه قال الفنان الكاريكاتوري – عادل الماوري- لـ"المؤتمرنت": إن مشاركة الفنانين الكاريكاتوريين في هذا المعرض تأتي في سبيل توعيه المجتمع اليمني بمختلف أطيافه بضرورة منع حمل السلاح لمالها من جوانب سلبية قد تهدد المجتمع وتفرقه، مضيفاً: "المعرض لم يقتصر على العاصمة صنعاء فقط بل سيتم إقامته في كل محافظات الجمهورية وبنفس الفترة ، وذلك لتوعية المجتمع بأضرار ومخاطر ظاهرة حمل السلاح" .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024