السبت, 07-مارس-2015 الساعة: 07:22 ص - آخر تحديث: 01:21 ص (21: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
خطورة خلط الأوراق..
علي حسن الشاطر
وداعا أوراس...!
أمة العليم السوسوة
المبادرة‮ الخليجية ‬ليست‮ ‬وثيقة‮ ‬استسلام
محمد‮ ‬أنعم
وجعك وجعي ياعدن..
فائقة السيد
سنة ثالثة سلمياً..!
جمال محمد حُميد
عهد صالح.. يا زمان الوصل
حمدي دوبلة
إعلام الفتنة.. والتناقض المفضوح
المؤتمرنت
الافتراءات على المؤتمر
د. محمد حسين النظاري
حين تسقط أخلاق المهنة!
خالد جابر
أبعاد استهداف فائقة السيد ومن يقف وراءه..!
عبدالكريم المدي
سيّدة العالم العربي يمنية بامتياز
عباس غالب
لحظات فارقة
بقلم/ د. أحمد عبيد بن دغر
أخبار
الأربعاء, 27-أغسطس-2008
المؤتمر نت - تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء النتائج العامة النهائية لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2007م- 2008م . في حين تعلن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني نتائج المعاهد المهنية والفنية الاسبوع المقبل. 
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي المؤتمرنت -
وزارة التربية تعلن اليوم نتائج الشهادة الاساسية
تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء النتائج العامة النهائية لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2007م- 2008م . في حين تعلن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني نتائج المعاهد المهنية والفنية الاسبوع المقبل.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ان النتائج مشجعة وجيدة للغاية، مطمئنا الطلاب والطالبات بعدم القلق بشأنها.
وأعرب الوزير الجوفي عن خالص الأمنيات للطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح وتحقيق كل ما يصبون اليه في مسيرتهم التعليمية.
وبخصوص إعلان نتائج الثانوية العامة، أوضح وزير التربية والتعليم لوكالة سبأأن الوزارة تعمل حاليا على استكمال إجراءات المراجعة لإعلانها في اقرب وقت ممكن.
الجدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية، 307 ألاف و 887 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
وعلى صعيد تعليمي اخر قالت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع الجودة والمعايير الدكتورة إبتهاج عبد القادر الكمال:" أنه سيتم الأسبوع المقبل إعلان نتائج امتحانات المعاهد المهنية والتقنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2007 – 2008 م".
وأكدت الدكتورة ابتهاج خلال تفقدها اليوم سير عملية القبول والتسجيل في عدد من المعاهد التقنية والمهنية والتجارية في أمانة العاصمة أن عملية القبول والتسجيل تتم وفق آلآلية الجديدة التي حددتها الوزارة لهذا العام.
وأوضحت أن عملية القبول والتسجيل لهذا العام يشهد اقبالاً كبيراً في مختلف المجالات والتخصصات المهنية والتقنية وأن اللجان الخاصة باستقبال الملفات تقوم بفحص كافة الوثائق والشروط اللازمة استيفائها ثم تقوم بعد ذلك بالمفاضلة بين المتقدمين من خلال امتحانات إعداد اختبارات قبول للطلاب المتقدمين للالتحاق في المعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات.
وحسب وكيل وزارة التعليم الفني ستشمل المقابلة الشخصية لتحديد ميول ورغبات الطالب، ومعرفة المعلومات الخلفية عن القسم لدى الطالب، من اجل تحديد المستويات واختيار القسم الناسب على ضوء نجاحه في المقابلة وذلك بهدف تحسين مدخلات التعليم الفني والمهني وضمان الحصول على أفضل المخرجات ورفد السوق المحلية بمهارات وكفاءات قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية.
ودعت وكيلة الوزارة للمعايير والجودة الطالبات للالتحاق بالبرامج التعليمية الخاصة بالفتيات والمتمثلة بتخصصات التعليم التجاري والنشر المكتبي والسكرتارية التنفيذية والتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى التخصصات الحرفية مثل الخياطة والتطريز والكوافير والتدبير المنزلي.
من جانبه أشار عميد المعهد التقني الصناعي بحدة المهندس عبد ربه الطلوع إلى أن عملية القبول والتسجيل يشهد اقبالاً كبيراً هذا العام حيث بلغ عدد المتقدمين خلال الثلاثة الأيام الأولى نحو 600 طالب في مختلف التخصصات. لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمعهد لا تتجاوز أكثر من 400 طالب فقط.
وذكر أن العام الماضي شهد تقدم أكثر من 1400 طالب للمعهد تمت المفاضلة بينهم واختيار الطلاب المؤهلين والمستوفين لكافة الشروط والإجراءات القانونية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2015