الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:28 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء النتائج العامة النهائية لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2007م- 2008م . في حين تعلن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني نتائج المعاهد المهنية والفنية الاسبوع المقبل. 
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي
المؤتمرنت -
وزارة التربية تعلن اليوم نتائج الشهادة الاساسية
تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء النتائج العامة النهائية لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2007م- 2008م . في حين تعلن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني نتائج المعاهد المهنية والفنية الاسبوع المقبل.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ان النتائج مشجعة وجيدة للغاية، مطمئنا الطلاب والطالبات بعدم القلق بشأنها.
وأعرب الوزير الجوفي عن خالص الأمنيات للطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح وتحقيق كل ما يصبون اليه في مسيرتهم التعليمية.
وبخصوص إعلان نتائج الثانوية العامة، أوضح وزير التربية والتعليم لوكالة سبأأن الوزارة تعمل حاليا على استكمال إجراءات المراجعة لإعلانها في اقرب وقت ممكن.
الجدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية، 307 ألاف و 887 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
وعلى صعيد تعليمي اخر قالت وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع الجودة والمعايير الدكتورة إبتهاج عبد القادر الكمال:" أنه سيتم الأسبوع المقبل إعلان نتائج امتحانات المعاهد المهنية والتقنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2007 – 2008 م".
وأكدت الدكتورة ابتهاج خلال تفقدها اليوم سير عملية القبول والتسجيل في عدد من المعاهد التقنية والمهنية والتجارية في أمانة العاصمة أن عملية القبول والتسجيل تتم وفق آلآلية الجديدة التي حددتها الوزارة لهذا العام.
وأوضحت أن عملية القبول والتسجيل لهذا العام يشهد اقبالاً كبيراً في مختلف المجالات والتخصصات المهنية والتقنية وأن اللجان الخاصة باستقبال الملفات تقوم بفحص كافة الوثائق والشروط اللازمة استيفائها ثم تقوم بعد ذلك بالمفاضلة بين المتقدمين من خلال امتحانات إعداد اختبارات قبول للطلاب المتقدمين للالتحاق في المعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات.
وحسب وكيل وزارة التعليم الفني ستشمل المقابلة الشخصية لتحديد ميول ورغبات الطالب، ومعرفة المعلومات الخلفية عن القسم لدى الطالب، من اجل تحديد المستويات واختيار القسم الناسب على ضوء نجاحه في المقابلة وذلك بهدف تحسين مدخلات التعليم الفني والمهني وضمان الحصول على أفضل المخرجات ورفد السوق المحلية بمهارات وكفاءات قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية.
ودعت وكيلة الوزارة للمعايير والجودة الطالبات للالتحاق بالبرامج التعليمية الخاصة بالفتيات والمتمثلة بتخصصات التعليم التجاري والنشر المكتبي والسكرتارية التنفيذية والتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى التخصصات الحرفية مثل الخياطة والتطريز والكوافير والتدبير المنزلي.
من جانبه أشار عميد المعهد التقني الصناعي بحدة المهندس عبد ربه الطلوع إلى أن عملية القبول والتسجيل يشهد اقبالاً كبيراً هذا العام حيث بلغ عدد المتقدمين خلال الثلاثة الأيام الأولى نحو 600 طالب في مختلف التخصصات. لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمعهد لا تتجاوز أكثر من 400 طالب فقط.
وذكر أن العام الماضي شهد تقدم أكثر من 1400 طالب للمعهد تمت المفاضلة بينهم واختيار الطلاب المؤهلين والمستوفين لكافة الشروط والإجراءات القانونية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024