الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:35 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أبدت الفنانة المصرية حنان ترك استغرابها الكبير لعدد حالات الاصابة الكبيرة بمرض السرطان في اليمن حيث يصاب سنوياً  نحو بـ(22) ألف حالة معظمهم من الأطفال والذين يحتاج إلى إمكانيات كبيرة. وأشارت ترك في مؤتمر صحفي عقدته في عدن ظهر اليوم  إلى حاجة اليمن إلى

المؤتمرنت - سالم العسكري -
ترك تدعو إلى تضافر جهود اليمنيين لمواجهة السرطان
أبدت الفنانة المصرية حنان ترك استغرابها الكبير لعدد حالات الاصابة الكبيرة بمرض السرطان في اليمن حيث يصاب سنوياً نحو بـ(22) ألف حالة معظمهم من الأطفال والذين يحتاج إلى إمكانيات كبيرة.

وأشارت ترك في مؤتمر صحفي عقدته في عدن ظهر اليوم إلى حاجة اليمن إلى المساعدة وتضافر جهود كل المؤسسات والخيرين والإعلام لمجابهة هذا المرض الذي يحتاج إلى إنشاء عدد من مراكز السرطان.

وأشادت حنان ترك باستعداد مؤسسة الصالح لتقديم المساعدات للمؤسسة الوطنية ومراكز مكافحة السرطان موضحة أنه في القريب سيتم إنشاء مركز متخصص نموذجي لمرض السرطان في عدن يخدم محافظة عدن وأبين ولحج، و الضالع، وعدد من المحافظات الأخرى مثنية على وعد محافظ عدن بتخصيص أرض للمشروع بمساحة (20.000) متر مربع يتسع لـ(70) سريراً، وبعض المرافق الخدمية الأخرى للمرافقين للمرضى.

الفنانة المصرية حنان ترك التي شاركت في تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان في اليمن ثمنت توجيه المسئولين في اليمن بخصم راتب يوم لموظفي عدد من المصالح لدعم مراكز السرطان وكذا مساهمة الاتصالات والتوجه صوب تشديد الرقابة على استيراد المبيدات الحشرية.

وفي معرض ردها على أسئلة الصحفيين استعرضت الفنانة حنان ترك تجربة مصر تجاه منع زراعة التبغ محل القمح في إشارة منها إلى تضافر الجهود إلى وضع حد لشجرة القات الخبيثة التي تسبب السرطان ودراسة فرض غرامات لتعزيز أي حلول في هذا الاتجاه .
وكشفت ترك عن تبنيها عملاً فنياً " سيناريو" كانت قد تجاهلته في السابق لكن زيارتها لليمن ووحدة الأمل في عدن لمرضى السرطان حمستها تلك المشاهد للمرضى الى العودة إلى ذلك العمل وتبينه وإنجازه خدمة لله وللمرضى.

وطالبت الفنانة حنان ترك رجال الصحافة والإعلام العمل على غرس ثقافة التعاون وتنوير المواطنين بالأسباب التي تسبب في انتشار هذا المرضى داعية كل المؤسسات بمتخلف أطيافها المهنية بالعمل كلاً في موقعه لإرساء ثقافة جديدة لمجابهة هذه الأمراض الذي يتطلب تعاون وشراكة الجميع لرسم السعادة على شفاه المرضى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024