الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:33 م - آخر تحديث: 04:33 م (33: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد الخطباء والمرشدون والمرشدات على ضرورة تنزيه منابر المساجد من المكايدات السياسية والنعرات المناطقيه والتعصبات المذهبية والنأي بالخطاب الديني وبيوت الله عن الغلو والتشدد .واستنكر البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري للخطباء والمرشدين والمرشدات المنعقد  الأربعاء في قاعة الشوكاني بالعاصمة صنعاء ما حدث من بعض  الإرهابيين

المؤتمرنت -
الخطباء يدينون الارهاب ويؤكدون الالتزام بخطاب يصون الوحدة والمجتمع
شدد الخطباء والمرشدون والمرشدات على ضرورة تنزيه منابر المساجد من المكايدات السياسية والنعرات المناطقيه والتعصبات المذهبية والنأي بالخطاب الديني وبيوت الله عن الغلو والتشدد .

واستنكر البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري للخطباء والمرشدين والمرشدات المنعقد الأربعاء في قاعة الشوكاني بالعاصمة صنعاء ما حدث من بعض الإرهابيين والمضلل بهم من خروج على ولي الأمر وزعزعة للأمن والاستقرار وإزهاق للأرواح، والإضرار باقتصاد اليمن.

وأكدوا على أهمية تكريس الخطاب الديني لحماية الوحدة الوطنية وصونها كونها أمر شرعي ومطلب شعبي وأن المساس بها أو التشكيك فيها أو الدعوة إلى الرجوع عنها يعد مخالفة لأمر الله وضرورة الحفاظ على الثورة وأهدافها ومكاسبها وعدم المساس بها والوقوف صفاً واحداً ضد من يحاول النيل منها أو التشكيك بها.

وأوصى المشاركون في اللقاء التشاوري الذي نظمه قطاع الإعلام والفكر والثقافة والتوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام الدولة بدراسة إمكانية إصدار قانون يمنع الانتماء الحزبي للإمام والخطيب تنزيها لذلك المقام وحفظاً لبيوت الله من تأجيج الصراعات والنعرات المختلفة.

ودعوا إلى نهج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي في الخطاب ولإرشادي وتجسيد لغة الحوار بين التيارات على أساس إسلامي ولزوم جماعة المسلمين وإمامهم المتمثل في ولي الأمر الذي هو رئيس الدولة ومنا صحته ومناصرته في كافة القضايا الدينية والوطنية، وعدم الخروج عن طاعته عملاً بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وشددوا على أصحاب الكلمة والرأي والبيان الوقوف صفاً واحداً والخروج برؤية شرعية واضحة شافية كافية لمعالجة أي ظواهر تحدث في البلاد بما يلم الشمل ويجمع الكلمة ويوحد الصف ويحقق الهدف.

وأكدوا على إبراز دور المرأة الإرشادي والاجتماعي والتربوي وتنمية القدرات والمهارات التي تمكنها من القيام بدورها وأداء رسالتها.

نـــــــــص البيـــــــــــان الختــــــــــامي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024