الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 12:47 ص - آخر تحديث: 12:44 ص (44: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
سوق للرؤى الناشئة في حفل تخرج أطفال مؤسسة تنمية القيادات الشابة
أقام اليوم الأطفال الخريجين والخريجات من برنامج ( سيدات ورجال أعمال المستقبل ) الذي تتبناه مؤسسة تنمية القيادات الشابة سوقاً للأطفال تضمن العديد من الأكلات التي أعدوها ، حيث قسم السوق بين 4 مجموعات شمل العديد من الأكلات من الكيك إلى السمبوسة إلى الحلويات والبطاط المخمر ، ويهدف السوق بحسب التنفيذي لمركز تطوير الشباب اقتصاديا إلى تعليم الطلاب كيف يبدأون مشاريعهم الخاصة ، وتنمية الحس التجاري لديهم .
وقال الطفل محمد مصطفى ( 10 سنوات ) قائد إحدى المجموعات في سوق الأطفال أن المدرب عمر الشغدري أقرض مجموعته 1500 ريال ، وأن ربح مجموعته بلغ 5000 ريال وأعاد للمدرب المبلغ المدفوع .

وأقيم سوق الأطفال على هامش الإحتفال بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج سيدات ورجال أعمال المستقبل لـ 22 طفلاً وطفلة في مركز اللغة العالمية للفتيات ( المركز الثاني للمؤسسة ) والذي تخللته العديد من الفقرات التي قدمها الأطفال من اسكتشات وأغاني وكلمات باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة لتكريم متبادل بين الأطفال الخريجين والمدربين في البرنامج .

وقد تضمن البرنامج الصيفي الخاص بالأطفال ( مركز تطوير تطوير الشباب إقتصاديا ) حقيبتين تضمن الأولى دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر ، وتضمنت الحقيبة الثانية دورات في القيادة وفن الإتصال والتواصل وإثبات الذات واكتشاف الموهبة ، وفن الرسم والتعامل مع الورق ، وسلوكيات المسلم الصغير ، وفن الذاكرة ، وأساسيات في كتابة البحث العلمي ، وعن كيفية البدء في المشروع الخاص ، وتخللت البرنامج العديد من الرحلات الترفيهية والرياضية .
وفي تصريح خاص لـ(نيوزيمن) قالت صفاء راوية المديرة التنفيذية لمركز تطوير الشباب اقتصادياً أن أهم أهداف البرنامج هي تأهيل الأطفال بمواد تدريبية لا يتلقونها في المدارس حيث هم بحاجتها ، وإشغال الأطفال في فترة الإجازة الصيفية بما يفيدهم ويمتعهم ، وتنشيط أفكارهم ومواهبهم وقدراتهم .

وكانت مؤسسة تنمية القيادات الشابة ممثلة بالمجلس الاستشاري الشبابي و أهالي منطقة سعوان بأمانة العاصمة " المحوى " أحيت اليوم العالمي للشباب في محوى سعوان الأسبوع قبل الماضي .
و الفعالية التي تخللت فقرات إنشادية وكلمات وقصائد شعرية ، بالإضافة لفقرة مسرحية توعوية عن الزواج المبكر ، وأمراض الإيدز، أدى فيها شباب المحوى رقصة السامبا مشتركة بين شباب المؤسسة ، إلى جانب مسابقات ثقافية وزعت فيها العديد من الجوائز التي قدمها منتدى الشباب للثقافة والإعلام ، وهي عبارة عن دورات مختلفة في العديد من مجالات التأهيل.
سليمان جابر أحد شباب سعوان حث أهالي على التعلم لتجاوز طريقة التعامل معهم ولتغيير أوضاعهم.
فيما منسق الاحتفالية ورئيس المجلس الاستشاري الشبابي أسامة غمضان قال أن اختيار سعوان لتكون مكاناً للاحتفال السنوي باليوم العالمي للشباب ، يأتي لتحقيق هدف دمج أهالي سعوان في المجتمع ، والتواصل بين شباب المؤسسة وشباب " المحوى "
وأضاف غمضان أن الفعالية تكريس لثقافة المساواة ومناهضة التمييز بكافة أشكاله وصوره مشيداً بتفاعل شباب " المحوى " منذ فترة الإعداد ـ الذين توجسوا من أن تكون سياسية، مؤكدين رفضهم لذلك مسبقاً ـ ، والذي قال أنهم اشتركوا مع شباب المؤسسة في رسم وصياغة أهداف الاحتفالية التي حدد أولوياتها شباب المحوى أنفسهم بعد لقاءات تشاورية جمعتهم بشباب المؤسسة ، وأنهم اختاروا قضيتي الجهل والمساواة كقضايا رئيسية تتناولها فقرات الاحتفالية من خلال حلقة نقاشية بين الشباب من المؤسسة والمحوى.
وكانت أهم القضايا التي هدفت الفعالية لتناولها بحسب مروان غالب عضو المجلس الاستشاري الشبابي هي قضايا المساواة والبطالة والتنمية، بالإضافة لقضايا الصحة الإنجابية ، والزواج المبكر والجهل من خلال الحلقة النقاشية المفتوحة للشباب ومن خلال المسرحيات والفقرات المختلفة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020