الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:12 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
سوق للرؤى الناشئة في حفل تخرج أطفال مؤسسة تنمية القيادات الشابة
أقام اليوم الأطفال الخريجين والخريجات من برنامج ( سيدات ورجال أعمال المستقبل ) الذي تتبناه مؤسسة تنمية القيادات الشابة سوقاً للأطفال تضمن العديد من الأكلات التي أعدوها ، حيث قسم السوق بين 4 مجموعات شمل العديد من الأكلات من الكيك إلى السمبوسة إلى الحلويات والبطاط المخمر ، ويهدف السوق بحسب التنفيذي لمركز تطوير الشباب اقتصاديا إلى تعليم الطلاب كيف يبدأون مشاريعهم الخاصة ، وتنمية الحس التجاري لديهم .
وقال الطفل محمد مصطفى ( 10 سنوات ) قائد إحدى المجموعات في سوق الأطفال أن المدرب عمر الشغدري أقرض مجموعته 1500 ريال ، وأن ربح مجموعته بلغ 5000 ريال وأعاد للمدرب المبلغ المدفوع .

وأقيم سوق الأطفال على هامش الإحتفال بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج سيدات ورجال أعمال المستقبل لـ 22 طفلاً وطفلة في مركز اللغة العالمية للفتيات ( المركز الثاني للمؤسسة ) والذي تخللته العديد من الفقرات التي قدمها الأطفال من اسكتشات وأغاني وكلمات باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة لتكريم متبادل بين الأطفال الخريجين والمدربين في البرنامج .

وقد تضمن البرنامج الصيفي الخاص بالأطفال ( مركز تطوير تطوير الشباب إقتصاديا ) حقيبتين تضمن الأولى دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر ، وتضمنت الحقيبة الثانية دورات في القيادة وفن الإتصال والتواصل وإثبات الذات واكتشاف الموهبة ، وفن الرسم والتعامل مع الورق ، وسلوكيات المسلم الصغير ، وفن الذاكرة ، وأساسيات في كتابة البحث العلمي ، وعن كيفية البدء في المشروع الخاص ، وتخللت البرنامج العديد من الرحلات الترفيهية والرياضية .
وفي تصريح خاص لـ(نيوزيمن) قالت صفاء راوية المديرة التنفيذية لمركز تطوير الشباب اقتصادياً أن أهم أهداف البرنامج هي تأهيل الأطفال بمواد تدريبية لا يتلقونها في المدارس حيث هم بحاجتها ، وإشغال الأطفال في فترة الإجازة الصيفية بما يفيدهم ويمتعهم ، وتنشيط أفكارهم ومواهبهم وقدراتهم .

وكانت مؤسسة تنمية القيادات الشابة ممثلة بالمجلس الاستشاري الشبابي و أهالي منطقة سعوان بأمانة العاصمة " المحوى " أحيت اليوم العالمي للشباب في محوى سعوان الأسبوع قبل الماضي .
و الفعالية التي تخللت فقرات إنشادية وكلمات وقصائد شعرية ، بالإضافة لفقرة مسرحية توعوية عن الزواج المبكر ، وأمراض الإيدز، أدى فيها شباب المحوى رقصة السامبا مشتركة بين شباب المؤسسة ، إلى جانب مسابقات ثقافية وزعت فيها العديد من الجوائز التي قدمها منتدى الشباب للثقافة والإعلام ، وهي عبارة عن دورات مختلفة في العديد من مجالات التأهيل.
سليمان جابر أحد شباب سعوان حث أهالي على التعلم لتجاوز طريقة التعامل معهم ولتغيير أوضاعهم.
فيما منسق الاحتفالية ورئيس المجلس الاستشاري الشبابي أسامة غمضان قال أن اختيار سعوان لتكون مكاناً للاحتفال السنوي باليوم العالمي للشباب ، يأتي لتحقيق هدف دمج أهالي سعوان في المجتمع ، والتواصل بين شباب المؤسسة وشباب " المحوى "
وأضاف غمضان أن الفعالية تكريس لثقافة المساواة ومناهضة التمييز بكافة أشكاله وصوره مشيداً بتفاعل شباب " المحوى " منذ فترة الإعداد ـ الذين توجسوا من أن تكون سياسية، مؤكدين رفضهم لذلك مسبقاً ـ ، والذي قال أنهم اشتركوا مع شباب المؤسسة في رسم وصياغة أهداف الاحتفالية التي حدد أولوياتها شباب المحوى أنفسهم بعد لقاءات تشاورية جمعتهم بشباب المؤسسة ، وأنهم اختاروا قضيتي الجهل والمساواة كقضايا رئيسية تتناولها فقرات الاحتفالية من خلال حلقة نقاشية بين الشباب من المؤسسة والمحوى.
وكانت أهم القضايا التي هدفت الفعالية لتناولها بحسب مروان غالب عضو المجلس الاستشاري الشبابي هي قضايا المساواة والبطالة والتنمية، بالإضافة لقضايا الصحة الإنجابية ، والزواج المبكر والجهل من خلال الحلقة النقاشية المفتوحة للشباب ومن خلال المسرحيات والفقرات المختلفة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024