الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:12 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء الذين صدر بهم قرار رئيس الجمهورية رقم (12) لسنة 2008م.  في حين قام اعضاء اللجنة بانتخاب /خالد عبدالوهاب الشريف رئيسا لهم وتوزيع مهام القطاعات المختلفة بينهم .

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تؤدي اليمين الدستورية وتنتخب الشريف رئيسا لها
أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء الذين صدر بهم قرار رئيس الجمهورية رقم (12) لسنة 2008م. في حين قام اعضاء اللجنة بانتخاب /خالد عبدالوهاب الشريف رئيسا لهم وتوزيع مهام القطاعات المختلفة بينهم .

حيث أدى اليمين الإخوة :-
- خالد عبدالوهاب الشريف
- الدكتور جعفر سعيد باصالح
- الدكتور محمد عبدالله السياني
- علوي علي المشهور
- عبده محمد الجندي
- محمد السقاف بلغيث.

وقد التقى الرئيس بهم عقب أداء اليمين وهنأهم بالثقة التي نالوها.. منوها بأهمية المسؤولية التي يضطلعون بها في إدارة الانتخابات واجرائها في وقتها المحدد بما يمكن جماهير شعبنا من خوض هذا الاستحقاق الديمقراطي والدستوري الكبير بشفافية ونزاهة ويرسخ التجربة
الديمقراطية في اليمن.

وأكد فخامة الرئيس على ضرورة ان تعمل اللجنة العليا بحيادية كاملة وبروح الفريق الواحد وتشكيل اللجان الانتخابية من كافة القوى السياسية والفعاليات المختلفة، من اجل انجاح هذه الانتخابات والوصول بها إلى تحقيق غاياتها المنشودة .

وشدد على أهمية الالتزام بالدستور والقانون واحترام قواعد الديمقراطية والحيادية والنزاهة في عمل ونشاط اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.. مشيرا الى أن اللجنة هي لجنة وطنية محايدة هدفها العمل على نجاح الانتخابات.

وأكد الرئيس على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وبما يعزز من التجربة الديمقراطية ويجسد مبدأ التداول السلمي للسلطة ,متمنيا في ختام كلمته للجنة النجاح والتوفيق ولما فيه خدمة الوطن.


وفي سياق متصل إنتخبت اللجنة العليا للإنتخابات العامة والإستفتاء اليوم السبت خالد عبد الوهاب الشريف رئيسا للجنة, وكل من الدكتور جعفر سعيد باصالح رئيسا لقطاع العلاقات الخارجية والدكتور محمد عبدالله السياني رئيسا لقطاع الشؤون الفنية, وعلوي المشهور لقطاع الشؤون القانونية والإفتاء, ومحمد عبده الجندي لقطاع الإعلام والتوعية الإنتخابية, ومحمد السقاف عبد الرحمن بلغيث لقطاع منظمات المجتمع المدني .

وأقرت اللجنة خلال إجتماعها الأول الذي عقدته بصنعاء تكليف قطاعي الشؤون الفنية والشؤون القانونية بإعداد مشروع البرنامج الزمني لتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين وتكليف المختصين بالشؤون المالية بإعداد مشروع موازنة مرحلة المراجعة والتعديل .

في حين كلفت قطاعاتها بإعداد خططها في إطار الخطة العامة للجنة لتنفيذ الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وعرضها على اللجنة في الإجتماع القادم لمناقشتها وإقرارها .

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات العامة والإستفتاء قد رفعت أسمى أيات التهاني والتربكات لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلة الله أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني بالخير واليمنى والبركات .
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024