الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 06:30 م - آخر تحديث: 06:02 م (02: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء الذين صدر بهم قرار رئيس الجمهورية رقم (12) لسنة 2008م.  في حين قام اعضاء اللجنة بانتخاب /خالد عبدالوهاب الشريف رئيسا لهم وتوزيع مهام القطاعات المختلفة بينهم .

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تؤدي اليمين الدستورية وتنتخب الشريف رئيسا لها
أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء الذين صدر بهم قرار رئيس الجمهورية رقم (12) لسنة 2008م. في حين قام اعضاء اللجنة بانتخاب /خالد عبدالوهاب الشريف رئيسا لهم وتوزيع مهام القطاعات المختلفة بينهم .

حيث أدى اليمين الإخوة :-
- خالد عبدالوهاب الشريف
- الدكتور جعفر سعيد باصالح
- الدكتور محمد عبدالله السياني
- علوي علي المشهور
- عبده محمد الجندي
- محمد السقاف بلغيث.

وقد التقى الرئيس بهم عقب أداء اليمين وهنأهم بالثقة التي نالوها.. منوها بأهمية المسؤولية التي يضطلعون بها في إدارة الانتخابات واجرائها في وقتها المحدد بما يمكن جماهير شعبنا من خوض هذا الاستحقاق الديمقراطي والدستوري الكبير بشفافية ونزاهة ويرسخ التجربة
الديمقراطية في اليمن.

وأكد فخامة الرئيس على ضرورة ان تعمل اللجنة العليا بحيادية كاملة وبروح الفريق الواحد وتشكيل اللجان الانتخابية من كافة القوى السياسية والفعاليات المختلفة، من اجل انجاح هذه الانتخابات والوصول بها إلى تحقيق غاياتها المنشودة .

وشدد على أهمية الالتزام بالدستور والقانون واحترام قواعد الديمقراطية والحيادية والنزاهة في عمل ونشاط اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.. مشيرا الى أن اللجنة هي لجنة وطنية محايدة هدفها العمل على نجاح الانتخابات.

وأكد الرئيس على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وبما يعزز من التجربة الديمقراطية ويجسد مبدأ التداول السلمي للسلطة ,متمنيا في ختام كلمته للجنة النجاح والتوفيق ولما فيه خدمة الوطن.


وفي سياق متصل إنتخبت اللجنة العليا للإنتخابات العامة والإستفتاء اليوم السبت خالد عبد الوهاب الشريف رئيسا للجنة, وكل من الدكتور جعفر سعيد باصالح رئيسا لقطاع العلاقات الخارجية والدكتور محمد عبدالله السياني رئيسا لقطاع الشؤون الفنية, وعلوي المشهور لقطاع الشؤون القانونية والإفتاء, ومحمد عبده الجندي لقطاع الإعلام والتوعية الإنتخابية, ومحمد السقاف عبد الرحمن بلغيث لقطاع منظمات المجتمع المدني .

وأقرت اللجنة خلال إجتماعها الأول الذي عقدته بصنعاء تكليف قطاعي الشؤون الفنية والشؤون القانونية بإعداد مشروع البرنامج الزمني لتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين وتكليف المختصين بالشؤون المالية بإعداد مشروع موازنة مرحلة المراجعة والتعديل .

في حين كلفت قطاعاتها بإعداد خططها في إطار الخطة العامة للجنة لتنفيذ الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وعرضها على اللجنة في الإجتماع القادم لمناقشتها وإقرارها .

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات العامة والإستفتاء قد رفعت أسمى أيات التهاني والتربكات لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلة الله أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني بالخير واليمنى والبركات .
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019