الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 06:25 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - انتقدت حورية مشهور نائبة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدعوات الرامية الى الحد من دور المرأة وعرقلة تطبيق نظام الكوتا . وهاجمت مشهور في لقاء دعم ترشيح النساء في الانتخابات النيابة 2009م هيئة الفضيلة ووصفتها بأنها تحاول كبح دور المرأة وعزلها من المجتمع وفرض قيود
المؤتمر نت – أنور حيدر -
لقاء نسوي ينتقد فتاوى تحريم كوتا المرأة ويناشد الرئيس دعم تطبيقها
انتقدت حورية مشهور نائبة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدعوات الرامية الى الحد من دور المرأة وعرقلة تطبيق نظام الكوتا .
وهاجمت مشهور في لقاء دعم ترشيح النساء في الانتخابات النيابة 2009م هيئة الفضيلة ووصفتها بأنها تحاول كبح دور المرأة وعزلها من المجتمع وفرض قيود عليها
حورية مشهور انتقدت الدعوة الى إنشاء برلمان نساء تحت ذريعة دعمها وشبهت ذلك بإعطاء الطفل الصغير الكذابة وقالت إننا نعوّل على رئيس الجمهورية والمؤتمر الشعبي العام في دعم المبادرة الرئاسية والتي نادت بـ(15%) من مقاعد البرلمان للنساء.
من جانبها دعت بشرى الإرياني مسئولة لجنة المرأة بمنظمة "إرادة شعب" في كلمتها نيابة عن الدكتور سمير العبدلي المدير التنفيذي إلى تغيير ثقافة المجتمع نحو مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية .وقالت بأن القرن الواحد والعشرين هو قرن مشاركة المرأة بجدية في الحياة العامة والسياسات كضرورة اقتصادية واجتماعية وسياسية وليس ترفاً.
إلى ذلك دعت فاطمة عقبة عن المعهد الديمقراطي إلى إيجاد شراكة حقيقية بنظام الكوتا وتمنت أن تأتي الانتخابات القادمة وتكون هناك أكثر من أمرأة مرشحة.
وناشدة الرئيس علي عبدالله صالح تطبيق نظام الكوتا باعتباره صاحب المبادرة.
وناشد أعضاء تحالف دعم ترشيح النساء للانتخابات النيابة في ختام اللقاء الرئيس العمل على الاستفادة من المؤتمر بأغلبيته النيابية في تمرير التعديل القانوني الخاص بنظام "الكوتا" دونما حاجة لموافقة المعارضة ونتطلع إلى وقال اللقاء انه يتطلع لموقف كتلة المؤتمر بمجلس النواب ليقطعوا الشك باليقين، ولوضع حدٍ لتداولات المغرضين وتخرصات المشككين.
ودعا المشاركون في اللقاء الرئيس الى دعوة القوى السياسي المختلفة وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام للمصادقة على التعديل القانوني في قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية الملزم للأحزاب بترشيح نساء بنسبة (15%) كحد أدنى من مرشحيهم وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لهن لضمان فوزهن بعضوية مجلس النواب.

وطالب المشاركون في اللقاء بدعم توصيات ندوة (المرأة شريك في صنع المستقبل) التي نظمتها منظمة إرادة شعب خلال الأسبوع المنصرم، بحضور كثيف لممثلين عن كل أشكال الطيف السياسي واجمعوا على ضرورة تطبيق نظام الحصص (الكوتا) كخيار وحيد لتحسين مشاركة النساء في مواقع صنعا للقرار،.














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019