الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 09:38 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - المؤتمرنت-من اثار الدمار في صعدة

المؤتمرنت -
عودة 90 الف الى منازلهم والمانحون يدعمون جهود اليمن لإعمار صعدة
أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي إلى أهمية التسريع في توفير الاحتياجات العاجلة لإغاثة النازحين ودعم جهود الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة وحرصها على الإسراع في وتيرة التنمية الخاصة بمشاريع البنية التحية يصعده.
جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الثاني المنعقد اليوم بصنعاء بين اليمن وشركائها في التنمية أخر المستجدات المتعلقة بتمويل جهود الإغاثة وإعادة الأعمار في صعده وتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة اليمنية والمانحين لتنسيق جهود الدعم.
وفي الاجتماع أعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عن تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي أبداه شركاء اليمن في التنمية من دول ومنظمات إقليمية ودولية مانحة في دعم وتعزيز الجهود الحكومية الهادفة إلى التسريع بوتيرة المعالجات للتداعيات الإنسانية والمادية التي خلفتها السنوات الخمس الماضية جراء المواجهات المسلحة في صعده.
وثمن نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية مبادرة العديد من المنظمات الإقليمية والدولية الغير حكومية في التوجة إلى المناطق المتضررة يصعده وإجراء مسوحات لدعم الجهود الحكومية القائمة في تقييم الأضرار والاحتياجات .
من جهته أوضح نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور جعفر حامد أن إجمالي عدد النازحين الذين عادوا إلى قراهم ومنازلهم يصل إلى " 12 ألف و 930 أسرة تضم ما يزيد عن " 90" ألف شخص وإن ما يقدر بـ 3 الآلف 274 أسرة لا تزال تعيش في مناطق الإيواء.
وأشار إلى أن الأضرار التي تم رصدها شملت 6 الآف منزل و 900 مزرعة و80 مدرسة وخمسة مراكز صحية وثلاثة مراكز للإرشاد الزراعي و 90مسجدا.. داعيا شركاء اليمن في التنمية إلى دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى توفير الاحتياجات العاجلة لإغاثة النازحين بداء بجهود إعادة أعمار المناطق المتضررة .
من جانبه أكد وكيل محافظة صعده سالم الوحيشي استقرار الأوضاع الأمنية في كافة مديريات المحافظة البالغ عددها 15 مديرية .. مبيناً أن أكثر من ست منظمات دولية غير حكومية تتواجد حاليا في مديريات صعده وتمارس أنشطتها الاغاثية والطبية والإنسانية بأمان وحرية كاملة.
وأشار إلى أهمية أن تضطلع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الغير حكومية بدور فاعل في دعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى تمويل جهود الإغاثة الإنسانية وإعادة الأعمار .
وتخلل الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عرضا تفصيليلاً من قبل البعثة المشتركة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن حول نتائج المسح الخاص بتقييم الاحتياجات للمناطق المتضررة بصعده.

*الثورة نت









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020