الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:21 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ينتظم يوم غدٍ السبت ما يزيد عن خمسة ملايين وأربعمائة ألف طالب وطالبة منهم (600) ألف في الصف الأول أساسي في أكثر من (16) ألف مدرسة في اليمن  للعام الدراسي (2008-2009).وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي لـ"المؤتمر نت" إن

المؤتمر نت – محمود الحداد -
5ملايين ونصف طالب وطالبة ينتظمون في مدارسهم غداً
ينتظم يوم غدٍ السبت ما يزيد عن خمسة ملايين وأربعمائة ألف طالب وطالبة منهم (600) ألف في الصف الأول أساسي في أكثر من (16) ألف مدرسة في اليمن للعام الدراسي (2008-2009).

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي لـ"المؤتمر نت" إن وزارته استكملت كافة الترتيبات للعام الدراسي وتجاوزت سلبيات العام الماضي.

وأضاف أن الكتاب المدرسي وصل إلى المدارس بنسبة (80%) فيما كانت نسبة دوام المعلمين منذ (21) أغسطس 75% متوقعاً أن تصل نسب الانضباط للمعلمين في مدارسهم يوم غدٍ السبت إلى أكثر من (95%).

وأوضح الوزير الجوفي أن الوزارة تحرص على دعم تعليم الفتاة من خلال جملة من التدخلات أبرزها مشروع التغذية المدرسية المدعوم من قبل برنامج الغذاء العالمي والذي استهدف أكثر من (150) ألف طالبة،إضافة إلى التوسع في إنشاء المدارس الخاصة بالطالبات.

وقال الجوفي إن مشروع تعليم الفتاة يأتي في إطار مشروع تطوير التعليم الأساسي ويشمل 9 محافظات حيث بدأ تنفيذه في محافظة لحج عبر تقديم حوافز مادية للطالبات في المحافظة ستهدف 20 الف طالبة ويستهدف المشروع هذا العام محافظة الحديدة بإجمالي مليونين دولار كما تم التعاقد مع (1000) معلمة جديدة من المناطق النائية.

وأشار الوزير الجوفي إلى أن هذا العام سيشهد تطبيق استراتيجية التعليم الثانوي منوهاً إلى أن التمويلات للإستراتيجية وصلت حتى الآن (120) مليون دولار وتوقع أن تصل إلى (170) مليون دولار.

ويؤكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة ماضية في تصحيح الاختلالات في جميع مفاصل الوزارة سواءً فيما يخص إعادة توزيع المعلمين أو الموجهين.

مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في شأن الموجهين ليس لها أي خلفية حزبية، وكان الهدف من ذلك تحقيق غرضين أساسيين هو تطهير أي فساد قائم في النظام التعليمي وذلك وفق آلية قائمة على الشفافية والموضوعية تغلب مصلحة العملية التعليمية على أي مصالح أخرى.

وأضاف أن القرارات التي اتخذتها الوزارة بهذا الشأن مدروسة وتم النظر اليها من منظار فني بحت وليس حزبي وتم التعامل معها بكل مصداقية وحيادية كون التوجيه هو عين الوزارة وأداتها لقياس مستوى التعليم.

ويتابع الجوفي قائلاً: إن هذا القرار لم يستهدف كما يشاع النشطاء المؤتمريين أو الإصلاحيين وقد تم غض النظر عن هذه الجوانب وتم التركيز على المعايير الفنية وفقاً للشروط التي أقرتها الوزارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024