الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:30 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار نقابة المهن التعليمية
المؤتمرنت- محمد القيداني -
المهن :الجوفي يعد بحل قضية المعلمين المنقولين ومستحقات مصححي الثانوية
أكد رئيس فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عادل الوهباني أن اللقاء الذي عقد مع وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أمس السبت خصص لمناقشة قضية تظلم مقدري درجات الشهادة الثانوية العامة .

وأشار الوهباني في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن الوزير الجوفي أبدى تفهماً واضحاً حول التظلم المرفوع إليه بخصوص قلة مستحقات مقدري الدرجات مثمناً في الوقت نفسه الدور الوطني الكبير الذي قام به المعلمون والمعلمات مبدياً تفهماً واضحاً حول معالجة قضية المستحقات المالية لمقدري الدرجات خلال الفترة القليلة القادمة .

وأضاف رئيس فرع المهن بأمانة العاصمة لقد تم خلال اللقاء مع وزير التربية والتعليم مناقشة قضية المعلمين المنقولين من محافظتي الجوف والبيضاء والتي وصلت إلى مراحلها الأخيرة في النقل .

مؤكداً أن الوزير الجوفي التزم بحل مشكلتهم نهائياً خلال الأيام القادمة وإنهاء معاناتهم والتي وصل بعضها إلى حوالي أربع سنوات .

من جهته أوضح الأمين العام لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عصام العابد أن فرع النقابة العامة للمهن بأمانة العاصمة انتهى من تجهيز كشوفات طبيعة العمل للحالات المؤجلة في مدارس الأمانة إضافة للمنقولين والتوظيف الجديد والموظفين بالإحلال بعد تعميدها والتوقيع عليها من المناطق التعليمية ومكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة تمهيداً لتسليمها للجنة الفنية بوزارة التربية والتعليم للرفع إلى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومن ثم لوزارة المالية حتى يتسنى صرفها خلال الأيام القادمة .

ودعا الأمين العام لفرع المهن بأمانة العاصمة في تصريح لـ"المؤتمرنت" كافة المعلمين والمعلمات إلى الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد 2008-2009م والعمل بروح تربوية عالية وبما يخدم نجاح العملية التربوية والتعليمة في اليمن .

موضحاً في سياق تصريحه لـ"المؤتمرنت" أن الفرع حالياً بصدد استكمال إصدار العدد الأول من صحيفة الوسط التربوي والتي تمثل حلقة وصل واتصال مع الميدان التربوي .

وقال العابد: لقد لاحظنا محاولة استقطاب الميدان التربوي من خلال بيانات زائفة لا تمت إلى الواقع بصلة وذلك من قبل عناصر المشترك في القطاع التربوي والتي تمثل بدء حملة انتخابية مبكرة في محاولة مكشوفة تهدف لاستقطاب الميدان التربوي .

وأضاف لقد اكتشف مدى زيفهم واستخدامهم كوسيلة ضغط للوصول إلى مأربهم الشخصية متناسين أنهم يتعاملون مع الكادر التربوي والذي يمثل الشريحة القادرة على التمييز بين الغث والسمين .

واستنكر العابد أي محاولة لاستغلال الميدان التربوي والزج به في الصراعات الحزبية الضيقة ، مؤكداً في الوقت ذاته أن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة ستقف أمام من تسول له نفسه إقحام القطاع التربوي بأمانة العاصمة في هذا الصراع الضيق والذي قد يربك سير العملية التربوية للعام الدراسي الجديد بما ينعكس سلباً على مستوى أبنائنا وبناتنا من طلبة التعليم الأساسي والثانوي داخل مدارس الأمانة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024