الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:23 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عزم اليمن مواصلة الجهود للقضاء على العناصر الإرهابية التي تضر بأمن المواطن واستقراره وكذا أهمية حشد الجهود الدولية من أجل مكافحة القرصنة البحرية التي تتعرض لها عدد من السفن البحرية في المياه الدولية.

المؤتمرنت -
الرئيس يؤكد مواصلة الجهود في مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية
أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عزم اليمن مواصلة الجهود للقضاء على العناصر الإرهابية التي تضر بأمن المواطن واستقراره وكذا أهمية حشد الجهود الدولية من أجل مكافحة القرصنة البحرية التي تتعرض لها عدد من السفن البحرية في المياه الدولية.

وقال رئيس الجمهورية خلال ترؤسه اجتماع للقيادات السياسية والعسكرية والأمنية العليا للدولة بحضور نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي إن اليمن ستواصل جهودها لمواجهة العناصر التي تضر بأمن الوطن واستقراره ومصالحه ومصالح المواطنين وتسيئ إلى الدين الإسلامي الحنيف.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في هذا المجال ومنها ماتم مؤخرا في محافظة حضرموت والتي أسفرت عن القضاء وإلقاء القبض على العديد من العناصر المتورطة بارتكاب أعمال إرهابية بالإضافة إلى الحصول على معلومات هامة تكشف المخططات التي كانت العناصر الإرهابية تنوي القيام بها في اليمن والسعودية .

و أكد الرئيس في كلمته على أهمية حشد الجهود الدولية من اجل مكافحة القرصنة البحرية التي تتعرض لها حاليا عدد من السفن أثناء مرورها في المياه الدولية بالقرب من خليج عدن مشيرا إلى ما تقوم به اليمن من جهود في هذا المجال من خلال قوات خفر السواحل والقوات البحري .

وأوضح في هذا الجانب بأنه يجري حاليا الترتيب لإنشاء أربع مراكز إقليمية لمكافحة القرصنة في كل من صنعاء وعدن والحديدة والمكلا وستزود بكافة الإمكانات اللازمة بالإضافة إلى ضم حرس الحدود إلى خفر السواحل وتحت إمرة وزارة الداخلية وبما يعزز قدرات اليمن في مجال مكافحة القرصنة البحرية وحماية الشواطئ .

ولفت إلى الدور الذي ينبغي أن يضطلع به المجتمع الدولي لمساعدة اليمن في هذا المجال وباعتبار أن أمن وسلامة الملاحة الدولية أمر يهم الجميع.


وحول جهود أعادة اعمار صعدة أكد الرئيس على مواصلة جهود البناء وإعادة الإعمار في صعدة..مشيرا إلى الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا المجال ومنها تخصيص مبلغ عشرة مليارات ريال للتنمية وإعادة الإعمار في هذه المحافظة.

وجدد الرئيس بهذا الخصوص دعوة اليمن للدول الشقيقة والصديقة للإسهام إلى جانب اليمن في جهود إعادة الإعمار في محافظة صعدة .كما وجه الحكومة بالمتابعة المستمرة مع الدول والهيئات المانحة وبما من شأنه الوفاء بالالتزامات والتعجيل بتنفيذ المشاريع الخدمية و التنموية التي تخدم أهداف التنمية وتحقق الغايات المنشودة منها .

وعلى الصعيد المحلي أيضا شدد رئيس الجمهورية على أهمية النزول الميداني للقيادات السياسية الى المحافظات للالتقاء بالمواطنين والعلماء وكل الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والاقتراب من قضايا الناس وتوضيح وجهة نظر الدولة والحكومة إزاء مختلف التطورات والقضايا التي تهم الوطن والمواطنين وأهمية تعاون الجميع من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع ولما فيه خدمة مصلحة الجميع .

وأشار إلى أن الوطن بحاجه إلى تكاتف جهود كل أبنائه وإلى التفرغ لجهود البناء والتنمية بعيدا عن المناكفات التي لا تجدى, مبينا أن بناء الوطن لن يتم بالفوضى أو نشر ثقافة الأحقاد والكراهية ولابد أن يستشعر الجميع مسؤولياتهم الوطنية وان يضطلع كل منهم ومن موقعه بواجبه الوطني.

وأوضح رئيس الجمهورية بأن اليمن تتهيأ الآن للاستحقاق الديمقراطي الكبير المتمثل بالانتخابات النيابية القادمة التي ينبغي أن يعمل الجميع من أجل نجاحها ولما فيه تعزيز الممارسة الديمقراطية وتجسيد مبدأ التداول السلمي للسلطة وعبر صناديق الإقتراع.

كما أكد رئيس الجمهورية على أهمية البناء الروحي والفكري والثقافي والوطني وان تؤدي المؤسسات الإعلامية والثقافية ودور العبادة دورها في هذا المجال وكذا اعتماد الشفافية والوضوح في طرح الحقائق أمام المواطنين اولا بأول وبما يخلق لديهم الوعي السليم بالقضايا والتطورات وبعيدا عن التأثر بأي أساليب مضلله أو افتراءات باطلة تسعى للتضليل وتشويه الحقائق ونقل المعلومات الخاطئة .


وكان الاجتماع ناقش العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جول أعمال الإجتماع وفي مقدمتها ما يتصل بالتطورات على الساحة الوطنية وجهود إعادة الإعمار في محافظة صعده وجهود اليمن في مجال مكافحة أعمال الإرهاب والقرصنة البحرية في المياه الدولية بالقرب من خليج عدن.

وأقر الإجتماع خطة النزول الميداني لقيادات الدولة إلى محافظات الجمهورية وإقامة أمسيات رمضانية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس وذلك للإلتقاء بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم وقضاياهم ومعالجتها والوقوف خلال الأمسيات الرمضانية التي ستدشن غدا الخميس في مختلف محافظات الجمهورية أمام مختلف القضايا والتطورات على الساحة الوطنية والإستماع الى آراء المواطنين حول مجمل الاوضاع في الوطن وعلى مختلف الأصعدة والمجالات.

كما أكد على ضرورة اطلاع المواطنين بالتطورات والحقائق في الجوانب السياسية أو الإقتصادية والتنموية أو الأمنية وغيرها,سيما ما شهده الوطن من تطورات وتحولات وإنجازات مختلفة وبخاصة في الفترة التي أعقبت
الإنتخابات الرئاسية والمحلية في سبتمبر عام 2006م.

الى جانب ماتم انجازه حتى الآن على صعيد تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح سواء في الجانب التشريعي وتعزيز استقلالية القضاء والانتقال الى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات أوفي المجال التنموي ومكافحة الفساد وفي مجالات الاسكان وغيرها وتنفيذ المشاريع السكنية الخاصة بالشباب وذوي الدخل المحدود ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وغيرها من المجالات وعلى كل الأجهزة والهيئات الاضطلاع بمسئولياتها سواء في الجانب الاقتصادي أو التنموي أو في الجانب الأمني وغيره وبما يحقق المصلحة الوطنية .
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024