الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمر نت - عبدالله حزام -
أمسيات رمضانية لكليات جامعة صنعاء
تتواصل فعاليات الأمسيات الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء على مستوى الكليات المختلفة كتقليد يسعى القائمون إلى استمراريته خلال الأعوام القادمة بهدف خلق تواصل تنظيمي أساسه الفائدة.

وفي الأمسية التي نظمتها كلية التجارة والاقتصاد أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد عبدالله طميم – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة – في محاضرة له على أهمية انتهاج الوسطية، والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، والارتكان إلى لغة الحوار والقبول بالآخر على قاعدة العيش المشترك.

لافتاً إلى نهج المؤتمر الشعبي العام الذي يدأب على الحوار والإعلاء من المصلحة الوطنية بعيداً عن المصالح الضيقة وهو الأمر الذي حقق مع المؤتمر جماهيرية كاسحة بدأت واضحة في الانتخابات النيابية والرئاسية والمحلية على امتداد عمر التجربة الديمقراطية والتعددية.

وفي هذا الإطار تحدث الدكتور أحمد الكبسي – نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية – عن التجربة الديمقراطية في عهد الرئيس علي عبدالله صالح والنجاحات التي تحققت في ظلها وما نتج عنها من وعي ارتقى بهذه المفاهيم مما جعلها رافداً سياسياً للتنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

ومن جانبه تحدث الدكتور عبدالعزيز الكميم – أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة والاقتصاد – عن أهمية الاستحقاق الانتخابي النيابي الذي سيشهده الوطن في (27) إبريل من العام 2009م موضحاً الخطوات التي اتخذها المؤتمر من أجل الاستعداد لهذا الحدث، ومحاولة الرئيس علي عبدالله صالح إرساء مبدأ الحوار مع المشترك في قضية التعديلات الدستورية وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والتي قوبلت بالرفض من المشترك.

وفي يوم الاثنين نظمت كلية التربية بصنعاء أمسية رمضانية تحت شعار (من أجل تنمية قدرات أعضاء المؤتمر في الجامعات وتحصينهم من الأفكار المتطرفة والهدامة) وناقشت الأمسية دور الشباب في صناعة المستقبل وطرق تحصينهم من الأفكار المتطرفة في محاضرة قدمها الدكتور طه غانم،، ، وتحدث الدكتور عبدالله الغيثى – عميد كلية التربية – عن مشكلات إعداد المعلم في الجمهورية اليمنية، فيما تحدث الدكتور محمد عبدالله صالح – عن مفهوم الوسطية والاعتدال في الإسلام والتطرف والإرهاب وعلاقته بالتنمية، بينما قدم الدكتور أحمد محمد القباص مداخلة عن شخصية الرئيس القائد ودوره في تحقيق الوحدة والديمقراطية.

وتخلل الأمسية أناشيد وموشحات دينية، كما تحدث الدكتور عبدالله الصديق عن فضائل رمضان، وقدم الدكتور عبدالباقي النهاري محاضرة حول الشائعات وأثرها على طلبة الكية والمجتمع بشكل عام وكيفية التصدي لها، فيما تطرق الأستاذ محمد مدهش صالح إلى متطلبات المرحلة القادمة من الطلاب والطالبات وقيادة الجامعة والكلية، وقيادة فرع المؤتمر بالجامعة والكلية.

فيما نظمت يوم الثلاثاء الماضي كلية الزراعة أمسية رمضانية ألقيت فيها محاضرة بعنوان مشكلة الغذاء العالمي وعلاقتها بالوقود الحيوي للدكتور سالم الرماح عميد الكية تلاها محاضرة حول ضرورة التطوير الأكاديمي للدكتور منصور الضبيبي فيما حاضر الدكتور خالد قاسم العديني عن مشكلة المياه في اليمن حاضراً ومستقبلاً ، وتناول الدكتور عدنان عبده محمد التغذية الصحية، والأستاذ فايز الخولاني الانتخابات اليمنية ( دراسة مقارنة) واختتم الأمسية الدكتور عبدالكريم عبدالمغني بمحاضرة حول أهمية القطاع الزراعي في التنمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024