الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:47 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كرست أمسية رمضانية أقامها المجلس المحلي بمحافظة عمران برئاسة المحافظ كهلان مجاهد أبو شوارب لمناقشة وثيقة شرف قبلية للحد من الظواهر السلبية على رأسها ظاهرتي الثأر والتقطع على مستوى المديريات والسبل الكفيلة بتعاون وتفاعل

المؤتمرنت - عمران -محمد الشامي -
محلي عمران يناقش وثيقة عرفية للحد من الثأر
كرست أمسية رمضانية أقامها المجلس المحلي بمحافظة عمران برئاسة المحافظ كهلان مجاهد أبو شوارب لمناقشة وثيقة شرف قبلية للحد من الظواهر السلبية على رأسها ظاهرتي الثأر والتقطع على مستوى المديريات والسبل الكفيلة بتعاون وتفاعل المواطنين والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجميع الفعاليات المدنية والحزبية والرسمية .

كما تطرق لقاء الأمسية إلى دور تلك الفعاليات في وضع ضوابط عرفية وقبلية تتوافق مع مضامين الدستور والقوانين النافذة التي من شأنها أن تضع حد نهائي لهذه الظواهر المعيبة والمضرة بسير العمل التنموي بالمحافظة .

واطلع اللقاء على سير تنفيذ مشاريع مياه الريف وآليات المتابعة والإشراف المحلي عليها والإجراءات التي اتخذها المجلس المحلي للمحافظة بشأن ضبط عملية إقرار وتوزيع مشاريع مياه الريف وطرق تنفيذ المشاريع في هذا الجانب .

كما أكد المحافظ في كلمته التوجيهية على ضرورة التزام رؤساء المجالس المحلية بالمديريات بالدوام الرسمي لمتابعة قضايا وهموم المديريات موجهاً بسرعة إنجاز وثيقة العرف القبلي بشأن الحد من ظاهرتي الثأر والتقطع لدعم وتسهيل إجراءات وتنفيذ المشاريع المعتمدة وتخليصها من حالة التعثر التي تتعرض لها بسبب هاتين الظاهرتين .

كما وجه المحافظ الأوقاف بتركيز خطبة الجمعة القادمة على أهمية دفع الزكاة للدولة وتعميمها على جميع خطباء المساجد بالمحافظة وبما يسهم خلق وعي مجتمعي بأهمية ودور الزكاة في دعم التنمية المحلية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين .

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ووكيل أول محافظة صنعاء عبد الله ضبعان ووكلاء المحافظة .

من جانب آخر ناقشت أمسية رمضانية أقيمت بمحافظة عمران برئاسة محافظة المحافظة كهلان أبو شوارب ليلة أمس الماضية الاحتياجات التنموية لمديريات عمران ( جبل يزيد ، عيال سريح ، ريدة ) في مجال الخدمات الأساسية والبنية التحتية .

وأعدت قيادة المحافظة برنامج للقاءات الرمضانية يشمل مختلف المديريات للوقوف على الاحتياجات التنموية ومناقشة دور المجالس المحلية في سبيل تنشيط وتطوير أداء الأجهزة التنفيذية لتقديمها الخدمات الاجتماعية للمواطنين .

واستعرضت أمسية مساء الثلاثاء سير العمل في مشروعات الطرق والمياه الكهرباء والصرف الصحي في إطار تلك المديريات .. وأوصت بضرورة العمل الجاد والمسئول في إنجاز المشاريع المتبقية بشكل سريع .

وأكد المشاركون في الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية عبدالسلام الضلعي وأمين عام المجلس صالح المخلوس والمسئولين في الأجهزة التنفيذية والمجالس المحلية على ضرورة تحسين الجانب الإيرادي من خلال مضاعفة جهود العاملين في أوعية الجباية وبالذات الزكوية .

وتطرق المشاركون إلى خطوة البناء العشوائي والتمدد العمراني في قاع البون الذي يعاني من نقص في المياه وزحف البناء السكني ، رغم شهرته الواسعة بالتربة الخصبة وإتساع مساحته التي تتسم بالجودة في الإنتاج الزراعي ، ودور المنظمات المدنية ورجال المال والأعمال في تعميق مبدأ التكافل ومحاربة الفقر في أوساط المواطنين .

وفي نهاية الأمسية وجه المحافظ مكتب الأشغال العامة والطرق بمنع تراخيص البناء في منطقة قاع البون وأحالت المخالفين إلى النيابة .

وحث المجالس المحلية على تفعيل رقابتها لضمان وصول مساعدات مؤسسة الصالح الخيرية لـ(15) ألف فقير في المحافظة .

وأشار إلى توقيع الجهات المختصة مع المؤسسات المانحة على اتفاقية تمويل مشروع الطاقة الرابع المرحلة الثانية (ب) بتكلفة (21) مليون دولار لتغطية بقية القرى والمناطق التي لم تصلها خدمات الكهرباء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024