السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:33 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصف نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن المشاركين في أعمال الشغب والتخريب وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية والشطرية بأنه يجسد مبدأ العفو والتسامح الذي يتصف به الرئيس، وحرصه على إتاحة المجال أمام أبناء الوطن للمشاركة في البناء والتنمية

المؤتمرنت -
العليمي :عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية سيرتفع إلى 2مليون العام 2009م
وصف نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن المشاركين في أعمال الشغب والتخريب وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية والشطرية بأنه يجسد مبدأ العفو والتسامح الذي يتصف به الرئيس، وحرصه على إتاحة المجال أمام أبناء الوطن للمشاركة في البناء والتنمية وإتاحة الفرصة أمام الخارجين عن القانون للعودة إلى جادة الصواب وفتح صفحة جديدة.

وأشاد العليمي خلال الأمسية الرمضانية التي جمعته بأبناء محافظة مأرب - اشاد بقرار الرئيس بالعفو عن العناصر التي أحدثت أعمال الشغب في بعض لمحافظات الجنوبية والشرقية والتي أثرت على عملية الاستقرار والتنمية والاستثمار في تلك المحافظات.. كما أشاد بقراره الحكيم في وقف العمليات العسكرية في محافظة صعده والذي يعكس حرص فخامته على حقن دماء أبناء الوطن سواء من أبناء القوات المسلحة والأمن أو من العناصر المتمردة.

واستعرض العليمي التطورات التي شهدتها اليمن في الجوانب السياسية و الاقتصادية والتنموية و الأمنية سيما ما شهده الوطن من تطورات وتحولات إنجازات مختلفة وبخاصة في الفترة التي أعقبت الانتخابات الرئاسية والمحلية في سبتمبر عام 2006م,ومن ذلك ما تم انجازه حتى الآن على صعيد تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح.

وأكد اهتمام الحكومة بمحافظة مأرب لخصوصيتها في احتضان العديد من المواقع السياحية والأثرية باعتبار السياحة رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني .. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود السلطة المحلية في المحافظة مع الحكومة لإيجاد آلية عملية لتحويل محافظة مأرب إلى محافظة سياحية من الدرجة الأولى لما تمتلكه من مقومات سياحية تؤهلها لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم بما يعود بالفائدة علي أبناء المحافظة .

وقال العليمي :إن ذلك لن يتم إلا في ظل الأمن والاستقرار الذي يجب أن يتعاون فيه كافة أبناء المحافظة ومشايخ ووجهاء وعلماء إلى جانب الدولة في تحقيقه ومواجهة كل من يحاول استهداف السياح أو إحداث أية أعمال تخريبية أو إرهابية تضر بسمعة أبناء محافظة مأرب وبسمعة اليمن ووضعها السياحي.
وأكد على أن مسألة مكافحة البطالة والفقر والتسريع بعملية التنمية من أولويات الحكومة ، لافتا إلى أن الحكومة تغطي حاليا أكثر من مليون ومائتي الف حالة من الفقراء في الضمان الاجتماعي فيما سيرتفع عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية إلى مليوني شخص بحلول العام 2009م بعد إضافة ما أفرزته عملية المسح الاجتماعي الأخير للفقراء في اليمن.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024