الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:22 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وزير الأوقاف يكرم أوائل المتسابقين لحفظ القران الكريم في إب
كرم وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن حمود عبد الحميد الهتار ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم أوائل الفائزين في المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت على مستوى المحافظة في الفترة من 3 – 12 رمضان بمشاركة 106 متسابق ومتسابقة .

وفي حفل التكريم هنأ الوزير الفائزين من المتسابقين في حفظ كتاب الله الكريم.. معبرا عن السعادة البالغة بأن يحظى كتاب الله والسنة النبوية اهتماما كبيرا وتفتح الأبواب للدخول إلى هذا الخير العظيم وإقبال الناس إليه بحب وشغف .. مشيرا إلى أن اليمن حازت على المرتبة الأولى بين الدول العربية والإسلامية في أعداد حفاظ القرآن العام الماضي ، كما حازت على ثلث عدد حفاظ الصحيحين من كتب السنة المطهرة في العالم.

وأشاد الهتار بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب ودعمها ورعايتها للأنشطة التي يقيمها مكتب الوزارة في مدارس التحفيظ والمراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية والتي أثمرت خلال العام الجاري 619 حافظا وحافظة منهم 64 يحفظون القرآن والصحيحين .

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إلى مكانة القرآن ومكانة حفاظ القرآن الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بخير الناس، وحث على أن يهتم كل أبناء المجتمع بشكل عام بالقرآن وهم في أمس الحاجة لقراءة كتاب الله عز وجل وفهمه وتطبيقه في حياتهم كسلوك وأخلاق.. مشيرا الى جهود الوزارة وجهود الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن.

مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد اللطيف المعلمي استعرض في كلمته الخطوات والمراحل التي تمت فيها عملية المسابقات واختيار لجنة تحكيم من الحائزين على إجازات في القراءات العشر والسبع مكونة من ثلاثة علماء أحدهم امرأة .

وأوضح أن ثلاثة من الفائزين سيشاركون في المسابقة العامة بصنعاء التي تقيمها وزارة الأوقاف والإرشاد على مستوى المحافظات الأسبوع القادم وسيكرمون في المحافظة بمبالغ تقدر ما بين 150 – 80 ألف ريال للفائز ، والفائزون من الرابع إلى السادس 50 ألف ريال ، ومن السابع إلى العاشر 20 ألف ريال للفائز ..

كما جرى تكريم بقية المتسابقين بمبلغ 10 آلاف ريال لكل متسابق من المديريات و خمسة آلاف للمتسابق من مركز المحافظة وبلغ إجمالي قيمة الجوائز مليون و290 ألف ريال .

حضر التكريم عدد من الأخوة أصحاب الفضيلة العلماء ، وأعضاء مجلس النواب ، وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة .

المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024