الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 12:28 م - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
دين
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وزير الأوقاف يكرم أوائل المتسابقين لحفظ القران الكريم في إب
كرم وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن حمود عبد الحميد الهتار ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم أوائل الفائزين في المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت على مستوى المحافظة في الفترة من 3 – 12 رمضان بمشاركة 106 متسابق ومتسابقة .

وفي حفل التكريم هنأ الوزير الفائزين من المتسابقين في حفظ كتاب الله الكريم.. معبرا عن السعادة البالغة بأن يحظى كتاب الله والسنة النبوية اهتماما كبيرا وتفتح الأبواب للدخول إلى هذا الخير العظيم وإقبال الناس إليه بحب وشغف .. مشيرا إلى أن اليمن حازت على المرتبة الأولى بين الدول العربية والإسلامية في أعداد حفاظ القرآن العام الماضي ، كما حازت على ثلث عدد حفاظ الصحيحين من كتب السنة المطهرة في العالم.

وأشاد الهتار بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب ودعمها ورعايتها للأنشطة التي يقيمها مكتب الوزارة في مدارس التحفيظ والمراكز الصيفية لتعليم الواجبات الدينية والتي أثمرت خلال العام الجاري 619 حافظا وحافظة منهم 64 يحفظون القرآن والصحيحين .

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إلى مكانة القرآن ومكانة حفاظ القرآن الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بخير الناس، وحث على أن يهتم كل أبناء المجتمع بشكل عام بالقرآن وهم في أمس الحاجة لقراءة كتاب الله عز وجل وفهمه وتطبيقه في حياتهم كسلوك وأخلاق.. مشيرا الى جهود الوزارة وجهود الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن.

مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد اللطيف المعلمي استعرض في كلمته الخطوات والمراحل التي تمت فيها عملية المسابقات واختيار لجنة تحكيم من الحائزين على إجازات في القراءات العشر والسبع مكونة من ثلاثة علماء أحدهم امرأة .

وأوضح أن ثلاثة من الفائزين سيشاركون في المسابقة العامة بصنعاء التي تقيمها وزارة الأوقاف والإرشاد على مستوى المحافظات الأسبوع القادم وسيكرمون في المحافظة بمبالغ تقدر ما بين 150 – 80 ألف ريال للفائز ، والفائزون من الرابع إلى السادس 50 ألف ريال ، ومن السابع إلى العاشر 20 ألف ريال للفائز ..

كما جرى تكريم بقية المتسابقين بمبلغ 10 آلاف ريال لكل متسابق من المديريات و خمسة آلاف للمتسابق من مركز المحافظة وبلغ إجمالي قيمة الجوائز مليون و290 ألف ريال .

حضر التكريم عدد من الأخوة أصحاب الفضيلة العلماء ، وأعضاء مجلس النواب ، وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة .

المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019