الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:38 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا محافظ عمران  في اليمن كهلان أبو شوارب الفعاليات الاجتماعية والمحلية والمدنية والشخصيات الاعتبارية إلى مساندة خطة المجلس المحلي الجديدة الخاصة بإجراء تنقلات وتغييرات لمدراء عموم المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات الحكومية بالمحافظة،
المؤتمرنت - عمران/ محمد الشامي -
تغييرات مرتقبة واسعة لمسئولي محافظة عمران
دعا محافظ عمران في اليمن كهلان أبو شوارب الفعاليات الاجتماعية والمحلية والمدنية والشخصيات الاعتبارية إلى مساندة خطة المجلس المحلي الجديدة الخاصة بإجراء تنقلات وتغييرات لمدراء عموم المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات الحكومية بالمحافظة، وكذا عملية التوظيف وشغل الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة للعام الجاري 2008م وفق معيار الشفافية والكفاءة.

وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية عازمة على تنفيذ استراتيجية تغيير وتحديث وتنشيط لأداء المكتب التنفيذي بالمحافظة وفروعه بالمديريات وأن هذه الخطة جاءت في ضوء نتائج تقارير اللجان المحلية الميدانية التي تشكلت لمتابعة أداء المكاتب الحكومية ومسئوليها والموظفين فيها والتي كشفت وجود تقصير كبير وعدم التزام مدراء العموم بالدوام الرسمي، مما ضاعف نسبة غياب الموظفين وعدم انضباطهم في وظائفهم. مؤكداً رفض أي وساطات أو تدخلات من شأنها أن تثني المحافظ والمجلس المحلي عن تنفيذ إجراءات التحديث والتغيير هذه.

ونوه أبو شوارب - في الأمسية الرمضانية التي نظمها المجلس المحلي وحضرها قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجلس الشورى والنواب بالمحافظة امس الاول -إلى تزامن هذه الاستراتيجية الإدارية المحلية مع إصلاحات جادة يجري تنفيذها في قطاع التعليم، في الوقت الذي تم رسم خطة رقابة تنموية محلية لمتابعة سير تنفيذ المشروعات التنموية في مجالات الطرق والمياه والكهرباء، وحصر المشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها والسبل الكفيلة بسحبها من المقاولين إذا ما ثبت وقوفهم وراء تعثرها وتأخير إنجازها.

وعلى صعيد تغطية احتياجات المحافظة من التيار الكهربائي وإنارة المناطق المتبقية في عدد من المديريات لفت المحافظ إلى أنه تم التوقيع مع الصندوق السعودي للإنماء على اتفاقية لتمويل مشروع الطاقة الرابع المرحلة الثانية (ب) بتكلفة إجمالية بلغت 21 مليون دولار؛ حيث سيتم إنارة 200 قرية في عدد من المديريات التي لم تغطيها الشبكة الحكومية والمشاريع السابقة في هذا المجال.

ووجه محافظ عمران الجهات ذات العلاقة بمعالجة التمدد العمراني في الأراضي الزراعية بقاع البون الخصيب بمنع وتوقيف منح تراخيص البناء في أراضي قاع البون تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

مشيراً إلى وجود 20 وحدة جوار سكنية جاهزة سيتم إسقاطها في الهضاب المطلة على قاع البون بعيداً عن الأراضي الزراعية يمكن الاستفادة منها في سحب التمدد العمراني وصيانة الأراضي الزراعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024