الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استعرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء خالد عبد الوهاب الشريف خلال لقائه اليوم ممثل الاتحاد الأوروبي ميشيل سيرفون دورسو التحضيرات الجارية في اللجنة استعدادا لتنفيذ مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين تمهيدا لإجراء الانتخابات البرلمانية ابريل 2009 .

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تؤكد سعيها لتنفيذ التوصيات الأوروبية في إطار صلاحياتها الدستورية
استعرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء خالد عبد الوهاب الشريف خلال لقائه اليوم ممثل الاتحاد الأوروبي ميشيل سيرفون دورسو التحضيرات الجارية في اللجنة استعدادا لتنفيذ مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين تمهيدا لإجراء الانتخابات البرلمانية ابريل 2009 .

وتطرق اللقاء إلى جوانب التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي في المجال الانتخابي ،كما جرى خلال اللقاء استعراض تقرير وتوصيات بعثة الاتحاد الأوروبي التي شاركت في الرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت في العشرين من سبتمبر 2006 والمتضمن تقييم البعثة لمجمل إجراءات العملية الانتخابية وأداء اللجنة ومطابقة الإجراءات الانتخابية للشروط والمعايير الدولية .

وأكد الشريف حرص اللجنة على العمل بشفافية في إطار المعايير الدولية لإدارة العملية الانتخابية البرلمانية 2009 وإشراك المنظمات الدولية في كل خطوات العملية الانتخابية بدء من مرحلة الاقتراع والفرز وإعلان النتائج وصولا لإعداد التقارير النهائية للانتخابات .

كما أكد الشريف سعى اللجنة لتنفيذ التوصيات التي تضمنها تقرير الاتحاد الأوروبي في إطار الصلاحيات الدستورية والقانونية المخولة للجنة والإمكانيات المتاحة لها .


واتفق الجانبان على إعداد تصور مشترك لمشاريع وبرامج تخدم العملية الانتخابية بالشراكة بين الاتحاد الأوروبي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمنظمات المانحة واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لتنفيذ تلك التوصيات والاستفادة من مشروع الدعم الانتخابي التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بدعم رئيسي من مفوضية الاتحاد الأوروبي بحيث يتم تفعيل أنشطة مشروع الدعم الانتخابي خلال الفترة المقبلة بما يكفل تطوير النظام الانتخابي وتوجيه المسار الديمقراطي بشكل صحيح .

وجدد الشريف ترحيبه بأي رقابة دولية من مفوضية الاتحاد الأوروبي للمشاركة في الرقابة على الانتخابات البرلمانية المقبلة وكذا تجديد دعوة اللجنة للأحزاب والتنظيمات السياسية للمشاركة في إدارة العملية الانتخابية .

من جانبه أكد ممثل المفوضية الأوروبية اهتمام الاتحاد الأوروبي بالعملية الديمقراطية و الانتخابية في اليمن باعتبارها من الدول السباقة باتخاذ هذا النهج في المنطقة .. مشيدا بالجهود الذي تبذلها اللجنة العليا للانتخابات ولاستفتاء باعتبارها جهة حيادية ..معربا في هذا الصدد عن استمرار الشراكة القائمة بين الجانبين لتطوير وتعزيز العملية الانتخابية في اليمن ،مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من خلال مشروع الدعم الانتخابي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وكان المؤتمر الشعبي دعا اللجنة العليا للانتخابات لاستيعاب الملاحظات الوارادة في توصيات الاتحاد الأوروبي .

على نفس الصعيد التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد عبد الوهاب الشريف المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية / ايفس / بيتر ويلمز.
وفي اللقاء سلم المدير التنفيذي رئيس اللجنة دعوة رسمية من المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية ايفس للمشاركة في برنامج الايفس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2008 والاطلاع على سير العملية الانتخابية الرئاسية الأمريكية وحضور مؤتمر حول الانتخابات والالتقاء بخبراء ومسئولي الانتخابات في العاصمة الأمريكية واشنطن .

كما جرى التباحث حول مذكرة التفاهم المشتركة في مجال الدعم الانتخابي والتي تتعلق بتنفيذ برنامج لدعم النشاط الإعلامي، والسجل الانتخابي، وتقديم الدعم الفني بدعم من وكالة التنمية الأمريكية خلال المرحلة القادمة التي سيتم التوقيع عليها عقب الانتهاء منها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024