الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:01 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس المؤسسة اليمنية للمعلوماتية المهندس اوس الارياني :إن سوء خدمة الانترنت واحتكارها حكومياً وارتفاع كلفتها يعد أهم العوائق التي تواجه الصحافة الالكترونية في اليمن ومستخدمي الانترنت  بشكل عام.وأضاف الارياني في محاضرة ألقاها عصر أمس ضمن ندوة تنظمها المؤسسة حول الصحافة الالكترونية في اليمن فنياً ومهنياً ان القيود المفروضة على الصحافة الالكترونية

المؤتمرنت -
الارياني: سوء خدمة الانترنت أهم معوقات الصحافة الالكترونية في اليمن
قال رئيس المؤسسة اليمنية للمعلوماتية المهندس اوس الارياني :إن سوء خدمة الانترنت واحتكارها حكومياً وارتفاع كلفتها يعد أهم العوائق التي تواجه الصحافة الالكترونية في اليمن ومستخدمي الانترنت بشكل عام.

وأضاف الارياني في محاضرة ألقاها عصر أمس ضمن ندوة تنظمها المؤسسة حول الصحافة الالكترونية في اليمن فنياً ومهنياً ان القيود المفروضة على الصحافة الالكترونية غير قانونية وغير أخلاقية يقابل ذلك ان بعض المواقع أيضا تتجاوز القانون والأخلاق .

وفي حين أشار الارياني إلى انه ليس مع حجب المواقع الالكترونية دعا إلى معالجة أسباب الحجب.
وحث رئيس المؤسسة اليمنية للمعلوماتية العاملين في الصحافة الالكترونية على تكوين إطار تنظيمي لهم يتبنى ميثاق شرف ينظم عملهم ويدافع عن حقوقهم القانونية والمهنية.

واستعرض الارياني واقع الصحافة الالكترونية في اليمن فنياً والإشكالات الفنية التي يواجهها العاملين في هذا المجال ومنها القيود المفروضة بشكل خاص على الإعلام الإلكتروني. المواقع الجاهزة.و ضعف التخصص في الصحافة الإلكترونية وعدم الاهتمام وعشوائية استخدام الصور تحرير إضافة إلى النمطية والتقليد في التحرير .

ووعد الارياني بتنظيم دورات تخصصية للعاملين في الصحافة الالكترونية حول استخدام الصورة وجوانب فنية أخرى.

وصنف الارياني الإعلام الالكتروني في اليمن الى الصحف الإلكترونية. • المواقع الإلكترونية. • المنتديات. • المدونات. مشيراً الى ضعف نشاط المدونات مقارنة بالمحيط العربي واقتصارها على الكتابات الشخصية او التجميع من المواقع .

واعتبر الارياني في محاضرته ان سرعة التحميل. قصر الصفحة الرئيسية. وسهولة التصفح. والاختيار الأمثل للخطوط وأحجامها و الاستفادة المثلى من الصورة. و التوافق مع المستعرضات الأخرى. و الاختيار الصحيح لحجم الصفحة.من مواصفات الموقع الناجح.


وتوقع الارياني ان يشهد مستقبل الصحافة الالكترونية في اليمن زيادة في الكم دون الكيف وزيادة الاهتمام بالمدونات والمنتديات والمواقع الجاهزة. وانتشار ظاهرة المواقع الموسمية. وبدء الاهتمام بالصوتيات في بعض المواقع .

إضافة إلى انتشار مكثف لخدمات اليوتيوب YouTube الاهتمام براديو الإنترنت. ارتفاع المستوى المهني والفني في المواقع. انتشار أكبر لخدمات الرسائل القصيرة SMS وخدمات رسائل الوسائط المتعددة MMS. وذلك في المستقبل البعيد.

إلى ذلك تنظم المؤسسة السبت القادم الشق الثاني من الندوة وهو الجانب المهني للصحافة الالكترونية في اليمن من خلال محاضرة يلقيها مدير المجموعة اليمنية للإعلام نبيل الصوفي.

وقال الارياني ان المؤسسة اليمنية للمعلوماتية وهي مؤسسة قيد التأسيس ستعنى بدعم ونشر تقنية المعلومات بكل الوسائل المتاحة وتطوير الواقع المعلوماتي في اليمن من خلال: إقامة الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية والنشاطات المتعلقة بتقنية المعلومات.وتقديم يد العون للعاملين في مجال المعلوماتية.وتقديم الاستشارات للجهات الراغبة بذلك والربط بين سوق العمل والعاملين في مجال المعلوماتية.

وأضاف الارياني ان المؤسسة تهدف إلى الدفاع عن حقوق العاملين في مجال المعلوماتية واستصدار القوانين التي تضمن حقوقهم وتنظم شئونهم.ومحاربة احتكار الوسائل المعلوماتية والتقنية ومقاومة الممارسات المقيدة لاستخدام المعلوماتية والسعي إلى نشر المعلوماتية في المجالات الحكومية والخاصة أهداف المؤسسة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024