الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:51 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - محيط السفارة يكتظ بدوريات الشرطة وعربات الاسعاف (المؤتمرنت)

المؤتمرنت -
واشنطن :المحاولة الإرهابية تحمل بصمات القاعدة

أدانت الولايات المتحدة الهجوم الذي استهدف سفارتها في اليمن الأربعاء وقالت إنها لم تحدد بعد الجهة التي تقف خلفه رغم أن كافة البصمات تشير إلى تنظيم القاعدة.


وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكوماك بأن الإجراءات الأمنية المشددة في السفارة، واستجابة المسؤولين الأمنيين، أوقفا المهاجمين المدججين بالأسلحة الأوتوماتيكية والقذائف الصارخية وسيارة مفخخة على الأقل يقودها انتحاري.



 ووفقا لما اوردته قناة (الحرة) فقد أكد ماكورماك أنه لم يصب في الاعتداء أي مواطن أميركي، إلا أن أحد الحراس اليمنيين العاملين في السفارة قتل إلى جانب عدد آخر من مسؤولي الأمن.


 وذكرت مصادر رسمية أن 6 من رجال الأمن استشهدوا فيما لقي (6) من العناصر الإرهابية مصرعهم وتوفي (4) مواطنين في الهجوم الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم الأربعاء .


وكانت مصادر طبية ذكرت للمؤتمرنت صباح اليوم أن مالا يقل عن عشرة أشخاص أصيبوا في الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية بينهم ثلاثة من رجال الأمن وطالبتين كانتا في طريقهما إلى المدرسة.


و قال مالك منزل مجاور لمبنى السفارة الأمريكية أن 5 من أفراد أسرته أصيبوا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية


بوابة ومحيط السفارة عقب الحادث


وفي التاسعة من صباح اليوم أفاد شهود عيان للمؤتمرنت ان سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر السفارة الأمريكية في اليمن قبل أن تسمع دوي عدة انفجارات متتالية وتبادل لاطلاتق رصاص تبعها اندلاع حريق قرب بوابة السفارة .


 واعتبر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ان الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم جاء ردا على إجراءات الحكومية الناجحة في مكافحة الإرهاب.


 وقال الدكتور القربي خلال لقائه اليوم سفراء الاتحاد الأوروبي: "إن هذه العملية اليائسة تأتي كمحاولة من العناصر الإرهابية للرد على الإجراءات الحكومية الناجحة التي أدت إلى القضاء على عدد من المجموعات الإرهابية ومحاصرتها"، مشيدا بيقظة رجال الأمن وتصديهم للعملية الإرهابية والحيلولة دون تحقيق العناصر الإرهابية لأهدافها.


وفي الاجتماع اطلع وزير الخارجية سفراء الاتحاد على ملابسات العملية الإرهابية المؤسفة التي استهدفت السفارة الأمريكية اليوم وإحباط أجهزة الأمن لهذا العمل الإرهابي خارج مبنى السفارة. وعبر الوزير القربي عن الشكر والتقدير للسفراء، معتبرا حضورهم هذا اللقاء رسالة دعم واضحة لجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب وتعبيرا عن استمرار الشراكة بين اليمن ودول الاتحاد الأوروبي في سبيل مكافحتها. *المؤتمرنت+ وكالات









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024