الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:03 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت هيئة رئاسة مجلس الشورى بشدة حادث الاعتداء الذي نفذه صباح اليوم ستة من الإرهابيين بسيارتين مفخختين واستهدف مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء ووصفته بالعمل الإرهابي الإجرامي. وقالت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان لها اليوم "إن إصرار عصابات الإجرام الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها يمثل حالة حرب مفتوحة

المؤتمرنت -
الشورى يدعو للوقوف صفاً واحداً ضد الإرهاب والخارجية تعتبره رداً على النجاحات
دانت هيئة رئاسة مجلس الشورى بشدة حادث الاعتداء الذي نفذه صباح اليوم ستة من الإرهابيين بسيارتين مفخختين واستهدف مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء ووصفته بالعمل الإرهابي الإجرامي.

وقالت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان لها اليوم "إن إصرار عصابات الإجرام الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها يمثل حالة حرب مفتوحة تشنها هذه العصابات الإرهابية الإجرامية على الوطن ومصالحه وعلى جهود البناء والتنمية وعلى حق اليمنيين في الحياة في ظل أجواء آمنة ومستقرة".

وأكدت أن هذه الحرب تستدعي وقوف الجميع صفاً واحداً، استشعاراً لروح المسئولية في وجه المخاطر التي تتداعى من عمليات بهذا القدر من الدموية والإجرام والإرهاب.

وشددت هيئة رئاسة مجلس الشورى أن اعتداء اليوم وما سبقه من اعتداءات لا يستظل بأي دين أو عقيدة، بل إنه حرب على السلام الذي هو السمة البارزة في ديننا الإسلامي الحنيف.

وعبر البيان عن ثقة مجلس الشورى بقدرة الأجهزة الأمنية على التعامل مع هذا الحادث وتعقب المخططين له وإلقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى ثقتها بأن اليمن بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية سيواصل مسيرة الديمقراطية والتنمية نحو غد أفضل، ولن تؤثر فيه هذه العمليات الإرهابية والإجرامية التي تشكل فعلاً نشازاً وخروجاً عن إجماع اليمنيين الذي يدين الإرهاب ويستنكر أي شكل من أشكال التعبير بلغة العنف والقنابل والمتفجرات والسيارات المفخخة.

وعبرت عن خالص العزاء لعائلات شهداء الواجب من رجال الأمن الذين سقطوا أثناء تصديهم ببسالة لمنفذي هذا الحادث الإرهابي، ولعائلات الشهداء المدنيين الأبرياء الذين ذهبوا ضحية هذا العمل الإجرامي الغادر والجبان، سائلة المولى العلي القدير أن يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يجنب وطننا وشعبنا كل مكروه، ويحفه بكريم عنايته، ويحميه من غائلة التطرف والإرهاب.

إلى ذلك اعتبر وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي أن الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم جاء ردا على إجراءات الحكومية الناجحة في مكافحة الإرهاب.

وقال الدكتور القربي خلال لقائه اليوم سفراء الاتحاد الأوروبي: "إن هذه العملية اليائسة تأتي كمحاولة من العناصر الإرهابية للرد على الإجراءات الحكومية الناجحة التي أدت إلى القضاء على عدد من المجموعات الإرهابية ومحاصرتها"، مشيدا بيقظة رجال الأمن وتصديهم للعملية الإرهابية والحيلولة دون تحقيق العناصر الإرهابية لأهدافها.

وفي الاجتماع اطلع وزير الخارجية سفراء الاتحاد على ملابسات العملية الإرهابية المؤسفة التي استهدفت السفارة الأمريكية اليوم وإحباط أجهزة الأمن لهذا العمل الإرهابي خارج مبنى السفارة.

وعبر الوزير القربي عن الشكر والتقدير للسفراء، معتبرا حضورهم هذا اللقاء رسالة دعم واضحة لجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب وتعبيرا عن استمرار الشراكة بين اليمن ودول الاتحاد الأوروبي في سبيل مكافحتها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024