السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت مواقف الإدانة والاستنكار للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الأول وراح ضحيته عدد من رجال الأمن والمواطنين الأبرياء .وعبرت الأحزاب والمنظمات والنقابات عن إدانتها للحادث واصفة مرتكبيه بالقتلة المأجورين الذين يشوهون الدين الإسلامي وقيمه السمحاء .
المؤتمرنت -
أحزاب ومنظمات:التعبئة المتطرفة تقف وراء حوادث الإرهاب
تواصلت مواقف الإدانة والاستنكار للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الأول وراح ضحيته عدد من رجال الأمن والمواطنين الأبرياء .

وعبرت الأحزاب والمنظمات والنقابات عن إدانتها للحادث واصفة مرتكبيه بالقتلة المأجورين الذين يشوهون الدين الإسلامي وقيمه السمحاء .

وفي هذا الإطار دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز الهجوم الإرهابي الذي استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الأول وراح ضحيته العديد من المواطنين الأبرياء .

واستنكر بيان صادر عن أحزاب ومنظمات تعز الحادث الإجرامي معتبراً انه يدل دلالة واضحة على أن مرتكبيه مجرمون بالفطرة وقتلة محترفون.

وقال البيان –تلقاه المؤتمرنت -إن هذه الفئة المنحرفة التي قامت بقتل النفس المسلمة التي حرم قتلها في الشهر الحرام ( رمضان ) أعماها الحقد والكراهية ، وهي لا تمت للدين الإسلامي بصلة لأن دين الإسلام حفظ أرواح الناس وممتلكاتهم وحقهم في الحياة ، ولا يوجد دين من الأديان يبيح قتل النفس الإنسانية التي كرمها الله .

وأضاف البيان :إن فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إذ تدين هذا الحادث الإجرامي الإرهابي تطالب الأجهزة الأمنية المختصة الضرب بيد من حديد كل المجرمين الخارجين عن النظام والقانون في كل أرجاء اليمن والذين يريدون الفساد في الأرض وقتل النفس البريئة وإشعال نار الفتنة في يمن الإيمان والحكمة ، ونناشد في الوقت ذاته أبناء الوطن جميعاً للوقوف صفاً واحداً ضد دعاة الفتنة والقتلة المجرمين .

من جانبه دان الاتحاد العام لشباب اليمن الحادث الإرهابي معتبراً أنه لم يستهدف الحماية الأمنية للسفارة فحسب، ولكنه استهدف الوطن بأكمله.

وقال بيان صادر عن الاتحاد –تلقاه المؤتمرنت -إن الاتحاد وهو يدين بشدة هذا العدوان الإرهابي الغاشم ويدين مرتكبيه وكل من له علاقة به فإنه يرى أن هذا العدوان الإجرامي لا علاقة له بالدين وإن الدين الإسلامي ومجتمعنا بريء منه، وإن الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم ليسوا من الإسلام في شيء وهم لا ينتمون لهذا المجتمع الأصيل.

ودعا الاتحاد كل شرائح المجتمع بما فيها منظمات المجتمع المدني والأحزاب والمنظمات السياسية إلى إدانة واستنكار هذا العدوان الإرهابي الجبان الناتج عن التعبئة المتطرفة الخاطئة والفهم المغلوط للدين الحنيف، دين المحبة والسلام، دين الاعتدال والوسطية.

وأضاف البيان :كما إننا ندعو الجميع إلى توحيد الجهود والاصطفاف لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة والإساءة إلى الوطن برمته وما ينتج عن ذلك من آثار اقتصادية واجتماعية على كل أبناء اليمن.

وأشاد اتحاد شباب اليمن بدور القوات المسلحة والأمن بما تقوم به لحماية الوطن وأمنه واستقراره، مهيباً بهم إلى ملاحقة هؤلاء الإرهابيين أعداء الله وأعداء الوطن وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم.

من جانبها دانت النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين بشدة الحادث الارهابي
الذي تعرضت له السفارة الأمريكية بصنعاء، وذهب ضحيته مجموعة من رجال الأمن ومن المواطنين الأبرياء .

وقال بيان صادر عن النقابة –تلقاه المؤتمرنت -إن هذه الشراذم الأصولية الإرهابية التي تستهدف أمن وأمان واستقرار الشعوب هم في الأصل أعداء الإنسانية والإنسان، أعداء العلم والمعرفة وأعداء التقدم والتطور والرقي الإنساني بل وأعداء الحياة.

وأضاف البيان إننا في النقابة العامة للمتقاعدين مع القيادة السياسية ومع الحكومة الرشيدة في خطواتها والإجراءات التي تتخذها إزاء هؤلاء والبحث عنهم وعن أوكارهم ومحركيهم هدفاً للقضاء على الإرهاب والإرهابيين، وعلى الغلو والتطرف وعلى الأصولية والإرهابية.

و دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنتديات الثقافية والنقابات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار الهجوم الإرهابي الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء أمس الأول وراح ضحيته عدد من أبطال الأمن البواسل، الذين تصدوا للهجوم.

واعتبر بيان صادر عن أحزاب ومنظمات ونقابات ذمار الحادث استهدافاً للاقتصاد الوطني وتشويهاً لصورة اليمن خارجياً ،مشيداً بالموقف البطولي لأفراد الأمن في إحباط هذه العملية الإرهابية،مطالباً السلطات الأمنية بتعقب هؤلاء المجرمين، وإنزال أشد العقوبات في حقهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره وطمأنينته..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024