الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:24 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي
المؤتمرنت -
العليمي: العمل الإرهابي أمام السفارة الأمريكية ينتمي إلى الغلو والتطرف
قال نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي : إن العمل الإرهابي الجبان الذي حدث أمام السفارة الأمريكية الأربعاء الماضي لا ينتمي إلى دين او وطن وإنما ينتمي إلى الغلو والتطرف".

ودعا في الأمسية الرمضانية التي عقدت مساء اليوم بمحافظة المحويت كافة أبناء الوطن والفعاليات الاجتماعية إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي يرفضها ديننا الإسلامي الحنيف وتسيء إلى أخلاقيات اليمنيين.

كما دعا خطباء المساجد والمرشدين الدينيين للاضطلاع بدورهم في توعية المجتمع بخطر الإرهاب وتحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة ومن الغلو.

وقال" وكعهدنا بهذه المحافظة الأبية وأبنائها الشرفاء الأوفياء الذين كان لهم دورهم البارز في الدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري والوحدة، فإننا لعلى ثقة بأنهم سوف يتصدون لكل من يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره أو يفكر في المساس بوحدته الوطنية."

وتطرق نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن إلى ما تحقق لمحافظة المحويت من إنجازات ومشروعات تنموية نهضت بهذه المحافظة سواء في مجال المياه او الكهرباء او الطرقات او الاتصالات وغيرها.

وأكد الدكتور العليمي ان مسرة البناء والتنمية التي تشهدها هذه المحافظة لن تتوقف حتى يتحقق لأبنائها كل ما يصبون إليه من تطور وتقدم ونهضة شاملة في كل المجالات.

وقال:" لن تبخل الحكومة في تحقيق كل تطلعات أبناء المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية من خلال جدولة المشاريع وفقا للموازنة العامة للدولة ومن ذلك الاهتمام باكتمال شبكة الطرق التي تربط مديريات ومناطق المحافظة بالمناطق المجاورة ومعالجة العجز في الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى الاستمرار في بذل الجهود وضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية لاستيعاب البطالة وإيجاد فرص عمل للشباب ومحا ربة الفقر والاهتمام بالجانب السياحي الذي تتمتع به المحافظة كواحدة من المحافظات التي تزخر بمقومات سياحية كبيرة وهو ما يتطلب تعاون الجميع للاستفادة من هذه المقومات وبما يسهم في ازدهار المحافظة وتحسين المستوى المعيشي لأبنائها.


ووعد نائب رئيس الوزراء برفع مطالب أبناء المحافظة في بناء كليتين جامعيتين إلى جانب كلية التربية القائمة لاستيعاب خريجي الثانوية العامة من أبناء المحافظة، إلى القيادة السياسية والحكومة للعمل على تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

وقال " لا شك أنكم تابعتم تطورات الأحداث في محافظة صعدة وكان لقرار الرئيس بإيقاف العمليات العسكرية في المحافظة أثرا ايجابيا بالغا في النفوس، حيث اتسم القرار بالحكمة والمسؤولية الوطنية وجسد الحرص على إيقاف نزيف الدم وإنهاء تلك الفتنة التي شعلتها العناصر المتمردة وأغلق الطريق على تجار الحروب والمستفيدين من استمرار الحرب سواء كانوا في الداخل او الخارج.

وأضاف " وهاهي محافظة صعدة تنعم اليوم بالأمن والسلام وتتسارع الجهود فيها لإعادة أعمار ما دمرته الحرب والدفع بجهود التنمية وقد خصصت الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس مبلغ عشرة مليارات ريال بصورة استثنائية لمواجهة متطلبات إعادة الاعمار والدفع بمسيرة التنمية في محافظة صعدة التي تعتبر المحافظة الأولى في الإنتاج الزراعي من الخضار والفواكه".

وأكد نائب رئيس الوزراء ان الاستحقاق الدستوري للانتخابات البرلمانية سيجري في موعده المحدد في ابريل من العام المقبل دون تأجيل أو تأخير.
وقال" إن الذين يتحدثون بان الوطن في أزمة ويدعون بان هناك أزمة سياسية أو ثقافية أو اقتصادية أو حزبية إنما هم الذين يعيشون الأزمة داخل عقولهم والوطن ليس في أزمة وهو بخير وفي تطور ونماء".

وأضاف" صحيح إن هناك شحة في الموارد وهناك مصاعب اقتصادية وتعاني منها كثير من دول العالم وهناك انفجار سكاني في ظل موارد محدودة لكن هناك في المقابل إنجازات تتحقق ومشاريع خدمية وإنمائية يتم تشييدها في مختلف ربوع الوطن ".

وأوضح الدكتور العليمي ان اليمن على المستوى الاقتصادي حققت ولأول مرة في تاريخها احتياطي نقدي بلغ أكثر من ثمانية مليارات دولار وهذا مكسب مهم، بالإضافة إلى ما تحقق على صعيد كبح التضخم وزيادة معدلات النمو الاقتصادي .

ودعا نائب رئيس الوزراء من وصفهم بمداحي الأزمات، أن يقدموا البدائل التي تعالج الأوضاع الاقتصادية وإيجاد الموارد الجديدة التي تخدم الاقتصاد الوطني والتنمية عموما بدلا من الثرثرة الكلامية والمزايدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024