الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:26 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اليمن تكرم رجال أعمال سعوديين

المؤتمرنت -عارف الدوش -
اليمن تكرم داعمين سعوديين وإشادة برعاية الرئيس للايتام
سلم سفير اليمن لدى السعودية محمد على محسن الأحول وعميد مركز رئيس الجمهورية لرعاية الأيتام الأمين العام لمؤسسة اليتيم اليمنية الدكتور حميد زياد ميداليات رئيس الجمهورية لعدد من رجال الخير والأكاديميين السعوديين الداعمين لمؤسسة اليتيم اليمنية وذلك في حفل تكريم أقيم أمس السبت بمقر السفارة اليمنية في الرياض .

وفي الحفل نقل سفير اليمن لدى السعودية تحيات وتقدير الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للمكرمين الداعمين لمؤسسة اليتيم اليمنية من رجال الخير السعوديين . مشيرا إلى أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تقدر كل التقدير الجهود التي يقوم بها الأشقاء السعوديين في مختلف المستويات الرسمية والشعبية من اجل دعم اليمن في مختلف المجالات
. منوهاً بجهود الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأمينها العام الدكتور صالح الوهيبي في دعم مؤسسة اليتيم اليمنية .. مشيدا باللفتة الكريمة من فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بتكريم عدد من الداعمين لمؤسسة اليتيم اليمنية وقال ' إن فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح يولي اهتماماً كبيراً بمؤسسات العمل الخيري ومنها مؤسسة اليتيم اليمنية وهو نوع من الوفاء لهذه الشريحة في المجتمع اليمني .. شاكرأ كل الذين ساهموا ودعموا مؤسسة اليتيم اليمنية وكل مناشط العمل الخيري في اليمن من الأشقاء السعوديين .

كما ألقى فضيلة الشيخ الدكتور سعود الفنيسان الأستاذ بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة المكرمين أشار فيها إلى اليمن في نظره ونظر الكثير من الذين يعرفهم هي العمق الاستراتيجي الحقيقي للمملكة العربية السعودية وهي المنفذ الذي هو منفذ خير وبركة لشعب المملكة وشعوب الجزيرة العربية .

وقال الشيخ الدكتور الفنيسان ' إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تدعم اليمن دعماً سياسياً ومادياً لان الشعب السعودي يدرك تمام الإدراك لليمن منزلته فاليمن السعيد هي يمن العلم والحكمة قولاً وعملاً '

وأشاد الشيخ الدكتور الفنيسان بجهود أبناء اليمن في العمل والإنتاج قائلاً ' رأيت في اليمن شعباً عامل ومنتج وحكومة تدعم العمل الخيري وتشجعه ونكبر كل الإكبار دعم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح للعمل الخيري ودعمه لمؤسسة اليتيم ' ' مشيراً إلى أهمية العمل المؤسسي الخيري في اليمن باعتباره عمل مؤسسي يقدم خدماته للمحتاجين مشيدا بمؤسسة اليتيم اليمنية وما تقدمة للأيتام .

وأشار إلى أن عمل مؤسسة اليتيم اليمنية لايقتصر على التعليم وإكساب الأيتام الحرف المهنية ولكنها تعدت ذلك إلى متابعة الأيتام بعد تخرجهم فقامت بمشروع خيري متمثل بزواج الأيتام

وألقى الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى أن العالم يعيش اليوم في زمن المؤسسات الخيرية وان المؤسسات الخيرية انتشر في أمريكا والغرب أكثر مما تنتشر في العالم العربي والإسلامي .

وقال الدكتور الوهيبي ' رأينا في اليمن السعيد البناء المؤسسي الخيري ينمو ويكبر ويعمل بهمة ونشاط واذا كان هناك من نشكره على ذلك هو الرئيس علي عبد الله صالح الذي يشجع العمل الخيري ويدعمه '

وأشار الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي إلى انه بالغرم من قصر عمر العمل الخيري في البلدان العربية والإٍسلامية إلا انه عملاً فاعلاً والمثال ما يحققه العمل الخيري في اليمن من نجاحات معبراً عن تفاؤله بمستقبل العمل الخيري في بلدان الجزيرة العربية وهو الأمر الذي يضع مسؤوليات كبرى على عاتق مؤسسات العمل الخيري في هذه البلدان .

كما ألقى عميد مركز رئيس الجمهورية لرعاية الأيتام الأمين العام لمؤسسة اليتيم اليمنية الدكتور حميد زياد كلمة أشار فيها إلى أن العمل الخيري في اليمن يخطو خطوات طيبة لخدمة المحتاجين من خلال عمل مؤسسي منظم .. مشيدا بمواقف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعمة للعمل الخيري وقال ' إن فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ما عرفناه في موطن من مواطن الخير إلا وكان سباقاً للخير فهو أول الداعمين والمشجعين للعمل الخيري في اليمن ويشارك في كل الفعاليات الخاصة بالأيتام وما رأيت في كل يوم أننا طلبنا شيء للعمل الخيري إلآ واستجاب له ".

وأضاف الدكتور حميد زياد ' إن للعمل الخيري في اليمن والمملكة أعمدة كثيرة وناس كثر أيضا وهو جزء من رد الجميل واعترافا بالوفاء ونحن في اليمن عندما أطلقنا مشروع أعانة الأيتام دشنه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بكفالة ألف يتيم '

وأكد الدكتور حميد زياد أن العمل الخيري في اليمن عمل مؤسسي يشيد به كل من اطلع على نشاطه مشيدا بالدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء السعوديين للعمل الخيري في اليمن ".

وفي ختام الحفل كرم الأخوان سفير اليمن لدى السعودية محمد عل محسن الأحول وعميد مركز رئيس الجمهورية لرعاية الأيتام الأمين العام لمؤسسة اليتيم اليمنية الدكتور حميد زياد

كل من الشيخ الدكتور سعود الفنيسان الأستاذ بجامعة الإمام محمد سعود الإسلامية بالرياض والمهندس ورجل الأعمال عمر صالح بابكر والدكتور عبد الرحمن العشماوي ورجل الأعمال الشيخ إسماعيل عبد الجليل ورجل الأعمال الشيخ علي الشامي بميداليات رئيس الجمهورية تقديرا لجهودهم في دعم مؤسسة اليتيم اليمنية .

حضر الحفل عمر البطاطي نائب رئيس الجالية اليمنية في الرياض وحسين باهميل الأمين العام للجالية وعدد من أبناء الجالية اليمنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024