الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:41 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا الأمين العام المساعد بالمؤتمر الشعبي الدكتور أحمد عبيد بن دغر الخطباء الى توجيه الناس نحو التعاون والتسامح باعتبارها قيماً إسلامية تحفظ للمجتمع وحدته وللنسيج الاجتماعي تماسكه.وقال بن دغر انه عندما يتعرض الناس والمجتمع إلى أضرار يجب على الخطباء كشف
المؤتمرنت -
بن دغر يدعو الخطباء إلى حماية الشباب من محرقة العنف
دعا الأمين العام المساعد بالمؤتمر الشعبي الدكتور أحمد عبيد بن دغر الخطباء الى توجيه الناس نحو التعاون والتسامح باعتبارها قيماً إسلامية تحفظ للمجتمع وحدته وللنسيج الاجتماعي تماسكه.

وقال بن دغر انه عندما يتعرض الناس والمجتمع إلى أضرار يجب على الخطباء كشف وتبصير الناس بأضرار الأخطاء التي تتناقض مع ثوابت الدين والقيم الوطنية، .
واكداً مساعد أمين عام المؤتمر على دور الخطباء والمرشدين في حماية الشباب من العنف الذي يتولى تلقينه لهم جماعات متطرفة حولت الشباب من طاقة وثروة واعدة وخلاقة الى محرقة للعنف .

واشار بن دغر في اجتماع موسع رأسه خلال تدشين القوافل الارشادية الرمضانية إلى أن تنظيم المؤتمر الشعبي العام هو تنظيم الوسطية وهو يتبنى هذه الأدوار الإرشادية عبر الخطباء تمهيداً للقضاء على ظاهرة العنف التي لا ينفع معها الحياد لأنها ضارة بالوطن وبمصالح الناس،.
واكد ان مثل هذه الأدوار التي تقوم بها القوافل المؤتمرية هي أداء للواجب أمام الله والوطن ، منوهاً إلى أن المؤتمر يسعى لتعزيز ثقة كافة الناس به.



وجدد بن دغر التأكيد على أن المؤتمر الشعبي العام لم ولن يترك أي فرصة للعابثين بالوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي خاصة ممن سقطت حججهم الواهية وسيظل متمسكاً بالقيم الديمقراطية لا سيما القبول بالآخر.

وتطرق إلى تعنت أحزاب اللقاء المشترك عبر حلقات الحوار واشتراطاتهم المتكررة الرامية الى إعاقة إنجاح الاستحقاق الدستوري الانتخابي القادم

من جهته اكد الشيخ يحيى النجار – رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بالمؤتمر على الدور الملقى على عاتق العلماء في كشف الانحرافات التي تمارسها جماعات في الميدان تستهدف شق عصا الأمة وتحسب أنها تحسن صنعاً،.

ودعا الخطباء والمرشدين الى التصدي لثقافة التطرف والكراهية وبث قيم الوحدة والتسامح.

واهاب النجار بقوافل الخطباء والمرشدين تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم وتعميم قيم التسامح التي جاء بها الإسلام النقي لجعل المجتمع متماسكاً متحداً ضد الأزمات التي تتعرض لها كل الأوطان والمروجين لهذه الثقافات، مشيراً إلى أهمية انتظام الأدوار المؤتمرية الخلاقة في مرحلة البلاد فيها أحوج ما تكون لثقافة السلام والوسطية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024